ووفقاً لـ«ميتا»، استُخدمت تلك الحسابات للتواصل والتقريب بين أشخاص في دول عدة إلى جانب الولايات المتحدة، ولا سيما في «إسرائيل وفلسطين وإيران والمملكة المتحدة».

وقالت الشركة، في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، «يبدو أن جهودهم ركزت على مسؤولين سياسيين أو دبلوماسيين وكذلك على شخصيات عامة، بينهم أشخاص مرتبطون بحكومتي الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترمب».

ومن خلال التحقيق الذي أجري، نُسِب هذا النشاط على ما يبدو إلى «إيه بي تي 42»، وهي مجموعة «قرصنة إلكترونية إيرانية معروفة بحملاتها التي تستخدم تقنيات تصيّد احتيالي بسيطة».

وخلال تحقيق سابق، كانت «ميتا» قد نسبت إلى هذه المجموعة محاولات استهدفت مدافعين عن حقوق الإنسان في إيران وإسرائيل وسياسيين في الولايات المتحدة وباحثين وصحافيين متخصصين بالشأن الإيراني حول العالم.

ومن بين التقنيات المستخدمة، تظاهر المتسللون بأنهم موظفو دعم فني لدى «ياهو» و«غوغل» و«مايكروسوف». وذكرت شركة «ميتا» أنها أدركت ذلك من خلال تنبيهات أرسلها عدد من الأشخاص المستهدفين، مؤكدة عدم نجاح أيّ من محاولات الاختراق.

وهذه ليست أول مرة تُتهم إيران بمحاولة اخترق سياسيين خلال حملة انتخابية، ويأتي ذلك مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية في 5 نوفمبر (تشرين الثاني).

وفي 10 أغسطس (آب)، ادعى فريق الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري دونالد ترمب أنه تعرض لاختراق، متهماً «مصادر أجنبية»، فيما أكدت السلطات الأميركية أن الاختراق مرتبط بالفعل بإيران

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعلن مشروع «السويس للمستودعات» شركة مساهمة مصرية

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة مصطفى مدبولي، على الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء باعتبار مشروع شركة السويس للمستودعات؛ وهي شركة مساهمة مصرية، من المشروعات الاستراتيجية، بهدف الحصول على الموافقة الواحدة، وذلك عن مشروع تصميم وإنشاء وتشغيل وإدارة وصيانة مستودع استراتيجي في الغابة الشجرية بحي عتاقة بمحافظة السويس، على مساحة 13.3 فدان تقريباً.

إنشاء المستودعات الاستراتيجية

ويأتي هذا المشروع في إطار خطة إنشاء المستودعات الاستراتيجية بالمحافظات، حيث يهدف إلى تأمين الأرصدة من السلع الاستراتيجية، ورصدها ومتابعتها، والوقوف على كميات السلع التي تحتاج إلى إمدادات جديدة، كما يعتمد المشروع على نقل وتوطين التكنولوجيا والتقنيات الحديثة والمتطورة إلى مصر من خلال تقديم خدمات لمجتمع لوجستي وفقاً لأحدث التقنيات العلمية والتكنولوجية، من خلال مراقبة السلع التموينية على مدار الساعة.

كما يستهدف كبرى الشركات الأجنبية والمصرية في مجال التجارة الالكترونية والخدمات اللوجستية المتخصصة، لإتاحة حلول التخزين عالية الكثافة.

مقالات مشابهة

  • شركة تعلن ارتفاع وارادات اليمن من القمح إلى أربعة أضعاف خلال الفترة من 2023 – 2024
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله
  • شركة سوني تعلن عن جهاز PlayStation 5 Pro مع ترقية GPU و AI للصور
  • وزير المالية: التحديات التي تواجه المستثمرين مرتبطة بالتنفيذ والتطبيق
  • الحكومة تعلن مشروع «السويس للمستودعات» شركة مساهمة مصرية
  • مسؤول أممي سابق: أزمة البحر الأحمر مرتبطة بالحرب في غزة ولن تنتهي إلا بانتهائها
  • بريطانيا تعلن البدء بإنهاء كل الخدمات الجوية المباشرة مع إيران
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران وروسيا
  • بعد واشنطن.. 3 دول أوروبية تعلن فرض عقوبات على إيران
  • «ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 2027