كورياش – علقت كوريا الشمالية على تقرير أفاد بأن الولايات المتحدة قامت بمراجعة خطتها الاستراتيجية النووية.

وتعهدت كوريا الشمالية “بتعزيز قدراتها النووية الاستراتيجية بكل الطرق للسيطرة على كافة أشكال التحديات الأمنية التي قد تنتج عن خطة واشطن المعدلة والقضاء عليها”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

وذكرت الوكالة أن وزارة الخارجية الكورية الشمالية “تعبر عن قلقها الشديد وتدين بشدة وترفض سلوك الولايات المتحدة”.

وأضافت أن كوريا الشمالية تعهدت بالمضي قدما في بناء قوة نووية كافية وموثوقة بما يكفي للدفاع بحزم عن سيادتها.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز هذا الأسبوع أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وافق على خطة أمريكية في مارس الماضي تقضي بالاستعداد لمواجهات نووية منسقة محتملة بين روسيا والصين وكوريا الشمالية.

وأضافت أن الخطة السرية جدا تعيد توجيه استراتيجية الردع الأمريكية لأول مرة بشكل يركز على التوسع السريع للصين في ترسانتها النووية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن تغيير الخطط الاستراتيجية الأمريكية جذريا تحت تأثير البيئة النووية الجديدة يعتبر مسألة وقت.

المصدر: وكالة الأنباء الكورية الشمالية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أول رد من جيش كوريا الجنوبية على إطلاق الجارة الشمالية لصواريخ عابرة للقارات

كشف الجيش الكوري الجنوبي تفاصيل إطلاق كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي اليوم الخميس، وذلك بعد أسبوع من تحذير كوريا الشمالية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بأنهما ستدفعان ثمنا باهظا لتدريباتهما المشتركة.

الصواريخ الكورية الشمالية البالستية حلقت لمسافة 360 كيلو

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة  أن الصواريخ الكورية الشمالية حلقت نحو 360 كيلومترا ثم سقطت في البحر الشرقي وذلك بعد أن رصدت الصواريخ التي أطلقت من منطقة بيونج يانج في الساعة 7:10 صباح اليوم الخميس بالتوقيت المحلي ولم توضح عدد الصواريخ ومدى تحليقها وغيرها من التفاصيل، مشددة على أنها تتراقب عن كثب أنشطة كوريا الشمالية المختلفة في ظل موقف دفاعي مشترك حازم مع الولايات المتحدة، وأكد جيش كوريا الجنوبية أنه سيحافظ على قدرته الساحقة وجاهزيته للرد على أي استفزازات.

وذكرت الوكالة أنه في حالة إطلاق الصواريخ جنوبا، ستكون هذه المسافة كافية لاستهداف مدن رئيسية في كوريا الجنوبية مثل سيئول ودايجون وكذلك المنشآت العسكرية الرئيسية في جيريونج وجونسان.

جيش كوريا الجنوبية يدين إطلاق الصواريخ البالستية

وأدان الجيش الكوري الجنوبي عملية إطلاق الصواريخ البالستية الأخيرة ووصفها بأنها عمل استفزازي يهدد بشكل خطير السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وتعهد بالرد بشكل صارم.

وجاءت عمليات الإطلاق الأخيرة بعد أن قالت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستدفعان ثمنا باهظا لتدريبات الحرب الاستفزازية، وذلك بعد إجراء سيئول وواشنطن مناورات «أولتشي فريدوم شيلد» الصيفية المشتركة.

يأتي إطلاق الصواريخ البالستية بعدما استأنفت كوريا الشمالية لحملة بالونات القمامة الأسبوع الماضي بعد توقف لمدة شهر تقريبا، حيث أرسلت بالونات تحتوي على قمامة فيها قصاصات ورق وزجاجات بلاستيكية إلى الجنوب لمدة خمسة أيام متتالية.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي في تجربة جديدة
  • أول رد من جيش كوريا الجنوبية على إطلاق الجارة الشمالية لصواريخ عابرة للقارات
  • في تجربة جديدة.. كوريا الشمالية تطلق صواريخ قبالة ساحلها
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بتجهيز قوته النووية لمواجهة أميركا
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بزيادة الترسانة النووية بشكل مطرد
  • كوريا الشمالية..أون يتعهد بتجهيز قواته النووية لمواجهة أمريكا
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بزيادة كبيرة في عدد الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بزيادة قوة بلاده النووية.. حذر من تهديد خطير
  • كوريا الشمالية تسعى إلى زيادة هائلة في الأسلحة النووية
  • كوريا الشمالية تعلن عن سلاح جديد وكيم يتعهد بتعزيز قدرات البلاد النووية