المناطق_واس

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن اختتام فعاليات تحدي “قيم ثون” الذي أقيم في بوليفارد الرياض على مدى 72 ساعة، والإعلان عن أسماء الفائزين من الفرق المشاركة ضمن مختلف المسارات.

وبلغ عدد الفرق المشاركة بالتحدي 30 فريقاً، تنافسوا على ابتكار ألعاب إلكترونية تهدف إلى تعزيز مفاهيم الادخار والوعي المالي، وبلغت قيمة الجوائز النقدية الموزعة على الفائزين 100 ألف ريال سعودي، حيث توّج فريق طاقية بالفوز في المركز الأول، أما المركز الثاني كان من نصيب فريق أستوديو رهيبين، كما أتى فريق راصف لتقنيات اللغة في المرتبة الثالثة واحتل المركز الرابع فريق ‏Evolve.

أخبار قد تهمك بنك التنمية الاجتماعية يطلق تحدي “قيم ثون” لتطوير ألعاب إلكترونية حول الوعي المالي والادخار 10 أغسطس 2024 - 11:40 صباحًا مذكرة تفاهم بين بنك التنمية الاجتماعية ولجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية 20 مايو 2024 - 6:02 صباحًا

وتميزت المشاريع الفائزة بابتكارها لحلول مالية متميزة، وجودة الأفكار التي تعكس التزامها بمفاهيم الادخار والتخطيط المالي، بما يتماشى مع أهداف البنك وضوابط الشريعة الإسلامية، وقابليتها للتطبيق.

وستحظى الفرق الفائزة بفرصة للاحتضان ضمن برنامج “جادة 30” لمدة 3 أشهر، حيث سيُوفر لها مقر عمل متكامل، بالإضافة إلى جلسات إرشادية وتوجيهية مع نخبة من المستشارين الرياديين، كما سيتم ربطها بمستثمرين محتملين لدعم تحويل أفكارها إلى مشاريع تجارية ناجحة.

وفي كلمته خلال الحفل الختامي، قال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية المهندس سلطان بن عبدالعزيز الحميدي: “نحن اليوم نحتفي بالفائزين في تحدي “قيم ثون”، ونعيد التأكيد على التزامنا العميق بدعم الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، نحن ملتزمون بتوفير جميع الأدوات التمكينية للمبتكرين والمطورين والمبرمجين، من خلال برامج الاحتضان الريادي، وورش العمل التخصصية، فضلاً عن تمكينهم من تحويل أفكارهم إلى مشاريع رائدة عبر الربط مع القنوات الاستثمارية المناسبة، ويمثل “قيم ثون” خطوة نوعية ضمن مساعي المملكة للتحول إلى مركز إقليمي وعالمي في هذا القطاع الحيوي، ودعماً لآفاق الاقتصاد الرقمي السعودي”.

وأضاف الحميدي: “إن جهودنا تتجاوز حدود الاستثمار في الألعاب الإلكترونية، لتصل إلى تقديم الوعي المالي والادخار في إطار ترفيهي وممتع يشجع على التنافس والمعرفة، مما يجعلها أكثر قبولاً وتأثيراً بين الأجيال الناشئة، يمثل تحدي “قيم ثون” فرصة لاستكشاف وتوجيه المهارات الرقمية المحلية نحو الابتكار والإنتاجية”.

ويأتي تحدي “قيم ثون” تماشياً مع الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها سمو ولي العهد في عام 2022، التي تهدف إلى جعل المملكة مركزًا عالميًا ونقطة جذب للمواهب والأفكار المبدعة، ويسعى بنك التنمية الاجتماعية من خلال هذه الإستراتيجية إلى تحقيق الاستدامة المالية للصناعة، والإسهام في تنويع الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل جديدة، وتعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية في هذا المجال.

وفي هذا السياق، أعلن بنك التنمية الاجتماعية مؤخراً عن توقيع اتفاقيتين لتأسيس صندوقين للاستثمار الجريء في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بالتعاون مع صندوق التنمية الوطني، بقيمة إجمالية بلغت 450 مليون ريال سعودي.
وتهدف هذه الاستثمارات إلى إنشاء مسرع أعمال لتعزيز النمو وتطوير المواهب المحلية، إضافة إلى تحفيز القطاع الخاص على الاستثمار وجذب الشركات الدولية إلى المملكة، مما يسهم في تحقيق الاستدامة والنمو لهذا القطاع الواعد.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بنك التنمية الاجتماعية بنک التنمیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

“وادي عرعر”.. أحد أشهر أودية شمال المملكة بمسافة تزيد عن 190 كيلو مترًا

المناطق_واس

تحتضن منطقة الحدود الشمالية العديد من الأودية والشعاب الرئيسة ذات الروافد المتعددة، مما جعلها موطنًا للسياحة البيئية، ومخزنًا لمياه الأمطار والسيول، بالإضافة إلى تنوع طبيعة تضاريسها المتميزة التي جمعت بين الأودية والشعاب والسهول والفياض والتلال، وأضفت جمالية كبيرة للمنطقة.

ويعد “وادي عرعر” أحد أكبر أودية شمال المملكة وأشهرها، ويمتد لمسافة تزيد عن 190 كيلومترًا، يبدأ من سحل عمر بالقرب من حرة الحرة مرورا بالشويحطية ثم يعتدل في المعتدل الذي هو جزء من وادي عرعر ثم يتجه إلى مدينة عرعر ويمر بها منطلقاً إلى الأراضي العراقية، ويُعد واديا بدنة والعويصي من أهم روافد وادي عرعر.

أخبار قد تهمك ثنائية كادش تمنح الأخضر نقاط مواجهة الصين 10 سبتمبر 2024 - 6:02 مساءً أمير الباحة يدشن جمعية “ديار” لحفظ تراث المنطقة 10 سبتمبر 2024 - 5:59 مساءً

وتقع مدينة عرعر على هذا الوادي التي أُخذ اسمها من اسمه، ويحرص الأهالي وزوار للمنطقة لقضاء أوقات ممتعة على ضفافه والاستمتاع بطبيعته الخلابة.

وأوضح رئيس جمعية أمان البيئية بالحدود الشمالية ناصر المجلاد أن هذا الوادي كان يزخر بغطاء نباتي كثيف يتمثل بشجر اللوز العربي المر (اللويزة ) والعوسج والطرفاء والطلح والسدر والرثد والضمران والشيح والقيصوم والزعتر والجعدة والبعيران والروثة والعلندا والسلة والقرضي والعجرم , كما كان يزخر بالحياة الفطرية من المها العربي والوعول والغزلان والنعام وحمار الوحش وكثير من الطيور.

وقد تناول وادي عرعر عدة شعراء في الزمن القديم منهم امرؤ القيس, كما يذكر عدد من المؤرخين أن منطقة الحدود الشمالية كانت تسمى قديمًا بـ”الأوداة” نظرًا لكثرة الأودية بها، وعاش في هذه الأودية كثيرا من شعراء العرب في عصور ما قبل الإسلام مثل النابغة، والحطيئة، وجران العود النميري، والراعي النميري، وعدي بن الرقاع والأخطل وزهير بن جناب الكلبي وغيرهما.

من جانب آخر اعتُمدت مؤخراً خطة تأهيل وادي عرعر تنمويا وبيئيا، كحماية مكونات الوادي من التلوث، وإعادة التنوع الإحيائي للوادي. التي تستهدف تحقيق الاستدامة البيئية عن طريق الحد من التلوث ومقاومة التصحر بتطوير الغطاء النباتي والاستثمار الأمثل للموارد المائية المعالجة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 6:05 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أهم الاخبار10 سبتمبر 2024 - 5:54 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تركيا أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءً“التجارة”: تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 5:24 مساءًلصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 5:20 مساءًبقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءًهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة10 سبتمبر 2024 - 5:54 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تركيا10 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءً“التجارة”: تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص10 سبتمبر 2024 - 5:24 مساءًلصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني10 سبتمبر 2024 - 5:20 مساءًبقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي10 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءًهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة ثنائية كادش تمنح الأخضر نقاط مواجهة الصين ثنائية كادش تمنح الأخضر نقاط مواجهة الصين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد
  • اختتام فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بتتويج الفائزين في مسابقات القرآن والإنشاد والشعر
  • “العمل الدولية”.. الحماية الاجتماعية تلعب دورا رئيسيا في مواجهة تأثير تغير المناخ
  • ملتقى الشارقة للسرد يختتم فعاليات الدورة العشرين في تونس
  • “المقريف” يعتمد خطة عمل إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية للعام الدراسي الحالي
  • الكشف عن الفائزين بالدورة الـ81 لمهرجان “البندقية” السينمائي
  • برنامج التنمية الانسانية يختتم مشروع إصلاح التشوهات القلبية والعيوب الخلقية لدى الأطفال
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام
  • جمعية ” المودة ” تطلق برنامج “تحدي غرس القيم” لصناعة الأفلام للطلاب الجامعيين
  • “وادي عرعر”.. أحد أشهر أودية شمال المملكة بمسافة تزيد عن 190 كيلو مترًا