24 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: في رسالة مفتوحة وجهها عدد من موظفي دائرة صحة صلاح الدين إلى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ناشد الموظفون الحكومة العراقية التدخل العاجل لحل مشكلتهم المتعلقة بعدم المصادقة على ملاكهم منذ تعيينهم في عام 2017. وتأتي هذه المناشدة بعد سنوات من الانتظار والقلق الذي يعيشونه جراء هذا الوضع، مطالبين بمقابلة رسمية مع رئيس الوزراء لعرض مظلوميتهم.

تفاصيل المناشدة:

في المناشدة التي وجهها الموظفون، أوضحوا أنهم قد تم تعيينهم في دائرة صحة صلاح الدين في عام 2017 خلال فترة تولي المحافظ الأسبق أحمد عبد الله عبد (أبو مازن) للصلاحيات، مع توضيح أن تعيينهم تم بناءً على تخصيصات مالية من وزارة الصحة وتحت بند الرواتب. كما أكدوا استيفاءهم لكافة الشروط والضوابط القانونية المتعلقة بالتعيين، ودفعهم لكافة التوقيفات التقاعدية، وذلك بناءً على تقرير ديوان الرقابة المالية الاتحادي المرقم (٦ / ٢٠ / ٢ / ٢٥١١) الصادر في 2 فبراير 2020.

وأشار الموظفون إلى أنهم لم يتخلوا يوماً عن مسؤولياتهم حتى في ظل أصعب الظروف، بما في ذلك فترة جائحة كورونا، حيث قدموا تضحيات كبيرة في سبيل خدمة وطنهم الحبيب.

المطالبة بمقابلة

وناشد الموظفون في ختام رسالتهم رئيس الوزراء بتحديد موعد لمقابلته لعرض قضيتهم بشكل مباشر أمامه، مؤكدين أهمية هذه الخطوة لكشف مظلوميتهم وتحقيق العدالة لهم. كما أعربوا عن أملهم في استجابة الحكومة لمطلبهم المشروع، معبرين عن تقديرهم واحترامهم لدور الحكومة في حماية حقوق المواطنين.

أهمية الاستماع إلى المناشدة

إن الاستماع إلى مناشدة موظفي دائرة صحة صلاح الدين ليس مجرد تحقيق لعدالة فردية، بل هو تأكيد على احترام حقوق الموظفين وضمان استقرار المؤسسات الحكومية. إن الاستجابة لهذه المناشدة ستعكس التزام الحكومة بمبدأ الشفافية والعدالة في التعامل مع موظفيها، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العراق. فالتجاوب مع مطالب هؤلاء الموظفين سيعزز الثقة بين المواطن والحكومة، وسيظهر حرص الدولة على تقدير جهود وتضحيات العاملين في القطاع الصحي، الذين يشكلون خط الدفاع الأول في مواجهة الأزمات الصحية.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: صحة صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

المالكي: الحكومة هي المتصدي الأول لحل الأزمات

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، أن القضاء يتحمل مسؤولية تفعيل آلياته وملاحقة كل قضية تحتاج إلى موقف قضائي ضمن السياقات المعتمدة في النظام الديمقراطي، فيما أشار الى ان فقدان القوى السياسية للتوافق والإتفاق السياسي فيما بينها على أساس وسقف الدستور، فأنها ستتحول إلى وسيلة هدم وتعطيل لمسارات العملية السياسية.

وأوضح المالكي في كلمة له عن “دور الأحزاب والقوى السياسية في دعم الإستقرار وتعزيز الديمقراطية وحماية المجتمع”، إن” الحكومة هي المتصدي الأول لحل الأزمات ولكن الأزمات العاصفة لا تستطيع مواجهتها بمفردها، لافتا الى ان” الحكومة والقوى السياسية وجميع السلطات كل منهم يتحمل مسؤولية مواجهة الأزمات الكبيرة”.

وأضاف، إننا” نأمل تعاون جميع القوى السياسية لإحترام إرادة المواطنين وتوفير العيش الكريم وحماية سيادة البلد من أية خروقات، ويجب أن تتضافر جهود الجميع للتصدي للأزمات ومواجهة أيّ إنحراف أو خروج على الأسس والأصول الدستورية”.

وأشار المالكي إلى، أننا” نؤكد على أهمية دور القوى السياسية والأحزاب والحركات في العمل وفق الدستور بعيداً عن المكاسب الشخصية، مبينا أن” حماية المجتمع من الإختراق والحفاظ على التزاماته وعاداته وتقاليده من الأمور المهمة التي ينبغي التركيز عليها من قبل الحكومة والقضاء ومجلس النواب والقوى السياسية”.

ولفت رئيس إئتلاف دولة القانون إلى، أن” مجلس النواب له دور في تشريع القوانين والإجراءات التي يجب أن تتخذ من قبل الحكومة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • خاص| محمد صلاح العزب: مي عز الدين لم تحسم موقفها من المشاركة في "الكينج".. وهذا سبب تأجيل "سفاح التجمع"
  • المالكي: الحكومة هي المتصدي الأول لحل الأزمات
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي
  • القبض على إرهابي شرق صلاح الدين
  • الأصالة والمعاصرة يجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي
  • الاحتلال يقدّم عرضا شخصيا للسنوار مقابل إطلاق سراح الأسرى وتتهرب من كشف رده عليها
  • عاجل: تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي في قيادة حزب الأصالة والمعاصرة
  • القبض على النائب السابق عبدلله الخربيط في بغداد
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم وجمعية صلاح الدين الأيوبي