لم يقتصر دور مهرجان العلمين على تقديم الترفيه فقط، بل تجاوز ذلك ليؤكد على الدور الوطني للمهرجانات في دعم القضايا العربية، لتتحول حفلات مهرجان العلمين في نسخته الثانية إلى منصة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وارتفعت الأصوات بأداء الفنانين المشاركين، الذين قدموا باقة متنوعة من الأغاني والأناشيد الوطنية من قلب غزة، لترسم لوحة فنية تعبر عن عمق الروابط بين الشعبين المصري والفلسطيني.

خاصة بعدما أعلنت إدارة المهرجان تخصيص نسبة 60% من الأرباح لصالح أهالي فلسطين.

مهرجان العلمين في حب فلسطين 

حرص عدد كبير من المطربين على إعلان دعمهم الكامل أشقائنا في فلسطين من خلال أغانيهم الخاصة، الذي كان آخرهم الفنان أمير عيد خلال حفل فرقة كايروكى يوم أمس الجمعة، ليقدم أغنيته الشهيرة «تلك القضية» التي تحكي عن القضية الفلسطينية، وتغنى بها وهو يرتدي الشال الفلسطيني.

أغاني من التراث الفلسطيني

ولم يكن الفنان أمير عيد هو الأول في إعلان دعمه للقضية الفلسطينية، ولكن سبقه الفنان حمزة نمرة في حفله الغنائي الذي قدمه ضمن فعاليات مهرجان العلمين فحرص على تقديم أغنية من التراث الفلسطيني والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

ودخلت فرقة مسار إجباري ضمن قائمة الفنانين الداعمين للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين، لتقدم أغنية خاصة لشهداء غزة، وزينت الفرقة خشبة المسرح بالعلم الفلسطيني وسط تفاعل من الجمهور وهتافات.

ألوان العلم الفلسطيني على خشبة المسرح

وكان الكينج محمد منير أول من افتتح حفلات مهرجان العلمين، وحرص على إعلان دعمه الكامل للقضية الفلسطينية من خلال تقديم أغنية «يالعمارة» وسط ألوان العلم الفلسطيني على خشبة المسرح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين كايروكي مسار إجباري حمزة نمرة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي قبل انطلاقه.. الليلة

يختتم مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي دورته الحادية والثلاثين برئاسة الدكتور سامح مهران، اليوم الأربعاء على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وسيبدأ الحفل فيلم قصير بعنوان "هنا التجريبي"، فكرة وإخراج محمد فاضل القباني، ثم فقرة فنية إخراج وليد عوني.

المكرمون في ختام مهرجان المسرح التجريبي 

يكرم خلال حفل الختام كل من اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، ويعقبه توزيع جوائز الدورة الحادية والثلاثين التي أقيمت باسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويقدم حفل الختام باللغتين العربية والإنجليزية الفنانة نورهان، ويعلن الجوائز رئيس لجنة التحكيم الدكتور مدحت العدل، وبمشاركة أعضاء اللحنة، وهم : النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (استوانيا)، الفنان والأكاديمي د. عبدالاله السناني (السعودية)، الكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).

مهرجان المسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ويقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

مقالات مشابهة

  • مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)
  • فقرة فنية للمخرج وليد عوني في ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • "هنا التجريبي" فيلم قصير في ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح
  • انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي
  • الاستعدادات النهائية لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • التفاصيل الكاملة لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي قبل انطلاقه.. الليلة
  • بـ«الشال الفلسطيني».. محمد رمضان يكشف عن أحدث ظهور له «صورة»