علق دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، على إعلان المرشح الرئاسي المستقل روبرت كينيدي جونيور، تأييده في الانتخابات المقبلة، وذلك أثناء حدث في لاس فيجاس أقيم أمس.

أول تعليق من ترامب على تأييد روبرت كينيدي له في الانتخابات

وقال ترامب على إعلان روبرت كينيدي تأييده في الانتخابات: «لقد حصلنا للتو على تأييد لطيف للغاية من روبرت كينيدي جونيور، وسأتحدث عن ذلك.

سنتوجه مباشرة بعد هذا. سنذهب إلى أريزونا».

ترامب وروبرت كينيدي

وأضاف دونالد ترامب: «أريد أن أشكر (بوبي). كان ذلك لطيفا للغاية. كان ذلك حقا رائعا جدا. إنه رجل عظيم، ويحظى باحترام الجميع».

تأييد روبرت كينيدي لترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة

وانضم المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل روبرت كينيدي، إلى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على منصة تجمع انتخابي في أريزونا، الجمعة، وأدلى بكلمه أبرز فيها عدد من النقاط عقب لقاءات جمعتهما مؤخرا.

وقال كينيدي، إن ترامب يشاركه وجهات نظره بشأن السياسة الخارجية والرقابة الحكومية وإنهاء وباء الأمراض المزمنة.

ترامب وروبرت كينيدي انسحاب روبرت كينيدي من الانتخابات الرئاسية

وأدلى روبرت كينيدي جونيور بيانًا، أوضح خلاله تعليق حملته الرئاسية المستقلة، وأنه سيسحب اسمه من بطاقات الاقتراع في الولايات المتأرجحة الحاسمة، مع الإبقاء على وجوده في بطاقات الاقتراع في ولايات أخرى.

روبرت كينيدي

ولفت كينيدي، إلى أنه وترامب متحالفين في معارضة الرقابة، وهي القضية التي كانت في جوهر حملة «كينيدي» الذي انتقد إدارة بايدن مرارًا وتكرارًا لعملها مع شركات التواصل الاجتماعي لمكافحة المعلومات المضللة عبر الإنترنت.

ترامب وروبرت كينيدي

وكشف عن أن قراره جاء بعد سلسلة من المحادثات المكثفة مع الرئيس السابق دونالد ترامب، والتي بدأت بعد أيام قليلة من محاولة اغتيال الأخير في 13 يوليو الماضي.

وأشار كينيدي إلى مفاجأته باكتشاف توافقه مع ترامب في العديد من القضايا الرئيسية، وقال: «في تلك الاجتماعات، اقترح ترامب أن نوحد قوانا كحزب موحد، تحدثنا عن فريق المنافسين الذي شكله أبراهام لينكولن -في إشارة للحزب الديموقراطي- هذا الترتيب سيسمح لنا بالاختلاف علنًا وخاصة، وبجدية إذا لزم الأمر، حول القضايا التي نختلف فيها مع العمل معًا على القضايا الوجودية التي نتفق عليها».

اقرأ أيضاًاتهام بالأنانية وخلق الفوضي.. بيل كلينتون يهاجم ترامب بشراسة ويدعم هاريس بقوة

ترامب يعلق على اختراق حملته الانتخابية: حكومتنا ضعيفة وغير فعالة

حملة ترامب الانتخابية تتعرض لاختراق إلكتروني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب جون كينيدي ترامب وبايدن اغتيال ترامب روبرت كينيدي كينيدي روبرت كيندي كينيدي جونيور عائلة كينيدي اغتيال جون كينيدي فی الانتخابات روبرت کینیدی دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

عضو بالشيوخ يرفض الدعوة لإبطال الأصوات العربية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

 قال عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن الولايات المتحدة لديها حدود مباشرة مع كافة دول العالم، بحكم تداخلها مع العالم بسبب القوة الامريكية، مضيفًا أن الولايات المتحدة قوة اقتصادية علمية عسكرية.

عماد الدين حسين: الحوار الوطني يركز على القضايا الأساسية.. والرئيس يدعمه عماد الدين حسين يكشف دلالة توجيهات السيسي بشأن توصيات الحوار الوطني حجم الدعم الأمريكي لإسرائيل "فاجر"

 وتابع "حسين"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، أن الدعوة إلى إبطال الأصوات العربية الأمريكية في الانتخابات الأمريكية أمر خاطئ، مطالبًا هذه الأصوات بالذهاب والتصويت لصالح المرشحة الرئاسية كاميلا هاريس، خاصة بعد تصريحات "هاريس" بأنها مع إقامة دولة فلسطينية، في حين "ترامب" يُطالب بتوسيع الحدود الإسرائيلية على حساب الشعب الفلسطيني. 

وأشار إلى أن حجم الدعم الأمريكي لإسرائيل ضخم وفاجر على حد تعبيره، موضحًا أن دولة الاحتلال مزروعة في المنطقة، بهدف تحقيق مصلحة وظيفية للولايات المتحدة والغرب في المنطقة. 

مقالات مشابهة

  • عضو بالشيوخ يرفض الدعوة لإبطال الأصوات العربية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • تايلور سويفت تعلن تأييد هاريس بالانتخابات الرئاسية
  • «تناضل من أجل القضايا التي أمن بها».. تايلور سويفت تؤيد هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • عاجل - تعليق ناري من هاريس بعد انتهاء المناظرة الرئاسية ضد ترامب.. ماذا قالت؟
  • عاجل - أول مواجهة ولقاء.. انطلاق المناظرة الرئاسية 2024 لـ هاريس ضد ترامب (بث مباشر)
  • عاجل - المناظرة الرئاسية 2024 لـ هاريس وترامب تحسم ولاية بنسلفانيا المهمة في السباق الانتخابي
  • «القاهرة الإخبارية»: انشقاق في إسرائيل ما بين تأييد ترامب أو هاريس
  • حساني شريف يطعن بنتائج الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • كينيدي جونيور: الولايات المتحدة تعمل كل ما بوسعها للدخول في نزاع مع روسيا والصين