الأسبوع:
2024-09-13@02:12:31 GMT

علاج سريع للكحة الشديدة

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

علاج سريع للكحة الشديدة

علاج الكحة الشديدة .. تعد الكحة من أكثر المشكلات التى يعانى منها الأشخاص والأطفال فى الحياة اليومية وخاصة فصل الشتاء، تأتى الكحة نتيجة لعدة أمراض تستهدف الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد والأنفلونزا، وغيرهما من الحالات المرضية المختلفة

وتستعرض بوابة «الأسبوع»، للمتابعين والقراء كل ما يخص علاج الكحة الشديدة، خلال التقرير التالي:

الإصابة بالكحة علاج الكحة الشديدة استنشاق البخار

يعمل استنشاق البخار على التخفيف من الآم الأنف والبلعوم ويسهل عملية التنفس من الأنف، كما يرطب الحلق الملتهب، ويجب تناول

السوائل الدافئة للمساعدة في تخفيف الإفرازات والتخريش في البلعوم.

أدوية الأعشاب

تعمل أدوية الأعشاب على علاج الكحة الشديدة، حيث يمكنك تناول الزعتر في شاي أعشاب أو على شكل مكملات، وتساعد هذة الوصفات الطبيعية فى علاج المرض الأساسى المؤدى له.

علاج بالكحة الأدوية المقشعة في علاج السعال مع البلغم

يعد الغايفينيسين من أشهر الأدوية لعلاج الكحة الشديدة دون اللجوء إلى دكتور، ويؤخذ عن طريق الفم لمساعدة تنشئة البلغم من الشعب الهوائية في التهابات الجهاز التنفسي الحادة.

الابتعاد عن التدخين والغبار

يعتبر التدخين السلبى من أكثر الأسباب المنشرة لانتشار مرض الكحة عند الأطفال، ويلزم على الأشخاص الذين يعانون من الكحة الابتعاد عن المدخنين، كما يجب تغطية الأنف والفم عند الخروج إلى الهواء الطلق.

علاج الكحة الشديدة تناول فيتامين «د» وزيت السمك «أوميغا 3»

يعمل زيت السمك على حماية الأطفال من الإصابة بمشاكل الكحة، حيث أوضحت الدراسات الحديثة الأطفال الذين يعانون من نقص فيتامين «د» أكثر عرضة لأمراض جهاز التنفس العلوي.

الغرغرة بالماء المالح الدافئ

تعمل الغرغرة على محاربة البكتيريا وتنظيف الجيوب الأنفية وتهدئة المخاط في الحلق وتفريغه وتقليل التورم والتهيج الناجم عن السعال المستمر، بالأضافة أنها تساعد على التخلص من الكحة بشكل أسرع.

اقرأ أيضاًكشف وعلاج بالمجان لـ ١٣٥١ مواطنًا في قافلة طبية بالبحيرة

الصحة العالمية تكشف آخر تطورات انتشار «جدري القردة»

الصحة تعلن وصول شحنات كبيرة من الأنسولين وتوزيعها على الأسواق خلال ٣ أيام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: علاج السعال علاج الكحة علاج الكحة عند الاطفال علاج السعال الجاف

إقرأ أيضاً:

الأونروا: أكثر من 600 ألف طالب يحرمون من التعليم الرسمي لمدة عام آخر في غزة

أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين «الأونروا»، أن أكثر من 600 ألف طالب يحرمون من التعليم الرسمي لمدة عام آخر في غزة، وبات التعليم الرسمي غير متاح في أي من مدارس الوكالة في قطاع غزة والبالغ عددها 200 مدرسة، حيث يتم استخدام العديد منها كملاجئ للفلسطينيين النازحين.

وقالت وكالة الأونروا بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، إن الأطفال في غزة يعانون من أسوأ آثار الأزمة الإنسانية هناك، بما في ذلك خطر تفشي الأمراض، مشيرة إلى استمرار الجهود لتحصين الأطفال ضد مرض شلل الأطفال.

يأتي هذا في وقت أكد فيه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال اختتمت مؤخراً في جنوب غزة، بعد أن تم الوصول إلى أكثر من 256 ألف طفل دون سن 10 سنوات في خان يونس ورفح خلال المرحلة الثانية من حملة التطعيم.

وأشار المكتب الأممي، إلى أن الجولة الأولى من الحملة اكتملت بنسبة 70 في المائة تقريبا، حيث تم تطعيم أكثر من 446 ألف طفل من أصل 640 ألف طفل مستهدفين خلال هذه الجولة الأولى، وأنه من المتوقع أن تبدأ الجولة الثانية من التطعيم في غضون أربعة أسابيع تقريبا.

ووفقا لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، فإنه من المقرر أن تبدأ المرحلة الأخيرة من هذه الجولة الأولى اليوم في شمال غزة، لكنه أشار إلى أن أوامر الإخلاء الجديدة الصادرة لأجزاء من الشمال تشمل مناطق تم الاتفاق فيها على توقف القتال لإتاحة المجال للتطعيم ضد شلل الأطفال.

وأضاف المكتب الأممي، أن من بين المتضررين من أمر الإخلاء حوالي 5 آلاف نازح لجأوا إلى سبعة مراكز جماعية، معظمها مبانٍ كانت تستخدم كمدارس، وذلك وفقا للتقييمات الأولية التي أجراها شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني.

وحذر المكتب من أن أوامر الإخلاء المتكررة تُعمق الأزمة الإنسانية لمئات الآلاف من الناس في غزة، وأنه حتى اليوم، لا يزال أكثر من 55 أمرا بالإخلاء ساريا تغطي ما يصل إلى 86 في المائة من قطاع غزة. ونبه إلى أن هذه التوجيهات إلى جانب الأعمال العدائية النشطة والهجمات على قوافل المساعدات وتدمير الطرق الرئيسية ووجود ذخائر غير منفجرة وانعدام النظام العام والسلامة، تعوق عمليات الإغاثة في غزة.

وأوضح أن عدد البعثات والتنقلات الإنسانية داخل غزة التي رفضت السلطات الإسرائيلية السماح لها بالوصول تضاعف تقريبا في أغسطس مقارنة بشهر يوليو، حيث تم رفض 105 بعثات وتنقلات في الشهر الماضي، مقابل 53 في الشهر الذي سبقه.

اقرأ أيضاً«الأونروا»: الوضع الصحي بقطاع غزة في تردٍ مستمر والظروف المعيشية أصبحت كارثية

الأونروا: مليون و800 نازح يعيشون على 11% فقط من مساحة قطاع غزة

حركة فتح: الأونروا توثق جرائم الاحتلال والوضع الكارثي في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • مصطفي ابو سريع يكشف عن أكثر مشهد آثر به في مسلسل "عمر أفندي"
  • أبحاث: حقن التنحيف فعالة أكثر مع النساء
  • علاج قريب من أوزمبيك يحقق نتائج واعدة في مكافحة بدانة الأطفال
  • اليونسيف: تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة
  • قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال
  • فايز المبيض.. مثال لمعاناة الأطفال في غزة
  • الأونروا: أكثر من 600 ألف طالب يحرمون من التعليم الرسمي لمدة عام آخر في غزة
  • الأمم المتحدة: الحرب في غزة حرمت أكثر من 600 ألف طالب من التعليم
  • أكثر خطورة للأطفال والمسنين.. كيف يحدث الجفاف وما طرق علاجه؟
  • الأمم المتحدة: أكثر من 600 ألف طالب يُحرَمون من التعليم في غزة لعام آخر