ألزمت وزارة الرياضة الأندية السعودية والجهات المنظمة، ببيع تذاكر مباريات كرة القدم عبر منصات إلكترونية فقط.

وأوضحت وزراة الرياضة -عبر لائحة وأنظمة الضوابط التنظيمية والتشغيلية لمباريات كرة القدم في الموسم الجاري التي أطلعت صحيفة "الاقتصادية" على نسخة منها- منع تحصيل قيمة التذاكر نقدا.

وفي حالة تعطل منصة البيع الإلكتروني ذكرت وزارة الرياضة إنه "سيتم الحصول على موافقة إدارة المنشأة على الحلول البديلة".

وفقا لما نشرته الصحف السعودية اليوم السبت.

كما تضمنت شروط اعتماد منصة بيع التذاكر الالتزام بلوائح واشتراطات الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، ربط المنصة مع الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي "سدايا"، والالتزام بمبادئ حماية البيانات الشخصية (النزاهة والإنصاف، الموثوقية والسلامة، الشفافية، المساءلة والمسؤولية، الخصوصية والأمن).

ونصت الشروط على الجهات المنظمة خبرة 5 أعوام في مجال بيع تذاكر الفعاليات، وتوفير موظفي خدمات عملاء وتحديد مكان كشك قابل للإزالة مجهز عند كل بوابة من قبل النادي أو الشركة المسؤولة، لخدمة الجماهير ما بعد البيع، حسب التنسيق مع إدارة المنشأة.

وشددت الوزارة على أنه يجب أن تكون منافذ بيع التذاكر بالقرب من مدخل أو بوابة جماهير الفريق الضيف، أو منطقة ركن السيارات المخصصة لجماهير الفريق الضيف، بعد الحصول على موافقة الإدارة العامة للتشغيل للبيع في المنشأة.

وطالبت الوزارة الجهات المنظمة بفتح منافذ بيع التذاكر الواقعة في المنشأة الرياضية التي ستقام عليها المباراة قبل 24 ساعة من بدء المباراة، على أن تغلق قبل بدء المباراة بوقت محدد من إدارة المنشأة، ويكون شراء التذاكر، عبر المنصات الرقمية أو من خلال منافذ بيع التذاكر الواقعة في المنشأة الرياضية.

وأضافت:"على منصة بيع التذاكر إعطاء صلاحية إدارة المنشأة قبل وأثناء وبعد الحدث لمتابعة البيانات الخاصة بذلك".

كما طالبت الوزارة الجهات المنظمة للحدث بمشاركة جميع التقارير والبيانات اللازمة مع إدارة المنشأة قبل وأثناء وبعد الحدث، إرسال الباركود قبل 6 ساعات من الفعالية في حال عدم القدرة على البيع خلال مجريات المباراة، وعدم إيقاف بيع التذاكر إلى بداية الشوط الثاني، والربط مع البوابات الإلكترونية.

وطالبت الوزارة الجهات كذلك بتطبيق أو منصة متخصصة في بيع التذاكر تتم من خلالها عملية إدارة وتسويق التذاكر على أن تشمل قراءة التذاكر من خلال التطبيق أو منصة إلكترونية بحيث تشمل الباركود أو حلولا تقنية متقدمة ومعتمدة من وكالة التحول الرقمي في الوزارة.

وأوضحت:"في حال عدم وجود بوابات إلكترونية يُسمح بقراءة التذاكر يدويًا (حتى بداية الشوط الثاني، ويتم مسح وقراءة التذكرة على مرحلتين، الأولى المسح الأولي عند البوابات الخارجية (عن طريق حامل القوارئ)، المسح النهائي على البوابات الإلكترونية لقراءة التذاكر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري السعودي الدوري السعودي للمحترفين مباريات الدوري السعودي دوري روشن السعودي وزارة الرياضة السعودية الجهات المنظمة إدارة المنشأة بیع التذاکر

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. نفاد تذاكر كأس السوبر الأفريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، أنه تم بيع جميع تذاكر مباراة كأس السوبر الأفريقي، بين الأهلي المصري وغريمه التقليدي الزمالك، في أقل من 24 ساعة من بدء عملية بيعها.

يلتقي الأهلي مع الزمالك في مواجهة مصرية خالصة في 27 سبتمبر (أيلول) الجاري على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

Voici les chiffres d’Ahmed Nabil Koka et Mohamed Shahat aux Olympiques #Paris2024. ????

Qui gagne le combat #TotalEnergiesCAFSC à Riyadh ? pic.twitter.com/EBTw1WdIhP

— TotalEnergiesCAFCL & TotalEnergiesCAFCC ???? (@CAFCLCC_fr) September 11, 2024

ويشارك الأهلي في المباراة، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية للمرة الـ12 والرابعة في النسخ الخمس الأخيرة، معززاً رقمه القياسي كأكثر الأندية حصدا للقب في تاريخ المسابقة.

في المقابل، يتواجد الزمالك في اللقاء، بعدما حصل على كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية الأفريقية" للمرة الثانية، بعدما سبق أن حصل عليها عام 2019، ليصبح أول فريق مصري ينالها أكثر من مرة.

وستكون هذه المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان بكأس السوبر، بعدما سبق أن لعبا في نسخة المسابقة عام 1994، التي توج بها الزمالك عقب فوزه 1-0 على الأهلي بمدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا.

ويرغب الأهلي، الذي يشارك في البطولة للمرة الـ12، في الفوز باللقب للمرة التاسعة في تاريخه من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق حصولاً على المسابقة.

أما الزمالك، الذي يلعب في المسابقة للمرة السادسة، فيحلم بحصد البطولة للمرة الخامسة

وأوضح الموقع الألكتروني الرسمي لكاف أن الطلب الكبير على التذاكر يبرز أهمية المباراة واهتمام الجماهير بها، حيث أنها تجمع بين عملاقي الكرة المصرية، مضيفاً أن المباراة سوف تشهد تنافساً شديداً بين اثنين من أنجح أندية كرة القدم في أفريقيا، في مواجهة تعد بالكثير من الإثارة.

وأضاف "كاف" في بيان له: "تكتسب هذه النسخة من المنافسة مزيداً من الأهمية مع إطلاق الهوية البصرية الجديدة لكأس السوبر الإفريقي، من طرف كاف، مما يعكس تطور المنافسة وازدياد هيبتها".

مقالات مشابهة

  • شبانة: ترديد نغمة الضغوطات في الرياضة أمر به خلط للأوراق
  • رصد تذاكر مخالفة لمباراة النصر والأهلي
  • «الطاقة والبنية التحتية» تطلق منصة «جسر البيانات»
  • الطاقة والبنية التحتية تطلق منصة جسر البيانات
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة لربط بيانات الجهات المعنية بخدمات الوزارة
  • “البلديات والإسكان” تطلق “المساعد الذكي” و”منصة إدارة المدينة” في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • إطلاق "المساعد الذكي" و"منصة إدارة المدينة" في قمة الذكاء الاصطناعي
  • خلال 24 ساعة.. نفاد تذاكر كأس السوبر الأفريقي
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم بعد فوزهم على الصين
  • نموذج تكليف الخدمة العامة.. تعرف على البيانات المطلوبة للتقديم رسميا