قالت منظمة "مسلمات من أجل هاريس" إنهن لا يستطعن الاستمرار في دعم كامالا هاريس بضمير مرتاح، وذلك بعد رفض الحزب الديمقراطي في مؤتمره الوطني في شيكاغو بإتاحة الفرصة لمتحدث أمريكي من أصل فلسطيني بالصعود على المسرح والحديث عن مأساة غزة.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Muslim Women for Harris Walz‎‏ (@‏‎muslimwomenforharriswalz‎‏)‎‏
وأشارت المجموعة إلى "أن فريق نائبة الرئيس هاريس رفض طلبهم بأن يتولى متحدث أمريكي فلسطيني المنصة في المؤتمر الوطني الديمقراطي"، وقالت: "ندعو الله أن يتخذ فريق الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس هاريس القرار الصحيح من أجل مصلحة كل منا".



كما أن زعماء حركة "غير ملتزمين" الأمريكية المعارضة للحرب الإسرائيلية والتي تضم 30 مندوباً في المؤتمر الديمقراطي، دعت نائبة الرئيس هاريس والحزب الديمقراطي إلى الالتزام بحظر الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي٬ كما كانوا يضغطون أيضاً على هاريس والديمقراطيين للسماح لفلسطيني بالتحدث في المؤتمر.

وطوال الأسبوع الماضي تفاوض مندوبي حركة "غير ملتزمين" مع المؤتمرين حول هذا الشأن، لكن في ساعات الصباح الأولى من اليوم الأخير للمؤتمر، أعلن عباس علوية، أحد قادة حركة غير ملتزمة، أن مسؤولين في المؤتمر اتصلوا به وأبلغوه أنه لن يُسمح لأي فلسطيني بالتحدث خلال الحدث.

وكانت الحركة الأمريكية المعارضة تحث الحزب الديمقراطي على ضمان السماح للأصوات الفلسطينية بالتحدث خلال مؤتمره الوطني المقام في شيكاغو.

All night, the Kamala campaign and DNC offered us compromises to meet with certain Senators, members of Congress, senior staff, junior staff. We said NO. We won’t settle for less one Palestinian American speaker or a real commitment to policy change. pic.twitter.com/aKgAxSA4B4 — Waleed Shahid ???? (@_waleedshahid) August 23, 2024
وأضافت الحركة أنها قدمت للحزب الديمقراطي قائمة بأسماء فلسطينيين للتحدث خلال المؤتمر ولا يوجد سبب لاستبعادهم، وأوضحت أنها تدعم بقوة السماح لعائلات المحتجزين الإسرائيليين بالتحدث، لكنها اعتبرت أن استبعاد متحدث فلسطيني يمثل "خيانة" لالتزامات الحزب الديمقراطي.

وبعد الرفض الديمقراطي بدأ عباس علوية ومنظمون ومحتجون آخرون من حركة "غير ملتزمين" اعتصاماً أمام مقر المؤتمر في شيكاغو.


وتضامن عدد من النائبات الديمقراطيات مع المعتصمين٬ فبد تواصلت النائبات ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، بالإضافة عن نائبة ميشيغان رشيدة طليب، ونائبة ميسوري كوري بوش عبر تطبيق فيس تايم مع المشاركين وأعربن عن دعمهّن.

 كما انضمت النائبة عن مينيسوتا إلهان عمر إلى المحتجين وجلست معهم. وفي خلال الاعتصام، أعلنت منظمة "النساء المسلمات من أجل هاريس" عن خططها لحل نفسها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس الحزب الديمقراطي فلسطيني غزة فلسطين غزة الحزب الديمقراطي هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحزب الدیمقراطی فی المؤتمر من أجل

إقرأ أيضاً:

ترامب يحرج هاريس بمحاكاة موقف قديم لها.. شاهد

واجه المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في أول مناظرة بينهما فجر الأربعاء، وذلك قبل أقل من شهرين من موعد الانتخابات حيث سيقوم الأمريكيون بالإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسهم.

وانطلقت المناظرة في الساعة الواحدة صباحا بتوقيت غرينتش، وهي المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وهاريس.

وتُعتبر هذه المناظرة السابعة لدونالد ترامب منذ بدء حملته الانتخابية الأولى في عام 2016، بينما تمثل هذه المناظرة الأولى لكامالا هاريس في سياق الانتخابات الرئاسية.

هاريس: بوتين يستطيع التهام ترامب على وجبة الغداء الإعلام الأمريكي: كمالا هاريس فازت في المناظرة على ترامب ترامب يقلد هاريس

وحاولت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، مقاطعة المرشح الجمهوري دونالد ترامب خلال مناظرتهما الأولى التي جرت يوم الأربعاء. إلا أن ترامب رد عليها بأسلوبها، مما تسبب في ارتباكها.

وأثناء حديث ترامب عن السياسات التي تخلت عنها هاريس وعدم دعمها لقوات الشرطة، حاولت هاريس مقاطعته لتوضيح موقفها، لكنه استمر في حديثه مستخدماً عبارة كانت قد استخدمتها هاريس في مناظرة سابقة مع نائب ترامب السابق، مايك بنس، حيث قال لها: "انتظري دقيقة، فأنا أتحدث الآن. إذا لم يكن لديك مانع، من فضلك. هل يبدو هذا مألوفاً؟".

وردت هاريس بابتسامة وارتباك: "لا تفعل.."، لكن ترامب قاطعها مرة أخرى واستمر في حديثه، مما أجبرها على التوقف عن الكلام.

وتعتبر هذه المناظرة الأولى بين ترامب وهاريس، وأفادت قناة "سي إن إن" الأمريكية أن استطلاعات الرأي السريعة للمشاهدين أظهرت تفوق هاريس على ترامب، بينما سارعت حملة الأخير إلى إعلان فوزه.

Wait a minute im talking now, does that sound familiar to you?

Donald Trump trolls Kamala Harris with her arrogant “I’m Speaking” pic.twitter.com/Z6He0vc8Qf

— Russian Market (@runews) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • غارديان: هاريس قدّمت نفسها شخصية قوية
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • بنسعيد: تجميد عضوية أبوالغالي تجنبنا تكرار قضية “إسكوبار الصحراء”
  • ترامب يحرج هاريس بمحاكاة موقف قديم لها.. شاهد
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • عاجل - هاريس عن حرب غزة: حماس منظمة إرهابية وإسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها
  • عاجل - ترامب عن ملف الهجرة: الكثير من" المجرمين" دخلوا أمريكا بسبب الديمقراطيين
  • أبو الغيط: 17 ألف طفل فلسطيني و11 ألف امرأة استشهدوا بسبب الاحتلال