عين ليبيا:
2024-09-13@01:45:05 GMT

«بايدن» وأمير قطر يناقشان التوصل لاتفاق بشأن غزة!

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

أفاد البيت الأبيض، اليوم السبت، “بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ناقش في اتصال مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة”.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن “بايدن” وأمير قطر ناقشا ضرورة التوصل لاتفاق يتضمن تقديم الإغاثة المنقذة لحياة للمدنيين في غزة، وبحثا مفاوضات وقف إطلاق النار في القاهرة والجهود المبذولة لإزالة أي عقبات متبقية”.

ولفت البيت الأبيض إلى أن “بايدن” شكر أمير قطر على قيادته واتفقا على التنسيق الوثيق والمباشر خلال الأيام المقبلة”.

وكان بايدن، أجرى اتصالا مماثلا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، “أكد فيه أن الاتفاق في غزة يكتسب أهمية فائقة بهذا التوقيت لسببين: إنهاء المعاناة بقطاع غزة ومنع توسيع رقعة الصراع بالمنطقة”.

وقال السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، “إن الاتصال استعرض آخر تطورات جولة التفاوض التي تستضيفها القاهرة حاليا، حيث أكد الرئيسان أهمية التزام الأطراف المعنية بتذليل العقبات وإبداء المرونة لإتمام الاتفاق”.

 هذا وارتفع عدد قتلى الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من شهر اكتوبر الماضي 2023، إلى 40265 قتيلا، و93144 جريحاً.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمير قطر البيت الأبيض الحرب على غزة الرئيس الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

عاجل| وزير الدفاع الإسرائيلي: التوصل لاتفاق فرصة استراتيجية لتغيير الوضع الأمني

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن التوصل إلى اتفاق يمثل فرصة استراتيجية لتغيير الوضع الأمني على كل الجهات.

الرئاسة الفلسطينية: آن الأوان أن تدرك إسرائيل والإدارة الأمريكية أن المنطقة على حافة الانفجار الشامل الدفاع المدني الفلسطيني: عدد كبير من الشهداء والمصابين لا يزالون مفقودين بخان يونس

وأكدت "الرئاسة الفلسطينية"، اليوم الثلاثاء، أنه آن الأوان أن تدرك إسرائيل والإدارة الأمريكية أن المنطقة على حافة الانفجار الشامل جراء سياستهما المخالفة للإرادة الدولية.

وقال محمود بصل المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، إن طواقمنا تواصل عمليات البحث عن الشهداء والمصابين تحت الأنقاض في مواصي خان يونس، وعدد كبير من الشهداء والمصابين لا يزالون مفقودين عقب المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس.

وأضاف في تصريحات خاصة لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن مواصي خان يونس منطقة إنسانية، استهدفها الاحتلال دون سابق إنذار بما يخالف القانون ويعد جريمة حرب، وأغلب ضحايا المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس من النساء والأطفال.

وتابع، أننا نطالب المنظمات الدولية بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وهناك تحليق مكثف للطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية في جنوب غزة طوال الوقت والاستهدافات تكون مفاجئة، وأن 2.5 مليون فلسطيني يعيشون في مساحة لا تتجاوز 30 كيلومترا مربعا مما يزيد الأزمة الإنسانية".

مقالات مشابهة

  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي أن مصر تعمل من أجل التوصل لإتفاق ينهي المعاناة في غزة
  • بايدن يرتدي قبعة ترامب..البيت الأبيض يعلق على صورة أثرت جدلا
  • حماس تؤكد استعدادها تنفيذ وقف إطلاق النار بغزة على أساس إعلان بايدن
  • حماس: نؤكد استعدادنا للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن وقرار مجلس الأمن
  • هاريس تحذر الأمريكيين: ترامب إذا دخل البيت الأبيض مجددا سيدمر روح القانون
  • وزيرا خارجية بريطانيا وأمريكا يتفقان على ضرورة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار
  • عاجل| وزير الدفاع الإسرائيلي: التوصل لاتفاق فرصة استراتيجية لتغيير الوضع الأمني
  • حماس تنفي تغيير شروطها التفاوضية.. هكذا ردت على البيت الأبيض
  • حماس ترد على البيت الأبيض بعد تصريحات حول تغيير شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار