أعلنت الدكتور منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، تنفيذ 5 دورات تدريبية خلال الأسبوع التدريبي الرابع للخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام الحالي 2024/2025، وذلك بمركز التدريب بسقارة غداً الأحد، ويستفيد منها 152 متدربًا من جميع المحافظات،  في إطار جهود الوزارة للارتقاء بمهارات الكوادر البشرية العاملة بالمحليات لمواكبة الثورة التكنولوجية والرقمية التي تنفذها الدولة المصرية.

 دورات تدريبية 

وأكدت «عوض» الاهتمام الذي توليه الوزارة للبرامج والدورات التدريبية للعاملين بالمحليات بصورة مستمرة؛ بما يساعد على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في العديد من الملفات التي تهم المواطن وعلى رأسها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وبرنامج «التنمية المحلية بصعيد مصر»، وبعض المشروعات والبرامج القومية الأخرى، وباقي ملفات العمل المحلي على أرض المحافظات وتحسين الخدمات والقضاء على الفساد بالمحليات، مما يجعل الإدارة المحلية وكوادرها قادرين دوماً علي تنفيذ ما يكلفون به من مهام ومسئوليات، وقادرين على التميز وتقديم نماذج ملهمة.

 تطوير الإدارة المحلية 

وأوضحت أن مركز سقارة ينطلق دوراته التدريبية الأسبوع الحالي بدورة «مدخل اللامركزية واصلاحات الإدارة المحلية»، وتستهدف 40 متدربًا من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم.

وأشارت إلى أن الدورة تأتي في إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين الوزارة ومعهد التخطيط القومي لتنفيذ الإجراءات المتعلقة بالتطوير المؤسسي ورفع قدرات الإدارة المحلية ضمن خارطة طريق تطوير الإدارة المحلية ودعم اللامركزية بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والبنك الدولي، وذلك في ضوء حرص القيادة السياسية على خلق إدارة محلية قادرة على تقديم الخدمات العامة بكفاءة وفعالية وتعزيز استجابتها لاحتياجات المواطنين من جهة؛ وتعظيم الأثر التنموي للإصلاحات التي طبقها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر من جهة أخري .

وأضافت أن مركز سقارة سيشهد تنفيذ دورة «التطوير المؤسسي لوحدات الجهاز الإداري للدولة» والتي تستهدف 28 متدربًا من رؤساء الوحدات القروية وسكرتيري مجالس المدن والأحياء بالتعاون مع فريق من الـ TOT، مشيرًة إلى أنه يتم خلال الدورة الاعتماد على تطبيق الأساليب الحديثة في إدارة الاجتماعات وورش العمل من خلال مناقشات مجموعات العمل المصغرة، وعرض الأفكار ونقدها وتطويرها. 

وفى سياق متصل، أشارت الدكتورة منال عوض إلى استمرار 3 دورات تدريبية للأسبوع الثاني علي التوالي وهي دورة «المراكز التكنولوجية وكيفيه التعامل والتواصل مع المواطنين والإدارات الخلفية»، ودورة «تحليل مضمون الخطاب السياسي والإعلامي والتعامل مع وسائل الإعلام وطرق التأثير على الجمهور»، ودورة «إدارة المشروعات مستوى متقدم PMI - PBA»، ويستفيد من هذه الدورات 84 متدربًا من جميع المحافظات .

وشددت على ضرورة الاستفادة من العاملين الذين يتم تنمية مهاراتهم في مجالات عملهم بما يساهم في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها المحافظات للمواطنين، ورفع قدرات الصف الثاني من الموظفين الشباب باعتبارهم ركيزة أساسية في بناء ودعم الدولة المصرية وإعداد كوادر مؤهلة قادرة على تحمل المسئولية على جميع المستويات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتياجات المواطنين ادارة المشروعات الإدارة المحلية البنك الدولي التخطيط القومي التنمية المحلية التواصل مع المواطنين الجهاز الإداري الخدمات العامة التنمیة المحلیة الإدارة المحلیة متدرب ا من

إقرأ أيضاً:

نتيجة وظائف التنمية المحلية.. مصدر يكشف آخر التطورات

كتب- محمد نصار:

كشف مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية، آخر مستجدات مسابقة الوظائف التي تم الإعلان عنها من قبل الوزارة في وقت سابق.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة إلى مصراوي، إنه تم الانتهاء من أعمال اختبارات المتقدمين فضلا عن المقابلات الشخصية لكل متقدم.

وأضاف المصدر، أنه يتم في الوقت الحالي المراجعة النهائية لنتائج المتقدمين في الاختبارات والمقابلات الشخصية لتحديد العناصر الأكثر كفاءة لشغل هذه المناصب.

وكانت اللجنة العليا للقيادات بوزارة التنمية المحلية، برئاسة الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، انتهت من إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة الوزارة رقم 3 لسنة 2023.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق، عن حاجتها لشغل 91 وظيفة قيادية شاغرة في الإدارة المحلية على مستوى المحافظات، وذلك من خلال الإعلان رقم 3 لسنة 2023.

ويأتي ذلك وفق الضوابط المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيري التنمية المحلية والإسكان
  • وزير الكهرباء: حريصون على دعم خطط التنمية بالمحافظات والطاقة الشمسية مصدر رئيسي للطاقة بالوادي الجديد
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث سبل التعاون مع مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين
  • رئيس الوزراء يلتقي قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة
  • الرهوي يلتقي قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة
  • نتيجة وظائف التنمية المحلية.. مصدر يكشف آخر التطورات
  • التنمية المحلية تعلن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات
  • التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة في 4 محافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية على الوحدات المحلية في 4 محافظات