المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه, والقيام بأعمال إرهابية، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ).
وقال تعالى: (وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا).


أقدم / ظافر بن محمد بن عبد الله الشهري ـ سعودي الجنسية ـ على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنه, والقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره.

وبإحالته إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرمة, وصدر بحقه من المحكمة الجزائية المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه, والحُكم عليه بالقتل, وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العُليا, وتم تنفيذ حُكم القتل بالمذكور يوم السبت 20 / 02 / 1446هـ الموافق 24 / 08 / 2024م بمنطقة الرياض.

أخبار قد تهمك تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة 18 أغسطس 2024 - 12:13 مساءً تنفيذ حُكم القتل بأحد الجناة 17 أغسطس 2024 - 10:09 صباحًا

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر, وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعًا لشره وردعًا لغيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

بسبب تسليم صواريخ لروسيا.. لندن تستدعي القائم بأعمال إيران

المناطق_متابعات

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية الأربعاء أنها استدعت القائم بأعمال السفارة الإيرانية في لندن للاحتجاج على “تسليم إيران صواريخ بالستية لروسيا” مخصصة لاستخدامها في النزاع في أوكرانيا.

وقال ناطق باسم الخارجية البريطانية في بيان “قالت الحكومة البريطانية بوضوح إن أي نقل للصواريخ البالستية إلى روسيا سيعتبر تصعيداً خطيراً وسيؤدي إلى رد فعل كبير” وفق العربية .

أخبار قد تهمك “مكافحة المخدرات” تحتفي بتأهيل 728 خريجاً 12 سبتمبر 2024 - 1:36 صباحًا المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لمجموعة العشرين في البرازيل 12 سبتمبر 2024 - 1:27 صباحًا

وأشار إلى أن وزير الخارجية ديفيد لامي الذي زار كييف الأربعاء مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، “أمر” باستدعاء علي متنفار.

وكان بلينكن أعلن الثلاثاء أن إيران تجاهلت عدة تحذيرات بعدم تزويد موسكو مثل هذه الصواريخ.

يأتي هذا الاستدعاء غداة إعلان بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا عقوبات جديدة ضد إيران، رداً على تسليم مثل هذه الصواريخ.

بموجب هذه العقوبات، لن تتمكن الخطوط الجوية الإيرانية المستهدفة لقيامها بتسليم تلك الصواريخ، من العمل على أراضي هذه الدول بعد الآن.

وكانت بريطانيا أعلنت الثلاثاء انها بدأت بإنهاء “جميع الخدمات الجوية المباشرة” مع إيران في إطار العقوبات الجديدة على طهران. وتؤمن الخطوط الجوية الإيرانية رحلات مباشرة عدة مرات أسبوعياً بين مطار هيثرو اللندني وطهران.

ورفضت إيران الاتهامات الغربية وهددت باتخاذ “تدابير” رداً عليها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 1:38 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:25 صباحًامحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة “الحجرة” أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:24 صباحًابعد طرده.. مدير مركز ديني مرتبط بحزب الله يغادر ألمانيا أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:20 صباحًابعد عام من فيضانات درنة.. الناجون يتذكرون ضحاياهم بأسى أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًا“الأونروا” تعلن مقتل 6 من موظفيها بغارتين إسرائيليتين في غزة أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًااختتام ورش عمل اللجنة السعودية لسوق العمل واتحاد الغرف السعودية12 سبتمبر 2024 - 1:25 صباحًامحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة “الحجرة”12 سبتمبر 2024 - 1:24 صباحًابعد طرده.. مدير مركز ديني مرتبط بحزب الله يغادر ألمانيا12 سبتمبر 2024 - 1:20 صباحًابعد عام من فيضانات درنة.. الناجون يتذكرون ضحاياهم بأسى12 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًا“الأونروا” تعلن مقتل 6 من موظفيها بغارتين إسرائيليتين في غزة12 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًااختتام ورش عمل اللجنة السعودية لسوق العمل واتحاد الغرف السعودية "مكافحة المخدرات" تحتفي بتأهيل 728 خريجاً "مكافحة المخدرات" تحتفي بتأهيل 728 خريجاً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في أفغاني لتهريبه المخدرات إلى المملكة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • ضبط المتهم بالاصطدام بمواطن ووفاته فى القاهرة
  • هاريس حققت أداءً متميزًا وترامب لم يُهزم.. ردود أفعال أمريكية على المناظرة الرئاسية 2024 أمس
  • بسبب تسليم صواريخ لروسيا.. لندن تستدعي القائم بأعمال إيران
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في شبوة شرقي اليمن
  • جريمة مقتل طفلة تهز تركيا وأردوغان يعد الجناة بأقسى عقوبة
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصًا في مواطن قتل آخر بالرياض
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في نيجيري لـ تهريبه مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة
  • عمره أكثر من 3400 عام.. جهود مصرية لإعادة «تمثال نفرتيتي» إلى وطنه