الوطن:
2024-09-13@01:59:14 GMT

ضبط 310 منشآت طبية بدون ترخيص في كفر الشيخ

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

ضبط 310 منشآت طبية بدون ترخيص في كفر الشيخ

نفذت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، حملة تفتيشية مكثفة استهدفت المنشآت الطبية الخاصة في مختلف أنحاء المحافظة، في إطار الحرص على تطبيق أعلى معايير الجودة في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

المرور على 420 منشأة طبية

وتمكنت الحملة، من المرور على 420 منشأة طبية، حيث تبين أنّ 110 منشأة طبية فقط تعمل بتراخيص قانونية وفقاً للمعايير المطلوبة.

فيما تم ضبط 310 منشأة طبية تعمل بدون ترخيص قانوني، مما استدعى اتخاذ إجراءات فورية لإغلاقها حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، إنّ هذه الحملات تأتي في إطار الالتزام بضمان تقديم خدمات صحية آمنة وعالية الجودة للمواطنين قائلاً: «لن نتهاون مع أي مخالفات تُهدد صحة وسلامة المرضى، وسنواصل جهودنا في رصد ومتابعة أي تجاوزات للقوانين المنظمة».

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المنشآت المخالفة دون تهاون

من جانبه، أكد الدكتور عمرو مندي قنديل، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، أنّ الإدارة مستمرة في حملاتها التفتيشية على جميع المنشآت الطبية الخاصة في المحافظة، وأنّه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المنشآت المخالفة دون تهاون، مستطرداً: «هدفنا هو التأكد من أنّ كل منشأة طبية تُقدم خدماتها وفقاً للمعايير المعتمدة وبترخيص رسمي».

وتجدر الإشارة إلى أنّ إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ تلعب دوراً حيوياً في متابعة وتنظيم عمل المنشآت الطبية الخاصة، مما يُساهم في رفع مستوى الخدمات الصحية، وضمان حقوق المرضى.

خطة شاملة لتحسين جودة الرعاية الصحية في كفر الشيخ

وتتم هذه الحملات تحت إشراف دقيق من قيادات المديرية، وتأتي في سياق خطة شاملة لتحسين جودة الرعاية الصحية في محافظة كفر الشيخ، بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الشؤون الصحية إدارة العلاج الحر حملة تفتيشية المنشآت الطبية وزارة الصحة والسكان صحة كفر الشيخ الشؤون الصحیة منشأة طبیة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على تسهيل شكل الحياة على المواطنين الأكثر احتياجا، من خلال توفير كافة الخدمات المختلفة بجودة عالية وبالمجان، ما يساهم في التخفيف عنهم، إذ تهدف المؤسسة إلى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا لاسيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وتطلق مؤسسة حياة كريمة، عددا من القوافل الطبية المجانية بشكل دوري في القرى والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل توفير الخدمة الطبية الشاملة للمواطنين الأكثر احتياجا. 

وتنطلق قوافل حياة كريمة الطبية في محافظة كفر الشيخ، وتحديدا في وحدة بيلا المركزية التابعة لمركز بيلا، وتقدم خدماتها للأهالي الأكثر احتياجا في القرية والقرى المجاورة، وذلك على مدار اليوم وغدا. 

تخصصات طبية متنوعة 

وتضم قوافل حياة كريمة الطبية التي تنطلق اليوم في محافظة كفر الشيخ، عددا من التخصصات الطبية المختلفة؛ أبرزها: 

- النساء والتوليد 

- الأطفال 

- الأنف والأذن 

- الباطنة 

- العظام 

- التحاليل والأشعات الطبية 

- خدمات تنظيم الأسرة 

كما يوجد صيدالية علاجية مع القوافل، يتوافر بها كافة أنواع العلاج المختلفة التي يتم صرفها بالمجان للأهالي الأكثر احتياجا، وتنقل مؤسسة حياة كريمة الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية أو رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة من أجل تلقي الرعاية اللازمة. 

مقالات مشابهة

  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • إغلاق 8 منشآت بجدة وتسجيل 14709 مخالفة خلال أغسطس
  • إعدام ٤٨٥ كيلو أغذية وحلوى فاسدة وغلق 3 منشآت غذائية مخالفة بالشرقية
  • جهود مستمرة للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لتحسين جودة الرعاية
  • الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية
  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم
  • وزارة الري تستعرض موقف المنشآت المائية في مصر
  • التجارة”: تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص
  • غرامات مالية تتجاوز 91 مليونًا بحق 6 منشآت بقطاع الجبس
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص قبل الدراسة