CNN Arabic:
2024-09-13@02:02:57 GMT

السعودية تعلن إعدام الشهري لخيانة وطنه وتكشف ما فعله

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن أدين بخيانة وطنه إلى جانب ارتكاب أفعال مجرمة.

جاء ذلك في بيان للداخلية السعودية، ورد فيه: "أقدم ظافر بن محمد بن عبد الله الشهري ـ سعودي الجنسية ـ على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، والقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره".

وتابعت: "بإحالته إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر بحقه من المحكمة الجزائية المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحُكم عليه بالقتل، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العُليا، وتم تنفيذ حُكم القتل بالمذكور يوم السبت 20 / 02 / 1446هـ الموافق 24 / 08 / 2024م بمنطقة الرياض".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر، وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعًا لشره وردعًا لغيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السعودية حكم الإعدام أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية

إقرأ أيضاً:

عمره أكثر من 3400 عام.. جهود مصرية لإعادة «تمثال نفرتيتي» إلى وطنه

ذكر راديو (أر تى بى أف) البلجيكي، أن مصر تبذل قصارى جهدها لضمان عودة التمثال النصفي لنفرتيتي المعروض في المتحف الجديد في برلين، والذي غادر مصر منذ أكثر من 100 عام.

وأشار الراديو البلجيكي، إلى عقد عالم المصريات الشهير زاهي حواس، مؤتمرا صحفيا، أوضح فيه أنه سيطلق عريضة جديدة لإقناع السلطات الألمانية والمتحف الجديد في برلين بالنظر في إعادة الآثار، ويسأل الراديو "هل ستعود الملكة نفرتيتي إلى أرض الوطن قريبا؟".

وأضاف أن حواس أكد- خلال المؤتمر- "تقدير مصر الشديد للرعاية والجهود التي بذلتها الحكومة الألمانية للحفاظ على وعرض تمثال الملكة الجيري الملون الذي يبلغ عمره 3400 عام، والذي كان نتاج العلاقات الودية طويلة الأمد بين الحكومتين، وأشار إلى أن الحكومة المصرية مقتنعة وستساعد السلطات الألمانية في تسهيل عودته".

وتحدث الراديو البلجيكي، عن تمثال الملكة نفرتيتي قائلا إن البعض يعتبرها ثاني أشهر صورة نسائية في العالم، بعد صورة الموناليزا. وعلى الرغم من أن لمعانها وحالتها قد يقودانك إلى الاعتقاد بأنها مصنوعة للتو، إلا أن عمر القطعة في الواقع يزيد على 3400 عام.

وتابعت: "أن التمثال النصفي محفوظ حاليا في المتحف الجديد في برلين منذ 102 عام، حيث يعد التحفة الفنية المطلقة. يقع في غرفته الخاصة، ويحميه جدار زجاجي، ويجذب أكثر من مليون زائر سنويا في المتوسط. مثل هذا النجاح الذي لا يستطيع الألمان، وسكان برلين على وجه الخصوص، أن يتخيلوا الانفصال عن هذا الرمز، وهذه المكاسب المالية غير المتوقعة".

وأعاد الراديو إلى الأذهان أن زاهي حواس كان قد أطلق في عام 2022، بالفعل عريضة للمطالبة باستعادة قطعة أخرى لا تضاهي من التراث المصري، وهي حجر رشيد.وطالبت العريضة التي تم إطلاقها عبر الإنترنت أيضا بإعادة برج دنديرا المحفوظ في متحف اللوفر، بالإضافة إلى التمثال النصفي للملكة القديمة. وقد جمعت العريضة أكثر من 2.2 مليون توقيع.

وتعتبر مصر أن هذه الروائع الثلاث من ماضيها تم إخراجها بشكل غير قانوني من البلاد خلال الفترة الاستعمارية، وطلبت من فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا مرارا بإعادتها. ولم تستجب أي من الدول الثلاث بعد للطلبات. وتسعى مصر لجمع أغلى كنوزها، حيث انضمت نفرتيتي وحجر رشيد إلى الكنز الموجود في مقبرة توت عنخ آمون وتمثال رمسيس الثاني العملاق في المتحف المصري الكبير، والذي ينتظر افتتاحه رسميًا قريبًا.

اقرأ أيضاً«رأس نفرتيتي» تشعل غضب المصريين.. وزاهي حواس: أعيدوا تمثال الملكة لموطنه

زاهي حواس: العثور على مقبرة «الملكة نفرتيتي» حلمي الشخصي

مقالات مشابهة

  • السعودية تصدر بيانا ضد نتنياهو بسبب ما فعله على حدود الأردن
  • 30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصريا في السعودية
  • 30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصري في السعودية
  • لأول مرة.. بعد قرار انشائها المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة تعز تعقد اليوم أولى جلساتها
  • ارتكاب الجنايات المضرة بأمن الحكومة من جهة الخارج يؤدي بك للإعدام.
  • المحكمة الجزائية في تعز تبدأ أولى جلساتها بعد صدور قرار إنشائها
  • أيرلندا الشمالية: الزعيم السابق للحزب الوحدوي ينكر التهم الموجهة إليه بالاغتصاب أمام المحكمة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام قصاصا بحق مواطن وتكشف عن اسمه وتهمته
  • عمره أكثر من 3400 عام.. جهود مصرية لإعادة «تمثال نفرتيتي» إلى وطنه
  • المحكمة الجزائية في الحديدة تصدر أسرع حكم قضائي في جريمة قتل القاضي ”الحرازي”