دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—هبّت العديد من الحسابات لعدد من النشطاء السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي بهجمة شرسة دفاعا عن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بأعقاب التفاعل الواسع الذي أحدثته تصريحات للمستشار الأمني السعودي السابق، سعد الجبري، خلال الأيام القليلة الماضية.

تصريحات الجبري جاءت في فيلم وثائقي نشرته قناة BBC البريطانية ونُقل على لسان الجبري مزاعم حيال كيفية وصول ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان للسلطة.

الوثائقي حمل عنوان "محمد بن سلمان: كواليس صعود ولي العهد السعودي إلى السلطة"، الأمر الذي أثار ردود فعل عنيفة هاجمت الجبري وأشارت إلى اتهامه بالفساد من قبل السلطات السعودية، في حين عقّب خالد، نجل سعد الجبري بتدوينة، الخميس، قال فيها: "الصراخ على قدر الـ’فلم‘".

وسبق لموقع CNN بالعربية التواصل مع السلطات السعودية للتعليق على ما ورد في تصريحات الجبري دون رد.

ويذكر أن الجبري كان قد فرّ من السعودية إلى تركيا ثم إلى كندا عام 2017، وكان يعد الرجل الثاني في فريق ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، وعزز الاثنان علاقات وثيقة مع مسؤولي المخابرات الأمريكية على مدى سنوات من العمل سويا في مكافحة الإرهاب، خاصة ضد تنظيم "القاعدة" بعد هجمات 11 سبتمبر.

وسبق للجبري أن هاجم الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة"، على قناة CBS الإخبارية الأمريكية في العام 2021 مقدما الكثير من الادعاءات، كما تحدث عن اتهامه لولي العهد بإرسال فريق إلى كندا في محاولة لاغتياله، واحتجاز ابنيه عمر وسارة في السعودية، ونفى اتهامات المملكة له بالفساد والاختلاس.

وحينها ردت سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن، في بيان أصدرته لبرنامج "60 دقيقة" قائلة إن الجبري "مسؤول حكومي سابق فاقد للمصداقية وله تاريخ طويل من التلفيق ومحاولات التشتيت لإخفاء الجرائم المالية التي ارتكبها والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، لتوفير أسلوب حياة مُسرف لنفسه ولأسرته".

وأضاف البيان السعودي أن الجبري "لم ينكر جرائمه، بل إنه في الحقيقة يشير إلى أن السرقة كانت مقبولة في ذلك الوقت. لكنها لم تكن مقبولة ولا قانونية في ذلك الوقت، ولا الآن"، وفقا لما نشره موقع شبكة CBS الإخبارية حينها.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الأمير محمد بن سلمان تغريدات الأمیر محمد بن محمد بن سلمان ولی العهد

إقرأ أيضاً:

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الحدود الشمالية

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه اليوم, رئيس جامعة الحدود الشمالية الدكتور أحمد بن علي الرميح يرافقه وكلاء الجامعة وعمداء الكليات, الذين قدموا للسلام على سموه .

وتسلم سموه تقريرًا عن أعمال وأنشطة المهرجان الصيفي للعام 2024 وما اشتمل عليه من مبادرات مجتمعية وبرامج رياضية، وفنيّة وتوعوية ثقافية، وأنشطة ترفيهية، وبرامج تطوعية تخدم المجتمع المحلي، وتفعيل دور الأندية الطلابية بغرض صقل المواهب الطلابية وإكساب مهارات حياتية، وتنمية الصفات الإبداعية، والقدرات الذهنية، وتعويد الطلاب بتحمل المسؤولية تجاه المجتمع.

أخبار قد تهمك المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات 10 سبتمبر 2024 - 1:25 مساءً تحت رعاية ولي العهد.. انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة بمشاركة أكثر من 450 متحدثًا وحضور شخصيات دولية من 100 دولة 10 سبتمبر 2024 - 12:46 مساءً

كما تسلم سموه تقريراً عن القبول والتسجيل خلال العام الجامعي الحالي، وأهم البرامج والتخصصات النوعية المستحدثة .

ونوه سموه بما يحظى به التعليم الجامعي من دعم واهتمام القيادة الحكيمة – أيدها الله – ، وتوجيهاتها الدائمة، لتسخير الإمكانات كافة للطلاب والطالبات بما يخدم الوطن والمواطن في مختلف المجالات، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 التي تعنى ببناء الإنسان وتعليمه وتنمية مهاراته وقدراته ليكون قادراً على الإسهام في نهضة وطنه ونمائه.

من جانبه أعرب رئيس جامعة الحدود الشمالية عن شكره وتقديره لسموه على ما تلقاه الجامعة من اهتمامٍ ومتابعة دائمة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 1:32 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 12:26 مساءًأمانة جدة تُصادر أكثر من 57 طناً من الخضروات والفواكه خلال شهر أغسطس الماضي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 11:23 صباحًا“التجارة” تدعو المنشآت إلى تحديث بياناتها في السجل التجاري أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 11:07 صباحًاتقني القصيم يقدم عدداً من الدورات التوعوية في كرنفال بريدة للتمور أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 11:04 صباحًا“الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 11:01 صباحًاهيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات لاعتماد 40 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك فيصل10 سبتمبر 2024 - 12:26 مساءًأمانة جدة تُصادر أكثر من 57 طناً من الخضروات والفواكه خلال شهر أغسطس الماضي10 سبتمبر 2024 - 11:23 صباحًا“التجارة” تدعو المنشآت إلى تحديث بياناتها في السجل التجاري10 سبتمبر 2024 - 11:07 صباحًاتقني القصيم يقدم عدداً من الدورات التوعوية في كرنفال بريدة للتمور10 سبتمبر 2024 - 11:04 صباحًا“الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية10 سبتمبر 2024 - 11:01 صباحًاهيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات لاعتماد 40 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك فيصل المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور قوة الأمن الداخلي (لخويا) بالدحيل
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • رسالة أرادها محمد بن سلمان.. أسلوب استقبال رئيس مجلس الدولة الصيني في الرياض يثير تفاعلا
  • التطبيل صناعة سعودية
  • “الجامعات السعودية” تستعرض خبراتها الأكاديمية في الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الدولة بالصين .. صور
  • الهريفي: لست مع عودة سلمان الفرج لقائمة المنتخب السعودي .. فيديو
  • تزكية الأمير فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للهجن
  • هكذا علّق الأمير الحسين على فوز الأردن أمام المنتخب الفلسطيني
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الحدود الشمالية