تلقت وزارة التنمية المحلية تقريرًا حول جهود محافظات سوهاج وشمال سيناء وأسوان بالتواجد الميداني والاهتمام بالجولات الميدانية لافتتاح ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها كل في نطاق محافظته، حتى يشعر المواطن باهتمام ومتابعة المحافظ للخدمات المقدمة إليه والعمل علي تحسينها والارتقاء بها، والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل علي حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم.

 مواجهة الإشغالات

فى محافظة سوهاج تم متابعة مجمع المواقف الجديد  حيث  يضم مواقف «البلينا، أولاد سلامة، جرجا، العسيرات، المنشاه»،  والعمل على إزالة الإشغالات بمحيط الموقف والطرق المؤدية إليه ورفع كفاءتها، وتجهيز لافتات حضارية جديدة لتعريف المواطنين بنقل تلك المواقف إلى موقع جديد.

فى محافظة شمال سيناء تم تكثيف الزيارات من القيادات لوسط سيناء لسرعة إنهاء المشروعات وتطوير سبل الحياة وتقديم خدمة أفضل للمواطنين .

اجراءات ضد المخالفين

وفى محافظة أسوان، تم تنظيم الحملات المتتالية لمواجهة الإشغالات بالمراكز والمدن، وتكثيف أعمال النظافة العامة بمنطقة سوق السيل الجديد، والتشديد على منع أي تجاوزات، والتعامل بحزم مع أي تعديات أو إشغالات، واتخاذ الإجراءات ضد المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة الإشغالات التنمية المحلية الجولات الميدانية المراكز والمدن النظافة العامة سوق السيل شمال سيناء أسوان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيري التنمية المحلية والإسكان

استقبل د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر الجاري،  الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمقر وزارة الخارجية.

وأوضح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي والمشرف على إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة أن الاجتماع تناول التعاون بين الوزارات الثلاث في الموضوعات ذات الاختصاص المشترك وتنسيق الجهود بشأن محددات الموقف المصري في المنظمات الدولية ذات الصلة، ومن ضمنها التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat، ولاسيما في مجالي التخطيط الحضري، وبناء المدن والمجتمعات الشاملة والآمنة والمرنة والمستدامة.

كما شمل اللقاء بحث تعاون البرنامج مع الحكومة المصرية في دعم التحضر المستدام القادر على دفع التنمية وتحسين ظروف المعيشة وفقاً للأولويات المصرية، بالإضافة إلى جهود تطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجالات الإدارة والحوكمة الحضرية بهدف دعم التوزيع العادل لثمار التنمية الناتجة عن عمليات التحضر وبما يخدم التنمية الشاملة، وتقليل الفجوات الاجتماعية وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين دون تفرقة.

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.. حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة
  • حملات لرفع الإشغالات والتصدي للتعديات بشوارع الفيوم
  • استمرار حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية وتمهيد الطرق بسوهاج
  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر   
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيري التنمية المحلية والإسكان
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • “قادربوه” يبحث آلية سير العمل بالادارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات
  • البعثة الأممية: المجتمعات المحلية في درنة أظهرت قدرة تثير الإعجاب على الصمود والعمل نحو التعافي
  • محافظ الغربية: حملات إزالة إشغالات موسعة في شوارع المحلة وطنطا
  • محافظ بورسعيد يقود حملة لإزالة الإشغالات بمنطقة الثلاثيني