أنقرة (زمان التركية) – تظهر بيانات اتحاد الغرف وبورصات السلع في تركيا، عن تراجع عدد الشركات المؤسسة في أول 7 أشهر من العام الجاري مقارنة بالعام الماضي بنسبة 14.5%.

ووفقًا لإحصاءات اتحاد الغرف وبورصات السلع لشهر يوليو، ارتفع عدد الشركات التي تم إغلاقها في العام الماضي بنسبة 39.8 في المائة، وفي الفترة نفسها، ارتفع عدد الشركات التي تم تأسيسها بنسبة 4.

2 في المائة.

وفي الأشهر السبعة الأولى من عام 2024، مقارنة بالأشهر السبعة الأولى من عام 2023، انخفض عدد الشركات التي تم تأسيسها بنسبة 14.5 في المائة، وعدد الشركات التجارية للأشخاص الحقيقيين التي تم تأسيسها بنسبة 31.3 في المائة، وعدد التعاونيات التي تم تأسيسها بنسبة 8.2 في المائة.

وفي نفس الفترة، ارتفع عدد الشركات المغلقة بنسبة 28.3 في المائة، وارتفع عدد التعاونيات المغلقة بنسبة 9.1 في المائة، بينما انخفض عدد المؤسسات التجارية المغلقة للأشخاص الحقيقيين بنسبة 36.8 في المائة.

وكانت 86.2 في المائة من إجمالي الشركات والتعاونيات التي تأسست في يوليو 2024 والبالغ عددها 9,980 شركة وتعاونية 86.2 في المائة من إجمالي الشركات والتعاونيات التي تأسست في يوليو 2024، شركات ذات مسؤولية محدودة، و11.1 في المائة شركات مساهمة و2.7 في المائة تعاونيات.

ومن بين الشركات والتعاونيات، تم تأسيس 35.8% من الشركات والتعاونيات في إسطنبول، و10.9% في أنقرة، و5.9% في إزمير. ولم يتم تأسيس أي شركة في بايبورت وأرداهان هذا الشهر.

 

Tags: اتحاد الغرف وبورصات السلع في تركياالشركات في تركياتركياشركات

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الشركات في تركيا تركيا شركات عدد الشرکات فی المائة

إقرأ أيضاً:

نمو إنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين خلال 8 أشهر

واصل إنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة، الحفاظ على نمو سريع في الصين خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، مع زيادة حصة سوق تلك المركبات بشكل مطرد في السوق المحلية، وفق البيانات الصادرة عن الجمعية الصينية لمصنعي السيارات أمس الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، أن البيانات أظهرت أنه خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضيين، بلغ إنتاج مركبات الطاقة الجديدة حوالي 7.01 مليون وحدة، بزيادة 29 في المائة على أساس سنوي، بينما نمت مبيعات مركبات الطاقة الجديدة بزيادة 30.9 في المائة عن العام السابق إلى 7.04 مليون وحدة. وبلغت حصة السوق لمركبات الطاقة الجديدة في الصين 37.5 في المائة.

وفي الفترة من يناير إلى أغسطس، تم تصدير نحو 818 ألف وحدة من مركبات الطاقة الجديدة، بزيادة بنسبة 12.6 في المائة على أساس سنوي.وام


مقالات مشابهة

  • الدرهم يتراجع بنسبة 0,12 في المائة خلال الفترة من 02 إلى 06 شتنبر الجاري
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • انخفاض معدل البطالة إلى 6,8 بالمائة في إيطاليا بالربع الثاني من العام الجاري
  • قبل القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة
  • على طريق القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة
  • نمو إنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين خلال 8 أشهر
  • تركيا ضمن أكثر 3 دول انخفاضًا في أسعار السكن
  • 1من كل 3 طلاب في تركيا يذهب للمدرسة جائعًا!
  • تراجع عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية
  • «الإحصاء» يعلن انخفاض معدلات التضخم السنوي إلى 25.6% في أغسطس 2024