أجرى الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، جولة تفقدية بعدد من أحياء المنطقة الشرقية، شملت حيي عين شمس والنزهة، لمتابعة ما تم من أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة الألف مسكن وجسر السويس.

تطوير الموقف النموذجي الجديد 

وأكد محافظ القاهرة، وجود رقابة مستمرة لمنطقة ميدان الألف مسكن للحفاظ على ما تم فيه من إعادة تخطيط وتنظيم بعد نقل الموقف القديم وعمل متنزه للمواطنين مكانه.

وأضاف محافظ القاهرة، أن الموقف النموذجى الجديد لسيارات الميكروباص بالألف مسكن تخلص المنطقة من الازدحام والتكدس مما سهل المرور، وحركة المواطنين القاطنين بالمنطقة، مشددًا على ضرورة استمرار أعمال المتابعة الدورية للحفاظ على المكان ومنع تواجد أى إشغالات فيه.

محافظ القاهرة يوجه بالمتابعة الدورية

وشدد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة المتابعة الدورية لما يتم من أعمال تطوير فى العاصمة والحفاظ عليها، ومنع التعديات أو وجود إشغالات حولها حرصًا على الوجه الحضارى للعاصمة، وما يتم فيها من انجازات، مع تكثيف الحملات اليومية المفاجئة بالتنسيق مع شرطة المرافق للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال تطوير إبراهيم صابر الأجهزة التنفيذية الألف مسكن الإجراءات القانونية تكثيف الحملات جسر السويس محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ 500 وحدة بحي ثالث

قام اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية،  اليوم الخميس، بجولة ميدانية بمنطقة "الـ 500 وحدة ب"، لتفقد أعمال رصف الطرق بالمنطقة.

وذلك بحضور المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل، ومحمد صابر رئيس حي ثالث مدينة الإسماعيلية.

وخلال الجولة تفقَّد "أكرم" ومرافقوه أعمال الرصف بالمنطقة (شارع المدارس الخاصة، الشوارع الداخلية بين العمارات)، والمتخللات بين العمارات السكنية.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية بسرعة إنهاء أعمال الرصف بالمنطقة، وبتحويل المتخللات بين العمارات لحدائق ومسطحات خضراء، لتكن متنفسًا للمواطنين بالمنطقة.

كما وجَّه بإنشاء شبكة ري "مياه عكرة"، لري المسطحات الخضراء والجزر الوسطى بالمنطقة، للحفاظ عليها من التصحر.

وأكد "أكرم" خلال جولته، على إمكانية تنفيذ نموذجًا حضاريًا بمنطقة "الـ ٥٠٠ وحدة ب"، نظرًا لطبيعة المنطقة الإنشائية وتناسقها، يمكن من خلاله توحيد ألوان العمارات، النوافذ، والأرصفة.

وعلى هامش الجولة التقى محافظ الإسماعيلية بعدد من سائقي سيارات الأجرة "التاكسي"، لاستطلاع أرائهم في تشغيل العداد كآلية لحساب تعريفة الركوب، وأهم المشكلات والمعوقات التي تواجه تطبيق النظام، بجانب التعرف على ما يواجهه سائقي سيارات الأجرة من مشكلات على مدار اليوم خلال ساعات عملهم.

كذلك التقى "أكرم" بعدد من المواطنين خلال جولته، وحرص على الاستماع لطلباتهم وشكواهم، ووعد بتلبية طلبات كافة مواطني الإسماعيلية في إطار القانون والإمكانيات المتاحة، مطالبهم بالحفاظ على ما يتم تنفيذه من أعمال، والتمسك بالسلوك المتحضر الذي تميز به المواطن الإسماعيلي دومًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال الكباري بمركز فايد
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ 500 وحدة بحي ثالث
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ دمياط يتابع أعمال اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال اللجنة المكلَّفة بالمرور على المدارس
  • تأجيل مُحاكمة مُتهمي أحداث عنف الألف مسكن
  • تأجيل إعادة محاكمة متهمين بـأحداث عنف الألف مسكن لجلسة 13 أكتوبر
  • قرار مهم وعاجل من المحكمة في إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "تظاهرات الألف مسكن"
  • محافظ أسيوط يواصل متابعة أعمال تطوير حديقة الإيمان ورفع كفاءتها تمهيدًا لفتحها للجمهور  
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر