بريمن - صفا نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن الألمانية، مسيرة تنديدًا باستمرار العدوان وجرائم ومجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، بمشاركة الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين ألمان وأوروبيين. ورفع المشاركون في المسيرة التي سارت في الشارع الرئيس للمدينة العلم الفلسطيني، واللافتات التي تُعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني.

ونددوا بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة. وهتف المشاركون بالحرية لفلسطين، والدعوة لوقف حرب الإبادة، مطالبين بإدخال المواد الغذائية والإغاثية والطبية. وقال رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن وضواحيها سامر بلال أصلان: "لا سلام ولاعدالة دون تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني ووقف حرب الإبادة في غزة، ووقف الاعتداءات على الضفة بما فيها القدس". وندد بالصمت تجاه جرائم الحرب والإبادة في قطاع غزة، مطالبًا بالضغط الفوري لوقف المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا في غزة، وضرورة العمل على وقف فوري لإطلاق النار.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة مجازر شهداء

إقرأ أيضاً:

مدينة البيضاء تشهد مسيرة طلابية حاشدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

نظم القطاع التربوي في محافظة البيضاء اليوم مسيرة لطلاب مدارس المدينة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف،و وفاءً للرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم.

وفي المسيرة رفع الطلاب اللافتات المعبرة عن الحب والولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، ورددوا الهتافات المؤكدة على التمسك بالمنهج النبوي بما يعيد للأمة مجدها وعزتها.

وكما رفع الطلاب في المسيرة التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء الشعارات المعبرة عن مظاهر الاحتفال والبهجة و التعظيم للرسول الكريم والارتباط الوثيق به.

وأكدوا أن ذكرى المولد النبوي الشريف تعبر عن ولاء أبناء الشعب اليمني لخاتم المرسلين والسير على نهجه قولاً وعملاً.

وجددوا العهد والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والسير على نهجه القرآني المحمدي الأصيل، والاقتداء به في مواجهة الكفار والمنافقين، مؤكدا استمرار فعاليات المولد النبوي الشريف في جميع المدارس.

وأدان المشاركون، ما يقوم به العدوان الصهيو أمريكي من مجازر وجرائم وحشية بحق إخواننا في فلسطين، وتدمير المدارس والمؤسسات التعليمية.

ودعا المشاركون، في المسيرة طلاب المدارس في جميع الدول العربية والإسلامية، وكل أحرار العالم للخروج بمسيرات تضامنية مع مظلومية أطفال وطلاب غزة ونصرة للشعب الفلسطيني.

وفي المسيرة اعتبر وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، الاحتفال بالمولد النبوي رسالة للعالم بمضي أهل اليمن على نهج النبي الأكرم في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي.

ولفتا إلى أهمية المناسبة في تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة تحالف العدوان، وإحياء قيم التراحم والتكافل الاجتماعي، والتزود من السيرة العطرة للرسول الأكرم وأخلاقه وجهاده.

من جانبه أكد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، أن التمسك بالنبي واتباع نهجه هو الوسيلة المناسبة للتصدي للحرب الناعمة التي تستهدف النشء والشباب لإبعادهم عن دينهم وهويتهم.

وأشار، إلى أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم محطة تربوية وإيمانية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والهوية الإيمانية.. داعيا إلى المشاركة المشرفة في الاحتفال المركزي بمولد النور وإبراز مظاهر الابتهاج في كل الفعاليات.، طالب إلى العودة الصحيحة إلى النبي وسيرته الحافلة بالمواقف الجهادية، وتصحيح الأفكار الضالة والسموم التي بثها أعداء الإسلام لفصل الأمة عن خاتم الأنبياء.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، أهمية الاحتفال بمولد سيد الخلق أجمعين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأيده وجعل رسالته هي الخالدة إلى قيام الساعة.

وأشار البيان إلى المعاني والدلالات العظيمة للاحتفال بمولد المصطفى صلى الله عليه وسلم والذي يعكس مدى حب اليمنيين له وتمسكهم برسالته الخالدة.

وشدد بيان المسيرة على أهمية الاقتداء والاتباع الصحيح لخاتم الأنبياء والمرسلين كون ذلك هو الضمانة لفلاح الأمة في الدنيا والآخرة.

وطالب البيان، قيادة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي بالعمل على تغيير المناهج الدراسية وفق رؤية تربوية تعزز وتواكب التطور العلمي الحاصل.

ودعا البيان، كافة طلاب محافظة البيضاء إلى الحضور والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول بساحة الرسول الأعظم في المربع الأوسط بمديرية السوادية.

مقالات مشابهة

  • مسيرة إسرائيلية تستهدف مصلين فى محيط مسجد بحى الصبرة جنوبى مدينة غزة
  • تنديد دولي بمقتل موظفين أمميين في غارة إسرائيلية بغزة..وحصيلة الضحايا تصعد إلى 41 ألفا و118 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة حرب الإبادة في غزة إلى 41.118 شهيدًا و95.125 إصابة
  • مسيرة طلابية حاشدة في مدينة رداع بالبيضاء ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. مسيرة طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف ونصرة للشعب الفلسطيني
  • برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة
  • مدينة البيضاء تشهد مسيرة طلابية حاشدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حماس: يجب الضغط على الاحتلال وداعميه لوقف حرب الإبادة بغزة
  • وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
  • «أونروا»: الفلسطينيون في غزة يعانون كارثة إنسانية بكل المقاييس