تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أعمال التطوير والصيانة الجاري تنفيذها بالمسجد الاحمدي، بمدينة طنطا، والذي يعد من أهم المعالم السياحية والآثار الإسلامية في منطقة وسط الدلتا وأحد أهم وأقدم المساجد بالمحافظة.

وأكد المحافظ، أن أعمال الصيانة هدفها الحفاظ على المظهر التاريخي والحضاري للمسجد من الخارج طبقا للخطة التطويرية لوزارة الأوقاف، مؤكداً أن أعمال الصيانة تشمل دهانات للعقود الخارجية بالمدخل، تنظيف وجلى شبابيك نحاسية أثرية بالواجهة الرئيسية والمدخل الرئيسي، عمل الصيانة الشاملة للمئذنتين والقبه الرئيسية، صيانة واستكمال ودهانات الاسوار الجانبية للمدخل الرئيسي.

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء طبقا للجدول الزمني المحدد مع مراعاة المواصفات القياسية والفنية في التنفيذ وبدقة عالية، مشدداً على الحفاظ على المظهر التراثي للمسجد حيث انه مزار هام لكافة ضيوف المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعمال الصيانة سيدي أحمد البدوي

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، محطة مياه بني أحمد الشرقية عقب أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة المحطة، المقامة على مساحة 14 فدانًا، والتي تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 لتر/ثانية. وتجرى بالمحطة أعمال التطوير بشكل دوري نظرًا لأهميتها في تلبية احتياجات المواطنين، حيث تعد من أهم المنشآت الحيوية التي تغذي مركز ومدينة المنيا، وتغطي نحو 60% إلى 70% من احتياجات المنطقة من مياه الشرب.

استمع المحافظ خلال جولته إلى شرح تفصيلي من المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث أوضح أن المحطة تتكون من مرحلتين: الأولى بطاقة 400 لتر/ثانية، والثانية بطاقة 800 لتر/ثانية، مما يوفر إجمالي 102 ألف متر مكعب يوميًا.

وجه المحافظ خلال الجولة بضرورة الالتزام بأعمال الصيانة الدورية لضمان استمرارية كفاءة المحطة، مشددًا على أهمية دراسة إمكانية توسعتها مستقبلًا لاستيعاب الزيادة السكانية وتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب.

وأشار المحافظ إلى أن محطة مياه بني أحمد الشرقية تمثل ركيزة أساسية في البنية التحتية للمحافظة، مؤكدًا أن أعمال التطوير المستمرة تأتي ضمن استراتيجية المحافظة لضمان تقديم خدمات مياه بجودة عالية للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة النائب أشرف الأحمداوي، عضو مجلس النواب، وعامر طه رئيس المركز، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • مدني الخبر يباشر سقوطًا جزئيًا لسقف محل تجاري نتيجة أعمال صيانة
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطات الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح والحمام بأبنوب  
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها " ويشهد اليوم الرياضي للكيانات الشبابيه
  • تركيا تتوعد بمحاسبة إسرائيل
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • ترميم تمثال أبو الهول بالحديقة المتحفية بمنطقة آثار ميت رهينة