قالت الدكتورة هبة علام، أستاذة بقسم الصحة العامة جامعة المنوفية، إن استخدام مكيفات الهواء يؤثر بالسلب على الصحة، ويؤدي للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي كالربو، خاصة لدى الأشخاص المصابين بحساسية في الجهاز التنفسي، مشيرة إلى أن عدم تنظيف التكييفات بصورة دورية قد يؤدي إلى تكاثر البكتيريا والفطريات.

استخدام مكيفات الهواء بكثرة تعتبر ظاهرة حديثة 

وأضافت «علام»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «DMC»، أن استخدام مكيفات الهواء بكثرة تعتبر ظاهرة حديثة نشأت خلال الـ15 سنة الأخيرة، نتيجة للاحتباس الحراري الذي يمر به العالم، مشيرة إلى أن أجهزة التبريد قد تحتوي بداخلها على بعض الفيروسات التي تنتشر داخل الغرف والأماكن المغلقة إن لم يتم تهويتها بشكل صحيح.

الطريقة السليمة لاستخدام أجهزة التكييف

وأوضحت أن الطريقة السليمة لاستخدام أجهزة التكييف دون التعرض لمشاكل صحية تتم عن طريق ضبط درجة الحرارة لتكون من 21 لـ 24 درجة مئوية، ويجب أن تكون نسبة الرطوبة في المكان من 20% لـ 25%، وفي حال عدم المحافظة على تلك النسبة قد تسبب جفاف للجلد أو العين، والحفاظ على شرب الكثير من السوائل، لأن التواجد بالأماكن المكيفة يعطي شعورا خاطئا لدى الإنسان بعدم الحاجة للسوائل، مشيرة إلى أن التغيير المفاجئ في درجة الحرارة يزيد من معدل الإصابة بنزلات البرد، موضحة أن صيانة المكيفات يجب أن تكون كل 3 أشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 8 الصبح الإحتباس الحراري الجهاز التنفسي

إقرأ أيضاً:

برسالة نارية.. أيتن عامر توجه نصيحة لمحامية طليقها

برسالة نارية قامت الفنانة آيتن عامر على توجيه رسالة إلى محامية خصمها، حسب وصفها (تحفظت على ذكر اسمه)، بعدما قالت المحامية عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي إن آيتن عامر ليست جميلة، ووجهت نصيحة لها بالتركيز على الدعوى القضائية.

 

ونشرت المحامية عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة “إكس”: “عمر أيتن عامر ما كانت قمر بفلتر أو بدونه”.

 

لتقوم آيتن عامر بالرد عليها قائلة: “يا أستاذة عيب، ركزي في القضية أحسن من إكس والكلام الفاضي ده، ومعادنا في المحكمة وأنا واثقة في القضاء المصري اللي هيرجعلي حقي ويعوضني الظلم اللي اتظلمته في المسلسل ده.. محامية مسلسل وكل ما نفترق داخلة تهزر معايا.. ركزي في القضية يا أستاذة”.

 

ونشرت عامر تغريدة المحامية وردها عليها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وعلقت: “لا تعليق والله لما محامية الخصم تكتب كلام زى ده.. القضية شغالة لحد دلوقتي وأنا ملتزمة الصمت ومتكلمتش في تفاصيل الناس كلها عارفاها.. بس إن نصر الله لقريب، ربنا مايرضاش بالظلم”.

مقالات مشابهة

  • نجاة عامل بعد تأرجحه على ارتفاع كبير أثناء محاولته تركيب جهاز التكييف.. فيديو
  • ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار
  • يصيب الأطفال.. ننشر دليل الصحة الإرشادي للجديري المائي - الأعراض والعلاج
  • أخصائي في طب الأسرة: فئة كبار السن هي الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض الموسمية
  • الناصرية تسجل 50 درجة مئوية.. 11 مدينة عراقية بين الأعلى حرارة في العالم
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة
  • برسالة نارية.. أيتن عامر توجه نصيحة لمحامية طليقها
  • تلوث الهواء وزيادة خطر الإصابة بالصدفية| تحدٍ جديد للصحة العامة
  • حرارة الطقس. الأرصاد تحذر من منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة