ط أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تقديم خدمات العلاج علي نفقة الدولة لعدد 16 ألف و 742 مواطناً، مؤكدا أن مديرية الصحة تواصل تقديم الرعاية الطبية والعلاج على نفقة الدولة، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدى احتياجها للتدخل السريع.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال شهر يوليو الماضي، لافتاً إلى أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 16 ألف و742مواطنا، بتكلفة بلغت 33 مليون و884 ألف جنيه، مشيراً إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية والمناظير والعناية المركزة والغسيل الكلوي والعلاج الخارجي لأمراض القلب والباطنة والروماتويد والأمراض المناعية وعمليات الرمد، مؤكدا حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا الكشف الطبي محافظة المنيا العلاج على نفقة الدولة وكيل صحة المنيا العلاج على نفقة الدولة خدمات العلاج تقدیم خدمات

إقرأ أيضاً:

منع تقديم خدمات مراكز الاسترخاء لمن دون الـ18

المناطق_متابعات

طرحت وزارة البلديات والإسكان، اشتراطات مراكز الاسترخاء والعناية بالجسم على منصة “استطلاع”؛ لتحدد أهم المتطلبات التشغيلية، التي يأتي على رأسها منع تقديم الخدمة لمن هم دون الـ18 إلا بمصاحبة ولي الأمر، وكذلك عدم تقديم الخدمة المنزلية، إلا بعد الحصول على التصريح المخصص من منصة بلدي.

وأكدت الاشتراطات وجوب الحصول على الترخيص البلدي قبل بدء أعمال التشغيل، وعدم ممارسة نشاط مخالف لما تم الترخيص له، أو مزاولة النشاط بعد انتهاء الترخيص.

أخبار قد تهمك اندلاع حرائق في جزيرة كريت اليونانية 12 سبتمبر 2024 - 1:45 صباحًا الجامعة السعودية الإلكترونية تحتفي بخريجيها المتميزين 12 سبتمبر 2024 - 1:44 صباحًا

وتمنع الاشتراطات ممارسة أي نشاط إضافي غير مدرج في الترخيص، أو ممارسة النشاط خارج حدود المنشأة المرخص لها، أو استخدام الأرصفة العامة، أو مناطق الارتداد، كما يُمنع نزع أو تغطية ملصق إغلاق المنشأة.

وشددت على أنه في حالة إغلاق المنشأة من قبل الأمانة أو البلدية، يمنع إعادة فتحها لحين معالجة المخالفة وموافقة الجهة المعنية على استئناف ممارسة النشاط، كما يجب خلو واجهة المنشأة من الملصقات، ما عدا ما يشير إلى طريق الدخول والخروج وأوقات العمل، وملصقات الدفع الإلكتروني وملصق QR وتعليمات الجهات الحكومية.

وتسمح الاشتراطات بتركيب لوحة أو ملصق دعائي على واجهة المنشأة، على أن يتم استيفاء متطلبات اللوحات الدعائية والإعلانية المنظمة لذلك، فيما يمنع وضع لافتات تحذيرية أو أي وسيلة كانت لمنع الوقوف أمام المنشأة، أو إغلاق المواقف المعتمدة في رخصة البناء للمراكز التجارية.

وتضمنت الشروط أيضًا ضرورة الاحتفاظ بسجل الرقابة الصحية الصادر مع الترخيص دون تغيير، بالإضافة إلى توفير صندوق الإسعافات الأولية في المنشأة.

وتتيح الاشتراطات تقديم الضيافة مثل المشروبات والحلويات والمأكولات، فيما يُمنع استخدام الأجهزة ذات الاستخدام الطبي، أو استخدام أجهزة التسمير “التان”، التي تعمل بالأشعة البنفسجية، وكذلك أجهزة الوشم “التاتو”، أو أجهزة تعمل بتقنية الليزر والوخز بالليزر.

ويُشترط أن تكون جميع المساحيق والمستحضرات والأدوات والأجهزة المستخدمة لممارسة الاسترخاء مطابقة لمواصفات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس ومتطلبات الهيئة العامة للغذاء والدواء، فيما يمنع استخدام المنتجات مجهولة المصدر أو التي تحتوي على مواد دوائية.

كما يُمنع دخول الرجال مراكز الاسترخاء والعناية بالجسم الخاصة بالنساء والعكس، إلا في الحالات الطارئة لـ(مراكز السيدات)، ويجب تركيب لافتة على الباب الخارجي للمنشأة يذكر فيها عبارة “ممنوع دخول الرجال”.

وتركز الاشتراطات على ضرورة أن تكون مغاسل الشعر مجهزة بمياه باردة وساخنة، كما يجب أن تكون مغاسل الأيدي مجهزة بمياه ساخنة وباردة وصابون سائل ومناشف ورقية أو مجففات بالهواء الساخن أو كليهما، وكذلك ضرورة توفير مصيدة للحشرات والقوارض واحدة على الأقل، وجهاز تعقيم واحد على الأقل، وتعقيم الأدوات التي لا تستخدم لمرة واحدة بعد كل استخدام.

 

وفي حال تقديم خدمة العناية بالأيدي والقدمين، يجب توفير أحواض لغسل الأيدي وأخرى للأقدام سواء كانت متحركة أو ثابتة، كما يجب تعقيم وتنظيف أدوات العناية بالأظافر بعد كل استخدام، ويسمح بتوفير أدوات عناية بالأظافر ذات الاستخدام الواحد.

وعند تقديم خدمة إزالة الشعر بالشمع، يجب مراعاة استخدام الأعواد الخشبية ذات الاستخدام الواحد، والمحافظة على نظافة جهاز تسخين الشمع، وعدم النفخ على الشمع عن طريق الفم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 1:47 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:42 صباحًامصرع أربعة أشخاص ونزوح الآلاف جراء فيضانات اجتاحت غينيا أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:38 صباحًابسبب تسليم صواريخ لروسيا.. لندن تستدعي القائم بأعمال إيران أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:36 صباحًا“مكافحة المخدرات” تحتفي بتأهيل 728 خريجاً أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:27 صباحًاالمملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لمجموعة العشرين في البرازيل أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:25 صباحًامحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة “الحجرة”12 سبتمبر 2024 - 1:42 صباحًامصرع أربعة أشخاص ونزوح الآلاف جراء فيضانات اجتاحت غينيا12 سبتمبر 2024 - 1:38 صباحًابسبب تسليم صواريخ لروسيا.. لندن تستدعي القائم بأعمال إيران12 سبتمبر 2024 - 1:36 صباحًا“مكافحة المخدرات” تحتفي بتأهيل 728 خريجاً12 سبتمبر 2024 - 1:27 صباحًاالمملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لمجموعة العشرين في البرازيل12 سبتمبر 2024 - 1:25 صباحًامحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة “الحجرة” اندلاع حرائق في جزيرة كريت اليونانية اندلاع حرائق في جزيرة كريت اليونانية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • أستاذ باطنة: تكامل المبادرات الصحية يستهدف تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • منع تقديم خدمات مراكز الاسترخاء لمن دون الـ18
  • 2400 مواطن يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية موسى عمران بالزقازيق
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • المنيا: تقديم 3138 خدمة بيطرية مجانية بالقرى
  • تقديم 476 ألف خدمة طبية بمستشفيات المنيا
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو