غزة - صفا استشهد 37 مواطنًا وأصيب آخرون، منذ فجر يوم السبت، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من مدينتي رفح وخانيونس جنوبي قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن مدينة خان يونس شهدت يومًا داميًا، بفعل القصف المدفعي والغارات الإسرائيلية التي استهدفت منازل للمواطنين وخيام النازحين في خان يونس. وأوضح أن جثامين 32 شهيدًا وصلت منذ الفجر وحتى الصباح، إلى مستشفى ناصر الطبي بخان يونس جراء سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي.

والشهداء هم: معتصم حماد كلخ، أنيس غازي صيام، يحي صبحي دهليز، شريف اشرف نعنع، كرم أشرف نعنع، حاتم كمال نعنع، شكري كمال نعنع، علاء محمود عقله، محمد حمدي كلخ، معاذ حمدي كلخ، مهند حسن كلخ، آلاء مصطفى كلخ، مهدي مصطفى كلخ، شام معاذ كلخ، حمدي معاذ كلخ، وإسراء حمدي كلخ. وكذلك هيا مهدي كلخ، نور صالح سلامة،أسامة جمال جاد الله، أنيس محمد صيام، علاء محمد دهليز، عاصم حمادة نعنع، زهدي رجب القرا، رياض عاشور، محمد رياض عاشور، نعيمة فايز عاشور، أحمد خليل عاشور، عاطف أشرف عاشور، دانا عماد الكردي، أدهم أحمد زقوت، يوسف عماد الكردي وعوني يوسف كلاب. وأضاف مراسل "صفا" أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت عدة مناطق غرب وشرق ووسط خان يونس، من بينها منزل لعائلة كلخ في حي الأمل غرب خان يونس، ما أدى لاستشهاد 11 مواطنًا، وكذلك استهداف منطقة الكتيبة، ما أدى لاستشهاد 11 مواطنًا. وأشار إلى انتشال جثامين 11 شهيدًا استهدفهم الاحتلال قبل أيام، ومنع الوصول إليهم في مدينة حمد بخان يونس. ووسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال الحربية أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين على الأقل وإصابة آخرين. وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة أبو عريف شرق دير البلح، ما أدى لاستشهاد عدة مواطنين. وأضافت أن طائرات الاحتلال المسيرة أطلقت النار على خيام النازحين شرق دير البلح، ما أدى لاستشهاد مواطن واحد وإصابة 5 آخرين. وقصف مدفعية الاحتلال منطقة حكر الجامع بدير البلح، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة طوفان الأقصى العدوان على غزة مجازر شهداء طائرات الاحتلال خان یونس

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بغارات الاحتلال المتواصلة على غزة

سرايا - استشهد 12 مواطنا فلسطينيا وأصيب آخرون، مساء اليوم الأربعاء، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد أربعة مواطنين، بينهم طفلة وامرأة، بقصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة البلبيسي في حي التفاح بالمدينة.

وأفادت وكالة "وفا" باستشهاد 5 مواطنين، بينهم طفلان، وإصابة آخرين في غارة شنتها طائرات الاحتلال على منزل لعائلة الدحدوح جنوب مسجد الشمعة في حي الزيتون بمدينة غزة، حيث جرى نقلهم إلى المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين مقابل مخبز الشرق في حي النصر غرب مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا قرب مفترق عبد العال غرب شارع الجلاء في مدينة غزة، ومنزلا في مخيم الفاخورة في مخيم جباليا شمال القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لجباليا.

كما قصفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية خلف محطة أبو حجير شرق مخيم النصيرات، ومحيط منجرة السعافين في بلوك 12 شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي، غرب مدينة رفح، جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية بارتفاع حصيلة مجزرة "مدرسة الجاعوني" التابعة للأونروا في مخيم النصيرات، إلى 18 شهيدا.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت المدرسة التي تؤوي نازحين، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

ومنذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، استشهد 41,020 مواطناً فلسطينيا، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94,925 آخرون، وكذلك ما تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.


مقالات مشابهة

  • 342 يومًا لحرب الإبادة في غزة: عشرات الشهداء بينهم 6 من موظفي الأونروا
  • شهداء وجرحى بغارات الاحـتلال المتواصلة على غزة
  • شهداء وجرحى بغارات الاحتلال المتواصلة على غزة
  • 11 شهيدا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على منزل بخان يونس
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شمالي القطاع
  • وردنا من صنعاء.. بيان هام للمجلس السياسي بشأن المجزرة الوحشية التي اسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى
  • عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة للاحتلال بحق النازحين في مواصي خان يونس
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • شاهد: عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة بمواصي خان يونس