أعلن الدكتور مهندس أحمد إسماعيل، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، أنه تم تسليم إخطارات التخصيص لأراضي تقنين أوضاع المواطنين ببعض المجاورات بمنطقة الأمل سابقًا بالمدينة، وذلك بعد نجاح القرعة العلنية السادسة التي أقيمت بمقر الجهاز حيث تم تسليم 530 إخطار تخصيص، وذلك في أجواء مليئة بفرحة المواطنين وسعادتهم.



من جانبهم أشاد المواطنون بالجهد المبذول والتنظيم المتميز لجميع العاملين بالجهاز فى تنظيم مثل هذه القرعات اليدوية والمجهود المبذول فيها وسعة صدرهم للاستماع والمناقشة مع المواطنين والإجابة على استفساراتهم.

وفي الإطار نفسه، عقد جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، جلسة بيع بالمزاد العلني بمقر جهاز لعدد 12 محلًا تجاريًا بالإضافة إلى صيدليتين بمناطق مختلفة بالمدينة داخل الأسواق التجارية، وذلك بحضور الدكتور مهندس أحمد إسماعيل،  ومسئولى الجهاز، وممثل مجلس الدولة وقطاع الشئون التجارية والعقارية والمالية برئاسة الهيئة.
وأشار رئيس جهاز المدينة إلى أن جلسة المزاد انتهت ببيع المحال والصيدلية، لافتًا إلى أن رؤية المدن الجديدة تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة وتوفير بيئة حضارية متكاملة تلبي احتياجات السكان وتُحَفِّز الاستثمار العقاري، وتسهم في خلق فرص عمل جديدة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجّه بسرعة تسليم وحدات «سكن لكل المصريين»

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توجيهات جديدة بشأن الوحدات السكنية في المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، مشددا على ضرورة توفير الخدمات الأساسية لسكان وحدات المبادرة، والتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم الخدمات.

تعليمات وزير الإسكان بشأن سكن لكل المصريين

كما وجّه وزير الإسكان بحضور المختصين من مختلف جهات الوزارة في اجتماعات المتابعة الدورية للتنسيق، واتخاذ الإجراءات المناسبة لسرعة إنهاء وتسليم وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الإسكان الدوري لمتابعة موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بعدد من المحافظات والمدن الجديدة، بحضور مسؤولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ورؤساء أجهزة المدن الجديدة، ومديري الإسكان بالمحافظات، وأعضاء المكتب الفني للوزير.

شقق الإسكان الاجتماعي

واستعرض وزير الإسكان خلال الاجتماع، تقارير الزيارات الميدانية التي أجراها أعضاء مكتبه الفني، لمواقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية بعدد من المحافظات، حيث وجه بأن تشتمل تقارير الزيارات الميدانية بشكل تفصيلي، على موقف تنفيذ الوحدات وأعمال المرافق وتنسيق الموقع والطرق، وجاهزية الموقع لاستقبال السكان، ووضع خطط زمنية محددة لإنهاء مختلف الأعمال، والمتابعة الدورية لموقف التنفيذ، وحصر المشروعات الخدمية بموقع الوحدات، أو في محيطها، ومدى استيعابها لحجم السكان، وتوافر وسائل الانتقال إليها من موقع الوحدات، والتنسيق مع المحافظات في هذا الشأن.

تسليم وحدات الإسكان

وناقش المهندس شريف الشربيني، مع أعضاء مكتبه الفني، تقارير زياراتهم الميدانية لمواقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية بعدد من المدن الجديدة، حيث وجّه بضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من تنفيذ مختلف مكونات المشروع بشكل متكامل، والتنسيق مع الجهات المعنية لتشغيل المباني والمنشآت الخدمية، وتوفير وسائل الانتقال، والتنسيق، وإنهاء مربعات متكاملة من العمارات السكنية بالمشروع تباعا لسرعة تسليم الوحدات للحاجزين.

ووجّه الوزير بحسن اختيار شركات المقاولات الجادة للتعامل معها، وعدم التعامل مع الشركات غير الملتزمة بالمواعيد المحددة للتنفيذ، وعدم التهاون مع المقصرين، والمتابعة الدورية لموقف الأعمال، مشددا على الالتزام بمعايير الجودة في تنفيذ مختلف مراحل المشروعات، وعدم التهاون في جودة التنفيذ.

هيئة المجتمعات العمرانية

من جانبه، أشار الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات ـ المشرف على مكتب الوزير، إلى أنّ الاجتماع استعرض موقف تنفيذ 3264 وحدة بمدينة غرب قنا، و6800 وحدة بمدينة قنا الجديدة، و180 وحدة بمدينة ملوى الجديدة، إضافة إلى 15636 وحدة بمحور منخفضي الدخل و144 وحدة بمحور متوسطي الدخل بمدينة المنيا الجديدة.

وأوضحت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنّ الاجتماع استعرض الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بمركزي «بني سليمان - بياض العرب»، بمحافظة بني سويف، ومنطقة جرزا القطوري بمركز العياط، بمحافظة الجيزة، ومنطقة حفر الباطن بمدينة الحمام، بمحافظة مطروح، ومنطقة أرض تحيا مصر بمحافظة كفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • انفجار سيارة في سوق بإسرائيل يسبب إصابات واحتراق محال تجارية (فيديو)
  • الانتهاء من دراسة تخصيص موقع لـ«الإطفاء» بمنطقة «صيهد العوازم» شمال الدائري السابع
  • رئيس جهاز "الشيخ زايد "تستمع لشكاوى الإسكان الحدائقي
  • مزاد المحال التجارية والصيدلية بالعاشر يتجاوز  57 مليون جنيه
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات تقنين الأراضي وتعظيم الاستفادة منها في المدن الجديدة
  • الاحتلال يهدم منزلًا ومحالًا تجارية في بلدة بدو
  • وزير الإسكان يوجّه بسرعة تسليم وحدات «سكن لكل المصريين»
  • " الإسكان" تطرح محال تجارية وصيدلية وقطع أراضٍ بنشاط مخابز للبيع بمدينتي بدر والعاشر
  • طرح محال تجارية وصيدلية وقطع أراضٍ بنشاط مخابز للبيع بمدينتي بدر والعاشر
  • ضبط مخالفات تأجير وبيع وحدات الإسكان الاجتماعي في بدر