بوابة الوفد:
2024-09-13@01:55:49 GMT

أمازون توقف إصدار Echo Show 8 Photos Edition

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

إذا كنت تمتلك إصدار Amazon Echo Show 8 Photos، فكن مستعدًا لبدء عرض الإعلانات على جهازك. وفقًا لرسائل البريد الإلكتروني التي نشرها العملاء على Reddit وThreads وأفادت بها The Verge لأول مرة، ستوقف أمازون ميزة اشتراك PhotosPlus التي تتيح للأشخاص تحميل وعرض صورهم الخاصة على Echo Show 8.

تلقى عملاء أمازون الذين يمتلكون Echo Show 8 بريدًا إلكترونيًا يفيد بأن اشتراكهم في PhotosPlus سينتهي في سبتمبر.



ستنتهي اشتراكات PhotosPlus في 12 سبتمبر وستنهي أمازون دعم ميزة الصور في 23 سبتمبر. بدلاً من ذلك، سيتعين على العملاء المتأثرين تحميل صورهم إلى Amazon Photos بسعة تخزين 25 جيجابايت وتعلم كيفية التعايش مع الإعلانات على شاشتهم الرئيسية.

 

تتيح هذه الميزة، التي تكلف 2 دولار شهريًا، للمستخدمين تحميل صورهم الخاصة لعرضها على الشاشة الرئيسية لجهاز Echo Show 8، مما يحول جهاز الشاشة الذي يتم التحكم فيه بالصوت واللمس إلى إطار صورة رقمي. ستقوم الشاشة بتدوير صور المالكين كل 30 ثانية، وهي ميزة يمكن تركها قيد التشغيل إلى أجل غير مسمى (أو طالما أنها تدوم على بطاريتها القابلة للشحن).

تم إزالة أي ذكر لاشتراك PhotosPlus من موقع أمازون على الويب. كما لم يعد إصدار Amazon Echo Show 8 Photos Edition معروضًا للبيع.

لقد واجهت أمازون بعض الصراعات الكبرى مع أجهزة Alexa. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الشهر الماضي أن Alexa خسرت أمازون أكثر من 25 مليار دولار من عام 2017 إلى عام 2021. حاولت أمازون تعويض بعض هذه الخسائر من خلال إلغاء المكافآت لمطوري Alexa. كما ورد أن عملاق التكنولوجيا يعمل أيضًا على إصدار متقدم من Alexa يُعرف باسم "Remarkable Alexa" والذي قد يأتي برسوم اشتراك شهرية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

زر التحكم في الكاميرا.. ميزة ثورية تخطف الأنظار في "آيفون 16"

أكد خبراء تقنيون أن زر التحكم في الكاميرا الجديدة في جميع طرز آيفون 16 الذي تم كشف الستار عنه قبل ساعات، يعد واحداً من أفضل الميزات التي قدمتها الشركة في السنوات الأخيرة، نظراً لكونه بسيط ومفيد ويجمع بين التطورات التكنولوجية الحديثة.

وعلى عكس زر الحركة الذي قدموه العام الماضي، فإن زر التحكم في الكاميرا ليس زراً بالضبط، إنه منطقة صغيرة تعمل باللمس مع أجهزة استشعار حساسة للضغط ومحركات لمسية أسفلها تنتج ردود فعل لمسية لتقليد النقر الفعلي للزر.

هذه هي في الأساس نفس التكنولوجيا المستخدمة في لوحات اللمس Force Touch في أجهزة MacBook اليوم. وهي مغطاة بزجاج الياقوت، لذا يجب أن تكون متينة أيضاً.
وبضغطة سريعة على الزر، يمكن تشغيل الكاميرا على الفور، وبضغطة ثانية يمكن التقاط صورة، وبضغطة طويلة، يمكن بدء تسجيل مقطع فيديو.

واعتماداً على إعداد الكاميرا أو الوضع الذي اخترته، فإنه يوفر عناصر تحكم أسهل من خلال التمرير.

على سبيل المثال، يمكنك تكبير الصورة أو تصغيرها، وضبط التعريض في وضع التصوير الاحترافي، وما إلى ذلك.
ونظراً لأن هذه منطقة لمس حساسة للضغط أيضاً، فمن الممكن تخصيص إجراءات مختلفة لها وفقاً لمدى قوة الضغط على الزر. كما يتم استخدام الضغط المزدوج لتحديد أوضاع معينة من قائمة الكاميرا.

كما يجري العمل على ميزة تحرير مصراع الكاميرا بخطوتين، ولكن سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، والتي سوف تسمح بقفل التركيز والتعريض وإعادة تكوين اللقطة قبل التقاط الصورة النهائية بالضغط بقوة أكبر.
ويعمل مطورو الطرف الثالث بالفعل على الاستفادة من زر التحكم في الكاميرا في تطبيقاتهم، حيث تسمح شركة Apple باستخدام الزر الجديد في أي تطبيق. وستكون Snapchat واحدة من أوائل الشركات التي تستخدمه، كما تم عرضه الليلة الماضية.

على ذلك، يجعل زر التحكم في الكاميرا ميزات الذكاء البصري من Apple أسهل في الاستخدام. فقط انقر مع الاستمرار على عنصر التحكم في الكاميرا لبدء تشغيل ميزة الذكاء البصري من Apple.
كل ما عليك فعله هو الإشارة إلى كائن معين، سواء كان مطعماً أو معلماً أو كلباً في الحديقة أو حتى منشوراً لمهرجان، ثم انقر فوق الزر لالتقاط صورة وسيقوم الذكاء الاصطناعي باستخراج المعلومات ذات الصلة وحتى إضافة هذا المهرجان إلى تقويمك.

يمكنك أيضاً بدء محادثة معقدة مع ChatGPT حول عملك أو ملاحظاتك الجامعية. ما عليك سوى الإشارة بكاميرتك والنقر وانتظار النتيجة.
من جهتها، تقول شركة Apple إن النظام يستخدم الحوسبة على متن الطائرة وموارد السحابة لتزويدك بنتائج بحث ذات صلة من الويب.

ولا داعي للقلق بشأن الصور التي تشاركها، حيث تضمن الشركة عدم تخزين أي صور على خوادمها.

من الجدير بالذكر أن كل هذه الميزات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي لن تكون متاحة عند الإطلاق. في الواقع، حتى نظام التشغيل iOS 18 لن يأتي بمجموعة الميزات المذكورة وسيصل مع تحديث برمجي آخر، ربما بحلول نهاية هذا العام.
مع ذلك، يبدو زر التحكم في الكاميرا بمثابة ميزة جديدة واعدة ويمكنك الاستفادة منها، مع أو بدون الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • أحمد عيد عبدالملك يوضح ميزة عمر فرج عن وسام ابو علي
  • هل تودع الشركات العملاقة ميزة "التعامل المميز" حول العالم؟
  • أمازون تعتزم استثمار 10.5 مليارات دولار في بريطانيا خلال 5 سنوات
  • أمازون تعتزم استثمار 10.5 مليار دولار في بريطانيا
  • "أمازون" تعتزم استثمار 10.5 مليار دولار في بريطانيا
  • ميزة جديدة للتحكم بمحتوى تيك توك
  • ميزة Apple Intelligence تصل لأجهزة iPhone وiPad وMac في أكتوبر
  • بسبب التجاوزات..بريطانيا توقف إصدار التأشيرات الإلكترونية للأردنيين
  • زر التحكم في الكاميرا.. ميزة ثورية تخطف الأنظار في "آيفون 16"
  • تطبيق الصور من جوجل يحصل على بحث محسّن مع وظيفة Ask Photos المدعومة من Gemini