تسببت الأمطار الغزيرة والعاصفة الهوائية التي ضربت مدينة بورتسودان فجر اليوم السبت، في أضرار بالغة على مراكز الإيواء بالمدينة التي تستضيف النازحين الفارين من الحرب.

ورصدت تاق برس أثار دمار كبيرة بعدد من دور الإيواء، التي غمرتها المياه وسقوط الخيام بسبب العاصفة، مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء واسعة بالمدينة نتيجة لأضرار في خطوط الامداد وتضرر الأعمدة.

النازحينامطاربورتسودان

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: النازحين امطار بورتسودان

إقرأ أيضاً:

والي جهة مراكش آسفي يترأس اجتماعا من اجل وضع برنامج شامل يخص معالجة البنايات المهددة بالانهيار بالمدينة العتيقة

ترأس السيد فريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، اجتماعين متتاليين يومي الثلاثاء 10 والأربعاء 11 شتنبر 2024، بمقر ولاية الجهة، وذلك بغية وضع اللبنات الأساسية لمعالجة أهم معضلتين مرتبطتين بالسكن غير اللائق.
تميز هذا الاجتماع بحضور كل من السيد نائب رئيسة مجلس جماعة مراكش، والسادة رؤساء الجماعات، والسادة رجال السلطة المحلية والسادة رؤساء ومدراء المؤسسات والمصالح اللاممركزة.
وقد خصص اللقاء الأول لوضع برنامج عمل شامل ومتكامل لمعالجة جميع البنايات المهددة بالانهيار خصوصا بالمدينة العتيقة لمراكش وذلك بإعادة بناءها أو ترميمها حسب توصيات اللجنة التقنية المختصة.


كما تطرق اللقاء الثاني إلى تقديم رؤية شاملة للبرنامج الذي يهدف إلى وضع قطيعة مع دور الصفيح بمدينة مراكش. وتتجلى المنهجية التي سيتم العمل بها في ترحيل وإعادة إيواء ساكنة الدواوير المتواجدة في مناطق حساسة ومعرضة لخطر الكوارث الطبيعية وكذلك اعتماد إعادة هيكلة الدواوير المتمركزة في ضواحي المدينة والتي تكتسي طابعا تقليديا فلاحيا، حيث أكد السيد والي الجهة على إلزامية إحداث لجن تقنية خاصة لتدارس خصوصيات دواوير كل جماعة على حدة، كما حث على ضرورة التحلي بروح المسؤلية والانضباط والفعالية من خلال تسريع وتيرة إنجاز هذا البرنامج واحترام الآجال المحددة.
‏ومن المؤكد أن هذين البرنامجين سيمكنان من تحقيق نسيج عمراني متين يضمن شروط السلامة والعيش اللائق لساكنة مراكش والذي يتناسب مع القيمة الحضارية والريادية لعاصمة النخيل.

عرباوي مصطفى

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد": أمطار على جازان وموجة حارة بالمدينة المنورة
  • فيديو يظهر أوضاع النازحين بدار إيواء “حنيش” بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر
  • والي جهة مراكش آسفي يترأس اجتماعا من اجل وضع برنامج شامل يخص معالجة البنايات المهددة بالانهيار بالمدينة العتيقة
  • هل يحسم الفيتو الروسي قلق بورتسودان حول توصيات بعثة تقصي الحقائق؟
  • "الأحرار": عدوان الاحتلال على مراكز الإيواء تطبيق عملي على الضوء الاخضر الممنوح له للاستمرار بالإبادة
  • بزشكيان: مذكرات التفاهم التي أُبرمت اليوم تمثل انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين
  • منتخب البحرين يتجرع خسارة قاسية أمام الساموراي
  • بدء حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال بمراكز الإيواء شمال قطاع غزة
  • وزارة التجهيز تكشف عن الطرق التي تم إعادة فتحها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة
  • الدفاع عن جمهورية بورتسودان الاخوانية والتحرش بالبعثة الاممية