أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

قرر نادي المحاميين بالمغرب تخصيص وفتح خطوط هاتفية لأعضائه، الغرض منها تقديم التوجيه القانوني للجالية المغربية بالخارج، بشكل مجاني.

وذكر بلاغ لنادي المحامين بالمغرب أنه تم تخصيص 10 أرقام هاتفية، سيقوم من خلالها أعضاء النادي بتقديم توجيهات قانونية لمغاربة العالم، وذلك إلى غاية الأول من شتنبر المقبل.

وأوضح البلاغ أنه على مدار عشرة أيام، سيتولى نادي المحامين بالمغرب توجيه أعضاء الجالية المغربية بالخارج الذين لديهم مشاكل إدارية أو ذات طبيعة قضائية، والرد على استفساراتهم.

وأضاف المصدر ذاته أن "هذه المبادرة تأتي بمناسبة عيد الشباب وتفاعلا مع التوجيهات الملكية السامية التي تنص على مواكبة الجالية المغربية بالخارج، وإيجاد حلول للصعوبات القانونية التي تواجههم".

وذكر، في هذا الصدد، بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، قد شدد، في الخطاب الملكي لثورة الملك والشعب 20 غشت 2022، على إرساء سياسات عمومية وإطار تشريعي لتوطيد الارتباط بالوطن ومساطر إدارية تتناسب مع ظروفهم وتخصيص المواكبة اللازمة لهم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: تخصيص أماكن للعب والترفيه وخلق حياة ثقافية في الأسمرات

تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، يرافقه المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، وممثلي منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، وخيسوس سالسيدو منسق المنتدى الحضري العالمي بالمقر الرئيسي لبرنامج «هابيتات» UN Habitat مدينة الأسمرات لاختيار الأماكن التي تصلح لتنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات. 

التحضير للمؤتمر الحضري العالمي الذي ستستضيفه مصر

وأكد محافظ القاهرة  أنّ المشروع يأتي ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضري العالمي، الذي تستضيفه مصر في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر، بالتنسيق بين وزارتي الإسكان والتنمية المحلية.

وأشار الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إلى أنّ المشروع يهدف إلى عمل مساحات وفراغات عامة لسكان الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة.

جولة تفقدية بمدينة الأسمرات لمتابعة توافر الخدمات

وأجرى محافظ القاهرة جولة تفقدية بمدينة الأسمرات لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بها، شملت مجمع المخابز الذي ينتج مليون رغيف يوميًا، وهناك متابعة دورية لمشروعات الإسكان بديل العشوائيات التي أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها، مشيرًا إلى حرص الدولة على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات. 

رافق المحافظ فى جولته المهندس أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية،  وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • التساقطات المطرية المسجلة بالمغرب خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  • محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب
  • نقيب التمريض: تخصيص فصل دراسي لدراسة التمريض لأبناء جنوب سيناء
  • الانتهاء من دراسة تخصيص موقع لـ«الإطفاء» بمنطقة «صيهد العوازم» شمال الدائري السابع
  • شركة كندية تشرع في البحث عن معدن ثمين بالمغرب
  • العباسي يكشف الحقيقة الكاملة لدعوات 15 شتنبر بالمغرب
  • محافظ القاهرة: تخصيص أماكن للعب والترفيه وخلق حياة ثقافية في الأسمرات
  • امرأة تطالب بتعويض 100 ألف درهم عن مكالمة هاتفية
  • الأمطار الأخيرة تنعش حقينة السدود بالمغرب وأزمة الماء لا تزال متواصلة
  • آلاء محمود تحصد برونزية بطولة العالم للسامبو الشاطئي بالمغرب