اعتبر النّائب قاسم هاشم، ان "ما جرى في خلال الأسبوعين الاخيرين من تصعيد إسرائيلي هو تأكيد على محاولة العدو في توسيع نطاق المواجهات ودفع المنطقة باتجاه الحرب الإقليمية"، مشيراً الى ان "حركة الموفدين تتكثف لان المفاوضين لا يريدون حرباً أوسع واشمل"

وأكد في حديث عبر "صوت كل لبنان"، ان "لبنان الرسمي قال كلمته على المستوى الرّسمي والشعبي بأنّه مع تنفيذ القرار 1701، على ان يتم ذلك بشكل متوازن، أي ان يلتزم العدوّ بما يفرضه القرار عليه ايضاً".



وشدّد هاشم على "ضرورة التّجديد لليونيفيل وفق الصيغة الأخيرة التي تم الاتفاق عليها من دون أي تعديل او تبديل، للإسهام في تأمين الاستقرار ولتبقى قوات اليونيفيل شاهدة على انتهاكات العدو الإسرائيلي"، واصفاً ما تقوم به الحكومة في هذا الإطار بعين العقل لأنه يمثّل المصلحة الوطنية المطلوبة.

وقال: "لو وضع المجتمع الدولي الحدود لهذا الكيان الخارج عن المواثيق منذ سنوات، لكنّا وفّرنا الكثير من التّوتر على لبنان، المنطقة والعالم".

وفي الرئاسة، اعتبر هاشم "الا ارتباط بين الاستحقاق الرئاسي بحرب غزة ولا بحرب الجنوب، وهو مرتبط بإمكانية الوصول الى تفاهم بين اللبنانيين"، مؤكداً "ألا مخرج الا بالعودة الى طرح الرئيس نبيه بري لان الحوار هو المسار الوحيد لإنتاج الرئيس".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: زيارة الرئيس الألماني لمصر تأكيد على أهمية دورها المحوري

أكد المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، الأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، أهمية زيارة الرئيس الألماني فرانك شتاينماير إلى مصر، ولقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أن هذه الزيارة تأكيد على تطور ونمو العلاقات المصرية الألمانية في السنوات الأخيرة.

دور مصر المحوري لمصر في استقرار المنطقة 

وأضاف «حلمي» في بيان له، أن هذه الزيارة تعد هى الأولى  لرئيس ألمانيا إلى مصر منذ 25 عاما، وهو ما يوضح حجم الدور المحوري الذي تلعبه مصر في استقرار المنطقة وحفظ الأمن في الإقليم، مشيرًا إلى أنها فرصة لتوطيد علاقات الشراكة بين البلدين، وتعزيز التعاون في كثير من الملفات أبرزها المجالات الاقتصادية.

مناقشات الملفات الإقليمية والقضايا الثنائية بين البلدين

وأشار إلى أن الزيارة شهدت مناقشات الملفات الإقليمية والقضايا الثنائية بين البلدين، منها ذات الاهتمام المشترك، منها بينها الاستقرار الإقليمي والأمن ومكافحة الإرهاب، فضلا عن ملفات التعليم وبناء القدرات، مضيفًا أن مصر تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات في بيئة عمل آمنة ومستقرة.

وأوضح نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، أن مصر أثبتت للعالم أنها تتبنى القضية الفلسطينية قيادة وشعبًا، وأنها أكبر داعم لها، واتخذت العديد من الخطوات الجادة في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • “حزب الله سيسحق غوش دان وخليج حيفا”.. جنرال إسرائيلي يحذر من توسيع الحرب ضد لبنان
  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • لبنان يستعد للحرب.. تجهيز 150 مستشفى للطوارئ على وقع تواصل المواجهات
  • هذا ما كشفته المواجهات الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل
  • «مصر أكتوبر»: زيارة الرئيس الألماني لمصر تأكيد على أهمية دورها المحوري
  • وزارة الصحة اللبنانية: شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان
  • بوريل في بيروت اليوم وغداً لمنع المزيد من التصعيد
  • قبل قليل.. العدو الاسرائيلي استهدف كفركلا بصاروخين
  • التصعيد الاسرائيلي بشكل جديد
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي خطورة التصعيد بالمنطقة وتوسيع دائرة الصراع