أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن انطلاق مبادرة المحافظة لبيع اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مخفضة، وذلك غداً الأحد 25 أغسطس، على أن تستمر لمدة خمسة أيام في الأسبوع الأخير من كل شهر، لرفع العبء عن كاهل محدودي الدخل.

وأضاف أن المبادرة تنفذها المحافظة تحت إشراف الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، وبالتعاون مع جمعية صلاح الدين، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورجال الأعمال، وتحت إشراف كامل من مديريتي التموين والطب البيطري، ووحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، في عملية شراء الماشية والنقل والذبح والبيع، لضمان مطابقة المعروض من اللحوم للمواصفات والاشتراطات الصحية.

منافذ ومحلات الجزارة

وكشف محافظ الفيوم، عن تحديد سعر 325 جنيهاً لبيع كيلو اللحوم البلدية الطازجة بجميع المنافذ ومحال الجزارة الشريكة بالمبادرة خلال شهر أغسطس الجاري، وستستمر عملية البيع طوال أيام المبادرة حتى انتهاء كمية اللحوم المقررة لكل منفذ، موضحاً أنه سيتم تنفيذ المبادرة خلال شهر أغسطس الجاري من خلال 5 منافذ ومحال جزارة بمدينة الفيوم، هي جزارة عمرو جمال عبد الحليم بمنطقة الحادقة، وجزارة طاهر جلال سيد بمنطقة دحدورة هدى، وجزارة مصطفى محمد رضا بمنطقة دار الرماد، وجزارة أحمد عاطف محمد زكي بمنطقة الصوفي، وجزارة محمد سعد حسن بمنطقة السلخانة.

ولفت الأنصاري، إلى أن المبادرة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتنفيذ عدد من المبادرات التي من شأنها رفع العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل، وتوفير اللحوم والسلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أنه تم تخصيص رقم 0842168043 والخط الساخن 114 لتلقى شكاوى المواطنين من أي مخالفات قد تتعلق بتنفيذ المبادرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم مبادرة تخفيض اللحوم أسعار محافظ الطازجة البلدية

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يتابع أعمال تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

تابع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم أعمال اللجنة التنفيذية الخاصة بدراسة وتقييم المشروعات، المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة لعام 2024، لاختيار أفضل 18 مشروعًا على مستوى المحافظة، تمهيدًا للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور محمد ربيع حسن مدير المشروعات بوزارة الإتصالات، والدكتورة سارة محسن، والدكتورة بثينة يوسف، ممثلي وزارة التخطيط، والدكتورة مي علي مواهب، والدكتورة نهير الشوشاني، ممثلي المجلس القومي للمرأة بالفيوم، والدكتور حسام شعبان، مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بالفيوم.

 

خلال الاجتماع أكد محافظ الفيوم، أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الدولة المصرية، تحت إشراف ومتابعة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تعزيز فرص الإستثمار البيئي والمناخي ودعم المشروعات الخضراء، وإيجاد حلول ابتكارية فريدة للمشكلات البيئية.

 

ووجه المحافظ، أعضاء اللجنة بدراسة كافة المشروعات المقدمة بدقة وعناية فائقة لإختيارأفضل المشروعات وفقًا لإمكانية تنفيذها على أرض الواقع، لافتًا إلى أن أعمال التقييم تتم وفقا لعدة معايير تشمل "المكون الأخضر والمكون التكنولوجي الذكي والجدوى الاقتصادية والقابلية للتكرار، والأثر المستدام"  الأمر الذي يحقق الإستفادة المرجوة من تلك المشروعات، بما يعود بالنفع على الصالح العام وتحسين حياة المواطنين.

 

خلال الإجتماع استعرض أعضاء اللجنة التنفيذية، مشروعًا لكل فئة من الفئات التي تشملها مشروعات المبادرة وهي " المشروعات كبيرة الحجم، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة، ومشروعات حياة كريمة، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، وكذا المشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة".

 

جدير بالذكر، أن محافظة الفيوم قد شاركت في دورتي المبادرة السابقتين، وتمكنت من الفوز بعدد 3 مشروعات خلال الدورة الأولي من إجمالي 6 مشروعات تم ترشيحها، حيث فازت مشروعات "صاحبات الأيادي الذهبية" و"السياحة الريفية بمحمية وادى الريان" ومشروع "ملاذ آمن للحياة البرية بمحمية وادي الريان"، كما فازت في الدورة الثانية بالمشروع المقدم من شركة إميسال للأملاح والمعادن بالفيوم كسفير للمبادرة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يتابع استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية" IMG-20240911-WA0045 IMG-20240911-WA0044

مقالات مشابهة

  • بالصور.. منافذ متحركة لبيع اللحوم والخضروات للعاملين بالعاصمة الإدارية
  • «الزراعة» تطلق 7 منافذ متحركة لبيع السلع للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة
  • الزراعة تطلق 7 منافذ متحركة لبيع منتجاتها للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة
  • لحوم حمراء بأسعار مخفضة في رمضان و2400 طن بيضاء لتموين السوق مع بداية الشهر
  • بأسعار مخفضة.. «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع ومستلزمات المدارس
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الفيوم يتابع استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • «التعبئة والإحصاء»: 1.5% انخفاضا في أسعار اللحوم والدواجن خلال أغسطس 2024
  • المفروم بـ 370 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024