تشهد دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 28 أغسطس الجاري إلى 8 سبتمبر المقبل، مشاركة نسائية مميزة لبعثة مصر في دورة الألعاب البارالمبية 2024.

وتضم البعثة المصرية المكونة من 54 لاعبا ولاعبة في 10 رياضات، 17 لاعبة هن: في منافسات رفع الأثقال: نادية فكري - ريحاب رضوان - فاطمة محروس - صفاء محمد - راندا تاج الدين - إيناس الجبالي، وملك عبد الشافي في السباحة، وسلمى علي في باراتايكوندو، وهناء علام في منافسات البوتشيا، وسلوى إيهاب في باراكانوي، ومروة عبد العال في التجديف البارالمبي، وفي تنس الطاولة البارالمبي: هناء حماد - فوزية الشامي - سماح عبد العزيز - منى الشبراوي - علا محمود - هاجر الدسوقي.

وتأتي المشاركة النسائية الكبيرة لمصر في إطار الشعار الذي ترفعه اللجنة المنظمة بباريس والذي ينادي بالمساواة بين الجنسين في المشاركة، وهو ما حرصت على تطبيقه اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى لمنح فرصة أكبر للمشاركة النسائية.

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد باريس في 10 رياضات، هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكانوي".

ومن المقرر أن يُقام حفل الافتتاح مساء الأربعاء المقبل 28 أغسطس الجاري، وأعلنت اللجنة البارالمبية عن اختيار الثنائي رحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، وعلي الزيني لاعب منتخب مصر للتجديف البارالمبي، لحمل علم مصر في طابورالعرض بحفل الافتتاح.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البعثة المصرية بعد انتهاء المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس وذلك بعد حصولهم على 7 ميداليات متنوعة بواقع ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات.

حيث أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن فخره واعتزازه بالإنجازات التي حققتها البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تعد إنجازاً مشرفاً يعكس عزم وإصرار الرياضيين المصريين من ذوي الهمم على رفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.

وأكد وزير الشباب والرياضة "إن هذا الإنجاز ليس فقط نتيجة لمجهود اللاعبين واللاعبات، ولكن هو نتاج دعم مستمر من الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي اهتماماً بالغاً بذوي الهمم ويدعمهم في كافة المجالات".


وأكد صبحي على استمرار دعم الوزارة لكل رياضيي في مصر، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لاستعدادهم للمنافسات القادمة، مشدداً على أهمية استمرار العمل بروح الفريق والاحتفاظ بالزخم الإيجابي الذي تحقق.

 

حيث حصل على الميداليات الذهبية ثنائى رفع الأثقال البارالمبي: “محمد المنياوي وزن 59 كجم، وريحاب رضوان وزن 55 كجم“.

كما حقق الميداليات الفضية ثنائي رفع الأثقال: “فاطمة محروس وزن 67 كجم، ومحمد صبحي وزن 88 كجم“.

وحصد الميداليات البرونزية كلًا من: “منتخب الطائرة جلوس بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة “3-2“، وصفاء حسن لاعبة رفع الأثقال وزن 79 كجم، ونادية فكري لاعبة رفع الأثقال وزن 86 كجم“.

مقالات مشابهة

  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • نادية فكري تكشف سر فوزها ببرونزية "الألعاب البارالمبية"
  • مدبولي: أشكر أبطال مصر من ذوي الهمم لحصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • «مصر للطيران» تستقبل أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس
  • بعمر الـ50.. البطلة المصرية نادية فكري تبلغ المجد البارالمبي
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • تعرف على حصيلة العرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024.. عاجل
  • الجزائر في الصدارة.. حصيلة العرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024