أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لـ16 ألفا و742 مواطناً، مؤكدا أن مديرية الصحة تواصل تقديم الرعاية الطبية والعلاج على نفقة الدولة، في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدى احتياجها للتدخل السريع.

تقديم الخدمات العلاجية لـ17ألف مواطن

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال شهر ، لافتاً إلى أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 16 ألفا و742مواطنا، بتكلفة بلغت 33 مليون و884 ألف جنيه.

تقديم خدمات العمليات الجراحية والمناظير والعناية المركزة

وأشار «حسنين» إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية والمناظير والعناية المركزة والغسيل الكلوي والعلاج الخارجي لأمراض القلب والباطنة والروماتويد والأمراض المناعية وعمليات الرمد، مؤكدا حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا تقديم خدمات علاجية نفقة الدولة خدمات العلاج على نفقة الدولة تقدیم خدمات

إقرأ أيضاً:

تقديم 476 ألف خدمة طبية بمستشفيات المنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل الوزارة ، تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية ، تقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية  لمواطني القرى  الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة ، والمستمرة منذ 40 يوما .

وأعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن قيام مديرية الصحة ، بتقديم 476,478 خدمة طبية وعلاجية مجانية ، ضمن حملة "100 يوم صحة" بالمحافظة، وذلك خلال 40 يوماً ، منذ انطلاقها في الأول من أغسطس الماضي ، لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً، مشيداً ،  بالجهود المبذولة من القطاع الصحي ، لتقديم خدمات علاجية متميزة، تساهم في تحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الخدمات العلاجية التي تم تقديمها تشمل 180,499 خدمة بالعيادات الخارجية، و21,076 خدمة أشعة، و27,451 خدمة تحاليل طبية، كما تم صرف العلاج لـ161,427 حالة، إلى جانب تقديم 13,999 جلسة غسيل كلوي، و5,094 خدمة علاج طبيعي، و7,756 خدمة طب أسنان.

وأضاف عبد الحكيم، أن أقسام الاستقبال والطوارئ قدمت الرعاية الطبية لـ30,823 حالة، وتقديم 3,640 خدمة رعاية مركزة، و5,169 خدمة حضانات ورعاية أطفال، وبلغ عدد الحالات المحجوزة بالأقسام الداخلية 14,060 حالة، كما أُجريت 5,023 عملية تداخلية للمرضى ضمن الحملة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن
  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • حظر تقديم خدمات مراكز الاسترخاء والعناية بالجسم لمن دون الـ 18عامًا - عاجل
  • منع تقديم خدمات مراكز الاسترخاء لمن دون الـ18
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • تقديم 476 ألف خدمة طبية بمستشفيات المنيا
  • محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات
  • "100 يوم صحة".. محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات