متابعة بتجــرد: خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة الحياة على هامش حفله الأخير بمحكي القلعة، تحدث المطرب حمزة نمرة عن والده وحبه الشديد للفن، مشبهًا إياه بالفنان الراحل سمير غانم.

وقال حمزة: “والدي كان فنانًا جدًا ومحبًا للفن، كان يغني ويمثل ويرسم ونفسه يبقى فنان وكان دمه خفيف جدًا بقول عليه سمير غانم مع الفارق”.

وأضاف: “جاب مجموع يدخله طب، وأهله ضغطوا عليه علشان يدخل طب وبعدين يدخل الفن اللي عاوزه لكنه أجل الفن لحد آخر عمره، لذلك كان بيشوف نفسه فيا وكنت مبسوط إنه مهتم بالفن اللي بقدمه وبيحضر لي كل الحفلات وكنت بحس إني الأمل اللي معرفش يحققه، ولحد آخر عمره كان بينشر الأغاني والرسومات بتاعتي على الرغم أنه عمره ما شارك نجاحاته الطبية، وظل حلمه الذي بدأ به هو أقيم حاجة عملها في حياته”.

وكشف حمزة نمرة عن كيفية اختيار أغانيه وأفكارها قائلًا: أوقات بيكون عندي فكرة حاسس بيها وأوقات حاجة معينة شفتها بعنيا من أصدقاء ومعارف، وده ممكن يلهمني بشيء معين وفكرة معينة ببعتها لأصحابي الشعراء لأني مش بعرف أكتب، وهما بيصغوها ويحولوها لأغنية مكتوبة، وساعات بقعد أعمل تيمات أو ألحان توحي لي بكلمة معينة زي كلمة معلش يا معلش”.

وحول انزعاجه من وصف البعض لأغانيه بالكئيبة قال: “أكيد الواحد بيتضايق لأني أنا معملتش أغنية وأنا قاصد علشان ده التريند أو راقصة علشان التريند، ولكن كلها بتكون حقيقية وصادقة ومبتبقاش فكرة غرضي منها شو أو تريند ولكن فكرة حابب أعبر عنها سواء حسيت بيها أو شوفتها حواليا، وفيه فرق بين الشجن والكآبة، والشجن مطلوب علشان نحس إننا بني آدمين، والبني آدم أكتر ما يميزه أنه بيقدر يتعاطف مع اللي قدامه وده اللي بيحسسك إني بني آدم وعندي مشاعر وبعض الناس بتخلط بين شعور التعاطف والكآبة، وأنا بحس إن الشجن ده حاجة راقية جدًا وبترقق قلب الإنسان وإذا كنت بحسس الناس بنوع من الشجن دي حاجة حلوة مش وحشة، وشعور حلو وإنساني لأن الإنسان خليط من مشاعر كتير بجانب الحاجات المفرحة والجميلة ومحتاجين نقدم ده وده وأنا بقدم الاثنين”.

main 2024-08-24 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

«علشان الأكل ميبوظش».. احذر هذه الأفعال عند استخدام الميكرويف

الميكرويف من الأجهزة الكهربائية الأساسية في كل منزل، لكونه يوفر وقتًا وجهدًا كبيرين في تسخين الطعام وإعداده، وعلى الرغم من هذه الفوائد، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثيرون عند استخدام الميكرويف، والتي قد تؤدي إلى تلف الطعام أو حتى إلى حدوث مشكلات في الجهاز نفسه.. فما هي هذه الأخطاء؟ وكيف يمكن تفاديها؟

نصائح عند لاستخدام الميكرويف

وحسب ما ورد على موقع «روسيا اليوم»، فإن يجب الحذر من هذه الأفعال عند استخدام الميكرويف:

1- تسخين الأطعمة في الأواني الزجاجية الملونة أو الفخارية:

قد تتسبب هذه الأواني في حدوث شرارة داخل الميكروويف وتتلفه.

2- استخدام الأواني المعدنية:

لا تستخدم الأطباق أو الأواني المعدنية داخل الميكروويف، فهي موصلة للكهرباء وقد تتسبب في حدوث شرارة.

3- تغطية الأطعمة بغطاء محكم:

يجب ترك بعض المساحة ليتصاعد البخار، وإلا فقد ينفجر الغطاء.

4- تسخين الأطعمة الدهنية لفترة طويلة:

قد يؤدي ذلك إلى اشتعال الدهون.

5- تسخين البيض بقشره:

قد ينفجر البيض داخل الميكروويف.

6- ترك الطعام داخل الميكرويف لفترة طويلة بعد الانتهاء من التسخين:

قد يؤدي ذلك إلى جفاف الطعام وفقدانه قيمته الغذائية.

7- عدم تنظيف الميكرويف بانتظام:

يساعد التنظيف المنتظم على منع تراكم البكتيريا والأوساخ، ويضمن عمل الجهاز بكفاءة.

أسباب تلف الطعام عند تسخينه في الميكروويف عدم التوزيع المتساوي للحرارة: قد يؤدي إلى عدم تسخين الطعام بشكل متجانس، مما يؤدي إلى وجود أجزاء ساخنة وأخرى باردة. فقدان العناصر الغذائية: قد يؤدي تسخين الطعام في الميكرويف لفترة طويلة إلى فقدانه لبعض العناصر الغذائية المهمة. تغير في الطعم والقوام: قد يتغير طعم وقوام بعض الأطعمة عند تسخينها في الميكروويف، خاصة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء.

مقالات مشابهة

  • وفاة والد الفنان علاء حسني
  • حمزة نمرة يشوق جمهوره لأغنيته الجديدة.. «ياه لو أقسم الأيام معاه»
  • «علشان الأكل ميبوظش».. احذر هذه الأفعال عند استخدام الميكرويف
  • علشان ميضحكش عليك.. إزاي توثق عقد شقة في الشهر العقاري
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم الراحل أحمد راتب بحفل الختام
  • بصورة رومانسية.. هاني عادل يحتفل بعيد ميلاد زوجته: «حبك رزق من ربنا»
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام
  • لرفضه مساعدة والده.. نور خالد النبوي: اشتغلت كاشير ورميت الزبالة في أمريكا
  • خالد الصاوي يودع كلبته بكلمات مؤثرة: «باي باي حبيبة قلبي»
  • صبري فواز عن حفلات شبيه محمد منير: «عبيلة واديله اعمل أي حاجة وهتاكل بوغاشة»