القاهرة - صفا يصل وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء يوم السبت، إلى العاصمة المصرية القاهرة، بناءً على دعوة من الوسطاء في مصر وقطر. وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا" إن وفدًا برئاسة خليل الحية يصل إلى القاهرة، مساء اليوم، بناءً على دعوة الوسطاء في مصر وقطر، للاستماع لنتائج المفاوضات التي جرت في القاهرة.

وشددت الحركة على التزامها بما وافقت عليه في 2 يوليو/ تموز الماضي، والمبني على إعلان بايدن وقرار مجلس الأمن. وأكدت جاهزيتها لتنفيذ ما اتفق عليه، مطالبة بالضغط على الاحتلال وإلزامه بتنفيذ ذلك ووقف تعطيل التوصل لاتفاق.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حماس القاهرة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن تفاصيل لقاء خليل الحية بالوسطاء في قطر بشأن المفاوضات

كشفت حركة حماس، تفاصيل لقاء الوفد المفاوض للحركة برئاسة خليل الحية مع الوسطاء، وهم رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، في العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الأربعاء 11/9/2024 وتم استعراض التطورات بشأن المفاوضات على صعيد القضية الفلسطينية والعدوان على قطاع غزة.

وقد أكد وفد الحركة على ما يلي:

 

- الترحيب بالدور المصري/ القطري وجهودهما المبذولة في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان على شعبنا.

 

- التأكيد على استمرار إيجابية الحركة ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة، بما يحقق مصالح شعبنا ويفسح المجال لصفقة تبادل أسرى وإغاثة أهلنا وعودة النازحين وإعادة الإعمار.

 

- التأكيد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31/05/2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735  وما تم التوافق عليه سابقاً خاصة توافقات 2/7/2024م، دون وضع أية مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف.

 

- رفض أية مشروعات تتعلق بمرحلة ما بعد وقف العدوان على قطاع غزة، والتأكيد على أن إدارة القطاع هي شأن فلسطيني داخلي يتم التوافق عليه برؤية فلسطينية متفق عليها.

 

- الترحيب بإجراء حوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتوافق على رؤية وطنية لمواجهة تداعيات المرحلة الحالية وتوحيد الساحة الوطنية.

 

- التأكيد على تجاوبها مع جهود الوسطاء، وترحب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار.

 

مقالات مشابهة

  • حماس تلتقي الوسطاء بالدوحة واتهامات لنتنياهو بإفشال الصفقة
  • باحثة سياسية: نتنياهو يعرقل المفاوضات لعدم رغبته في حل الدولتين
  • صحيفة تتحدث عن مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس تؤكد عدم وضع مطالب جديدة في المفاوضات
  • حماس تلتقي الوسطاء في الدوحة بشأن الصفقة.. هذه أبرز النتائج
  • حماس ترحب بالدور المصري القطري لوقف العدوان على غزة
  • حماس تؤكد استمرار مرونتها بالمفاوضات وتثني على الوسطاء
  • القاهرة الإخبارية: حماس ترحب بدور مصر وقطر في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان
  • حماس تعلن تفاصيل لقاء خليل الحية بالوسطاء في قطر بشأن المفاوضات
  • رئيس الوزراء الأوكراني يكرر "دعوة" روسيا إلى المفاوضات