أناب اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، لترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان، وذلك لمناقشة موقف المؤشرات السكانية على مستوى المحافظة، بحضور الدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، وحمدي نادي مقرر المجلس القومي للسكان بسوهاج، وكل من " وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومدير عام التأمين الصحي، وممثلي مديريات " الصحة، والتربية والتعليم، والعمل، والتضامن الاجتماعي، والأوقاف، والأزهر، وفرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، وفرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، ومركز النيل للإعلام "، وممثلي وحدة السكان بديوان عام المحافظة، والجهات المعنية.

ورحب نائب المحافظ خلال الاجتماع بالحضور، مؤكدا على ضرورة استمرار تكثيف التوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتأثيرها السلبي على شتى المجالات، واستعرض الاجتماع ما تم اتخاذه من إجراءات حيال تنفيذ توصيات الجلسة السابقة، المنفذة في 24 يونيو الماضي، وعرض النتائج النهائية لمبادرة "عشان نعيشها صح.. لازم ننظمها صح "، والتي بدأت في 7 يوليو الماضي، وانتهت في 7 اغسطس الجاري، كما تم عرض انشطة الجهات المنفذة خلال الربع السنوي " ابريل ـ يوليو 2024 ".

واستعرض الاجتماع نتائج الحماية المحققة خلال فترة المبادرة بمقارنتها بالفترة المناظرة من العام السابق، بمعدل تغيير 10.9% عن العام السابق، أي أن الحماية زادت بنسبة 7.4%، وبالنسبة للإحصاءات الحيوية خلال الربع السنوي أبريل يوليو 2024، مقارنة بالربع المناظر للعام السابق، تبين أن معدل المواليد انخفض بمعدل -4.3 والزيادة الطبيعية انخفضت بمعدل -9.9عن العام الماضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج نائب محافظ سوهاج الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان

إقرأ أيضاً:

“الإحصاء”: ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% خلال يوليو 2024م

ارتفع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي لشهر يوليو عام 2024م بنسبة 1.6% مقارنة بالشهر المماثل من العام السابق يوليو 2023 نتيجة للارتفاع في نشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء، ونشاط إمدادات المياه، وأنشطة الصرف الصحي، وإدارة النفايات ومعالجتها.
جاء ذلك وفقًا لنتائج نشرة مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي لشهر يوليو 2024، التي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء GASTAT اليوم.
وكشفت نتائج النشرة ارتفاع الرقم القياسي الفرعي لنشاط الصناعة التحويلية بنسبة 4.6% مقارنة بشهر يوليو من العام السابق، فيما ظهر الرقم القياسي الفرعي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر منخفضًا في شهر يوليو 2024 بنسبة 0,8%، كما سجل الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء ارتفاعًا بنسبة 8.2 %، وسجل الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات المياه والصرف الصحي وأنشطة إدارة النفايات ومعالجتها ارتفاعًا بنسبة 1.1 %، وذلك مقارنة بشهر يوليو من العام السابق.
وأفادت النشرة بانخفاض الرقم القياسي للأنشطة النفطية في شهر يوليو 2024م بنسبة 1.1 %، فيما ارتفع الرقم القياسي للأنشطة غير النفطية بنسبة 8.2 %، مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.
يُذكر أن الهيئة العامة للإحصاء تصدر عددًا من المنتجات الإحصائية المتعلقة بالصناعة، منها مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي، وهو مؤشر اقتصادي يعكس التغيرات النسبية والتطور في حجم كميات الإنتاج الصناعي اعتمادًا على بيانات مسح الإنتاج الصناعي، الذي يتم تنفيذه شهريًا، ويستهدف المنشآت الصناعية التي تعمل في الأنشطة المستهدفة، والمتمثلة في نشاط التعدين واستغلال المحاجر، ونشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز.

مقالات مشابهة

  • التخطيط: نتائج التعداد العام للسكان والمساكن ستظهر خلال ساعات قليلة
  • تفاصيل اجتماع نائب محافظ الدقهلية بلجنة الإدارة المتكاملة
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس لجنة لبحث مشكلات المصانع المتوقفة بجمصة
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس اجتماع لجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل
  • ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% خلال شهر يوليو 2024
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة بعدد من المستشفيات خلال يوليو الماضي
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو الماضي
  • “الإحصاء”: ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% خلال يوليو 2024م
  • نيابة عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 161 للمجلس الوزاري لدول الخليج