نفذت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)  مناورة نشوب حريق وهمى مخطط بأحد المستودعات ورفع حالة الطوارئ للمستوي الثالث بخطة الطوارئ العامة للشركة وذلك بمشاركة اللجنة الجغرافية البترولية بالإسكندرية، وذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول لدعم السلامة وتنفيذاً لتوجيهات المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية بالعمل علي جاهزية وكفاءة الأفراد والمعدات للتعامل مع حالات الطوارئ.

وتضمنت المناورة تنفيذ سيناريو إخلاء طبي بواسطة سيارة إسعاف ومحاكاة للتوجيهات من غرفة الطوارئ داخل موقع الشركة، والتنسيق مع اللجنة الجغرافية  لإرسال دعم خارجي ووصول سيارة إطفاء من شركة الإسكندرية للبترول ثم طلب مساعدة أخري ووصول سيارة إطفاء من شركة مصر للبترول.

وأظهرت المناورة الاستعداد الجيد والمتميز للعاملين بالشركة وفاعلية التنسيق وسرعة الاستجابة بين شركات البترول الشقيقة بالمنطقة الجغرافية، كذلك بينت القدرة على تنفيذ المهام وتوفير جميع الامكانيات لتعزيز معايير الأمان والسلامة ودقة التعامل مع الحالات الطارئة بكفاءة.

وقد قام بمتابعة تنفيذ المناورة من خلال غرفة الطوارئ الثانية كل من الكيميائى علاء أمين رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للبترول ورئيس اللجنة الجغرافية للمنطقة البترولية بالإسكندرية والدكتور عمرو لطفي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة اموك، ومسئولى السلامة والصحة المهنية فى المنطقة الجغرافية بشركات (الإسكندرية للبترول وايلاب و مصر للبترول).

وأكد الدكتور عمرو لطفى أن الهدف من المناورة تحقيق أفضل فهم واستجابة لتنفيذ خطط الطواريء ورفع درجة التأهب وسرعة الاستجابة،  والالتزام بتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البترول حريق الطوارئ الحماية المهندس كريم بدوى وزير البترول

إقرأ أيضاً:

البترول: شركة خدمات البترول البحرية تستخدم تقنية الـ AI لتحسين الإنتاج

أشاد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بتوجه شركة خدمات البترول البحرية الاستراتيجي الذي يركز على الاستغلال الأمثل للأصول، وتحقيق النمو المستدام، وتنويع مصادر إيرادات الشركة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية السادس للشركة، والذي انعقد لمناقشة تعديل النظام الأساسي بإضافة أنشطة جديدة وإمكانية إنشاء فروع جديدة للشركة خارج البلاد.

تطوير الخدمات المقدمة وتحديث الإمكانيات

وأكد المهندس عمرو بدوي، رئيس الشركة، أن شركة PMS تعمل باستمرار على تطوير الخدمات المقدمة وتحديث إمكانيات وحداتها البحرية المتخصصة، ما يمكنها من تقديم خدمات متكاملة ويعزز من قدرتها التنافسية وتنفيذ مهام متنوعة في المشروعات البحرية، وتوسيع قاعدة العملاء داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أن الشركة أعدت استراتيجية متكاملة لمدة 5 سنوات، ترتكز على زيادة الاستثمار في رأس المال البشري وإعادة الهيكلة والتحول الرقمي واستخدام الـ AI وتحسين الإنتاجية وخفض التكاليف غير الضرورية وزيادة الحصة السوقية وتعظيم الإيرادات.

الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة

وأضاف الوزير، أنه استجابة لاحتياجات السوق الجديدة والتوسعات الأخيرة في المجال البحري، ورؤية مصر 2030 في التطوير والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وضعت الشركة استراتيجية متطورة لإضافة أنشطة الطاقة لمجال أعمال الشركة، إلى جانب البترول والغاز ليشمل مشروعات مزارع الرياح ونقل الطاقة الكهربائية، كما تتضمن إضافة الموانئ البحرية داخل وخارج مصر لعملاء الشركة وأنشطة التكريك وحماية الشواطئ.

علاوة على ذلك، أكد رئيس PMS، على أن الشركة تستهدف إضافة أعمال الوكالة الملاحية لتتمكن الشركة بنفسها من استيفاء جميع الإجراءات الخاصة بالوحدات المملوكة وكذلك الوحدات المؤجرة من الغير، بالإضافة إلى تطلعها لإنشاء فروع جديدة خارج جمهورية مصر العربية.

من جانبه، أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية على تقديم الدعم الكامل لشركة خدمات البترول البحرية في تنفيذ استراتيجيتها الطموحة لإضافة مجالات عمل جديدة وعملاء جدد وكذلك التوسع في فتح أسواق جديدة للعمل خارج البلاد.

مقالات مشابهة

  • «السويس للبترول» تستقبل المعدات الاستاتيكية العملاقة الخاصة بمشروع مجمع التفحيم الجديد
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • حركة تكليفات جديدة لقيادات «البترول».. «المغوري» لـ جابكو
  • علاء البطل وكيلا لوزارة البترول مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية
  • رفع حالة الطوارئ بالقاهرة الجديدة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية مياه الشرب
  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول
  • مناورة ومسير لخريجي الدورات المفتوحة في مديرية بني حشيش بصنعاء
  • رئيس الوزراء: الحكومة جادة جدا في تنفيذ برنامج ترشيد الإنفاق والسيطرة على التضخم
  • البترول: شركة خدمات البترول البحرية تستخدم تقنية الـ AI لتحسين الإنتاج