يؤدي طلاب وطالبات الثانوية العامة امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، اليوم السبت، في بداية انطلاق اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة، على مستوى الجمهورية، وفقا لجدول امتحانات الدور الثاني،  وسط اجراءات أمنية مشددة. 
ويخوض امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 96984 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، فى المواد المختلفة.

وسمحت وزارة التربية والتعليم، لطلاب الثانوية العامة، بدخول امتحانات الدور الثاني، للطالب الذي رسب أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر سواء من داخل أو خارج المجموع.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في هذه الحالة لا يحتسب للطالب أكثر من 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين، مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها في الدور الأول.
وأكدت وزارة التربية التعليم والتعليم الفني، إلى أنه بالنسبة للطالب الذي تغيب عن أداء امتحان الدور الأول في الثانوية العامة في كل المواد أو بعضها بعذر قهري تم إثباته بالمستندات وتم قبوله من رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم؛ يكون من حقه أداء امتحان الدور الثاني بالدرجة كاملة ولا يحتسب له هذا العام عام رسوب ضمن عدد مرات التقدم للامتحان المسموح بها قانونا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية والتعليم الثانوية الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة 2024 الدور الثاني الثانوية العامة دور ثاني الدور الثاني للثانوية العامة اللغة العربية امتحان الدور الثاني امتحانات امتحان اللغة العربية امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني امتحانات الدور الثاني الثانویة العامة الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عملي وأدبي

ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عملي وأدبي، رسميا ويزداد معدل بحث الطلاب عن رابط النتيجة وخطوات الحصول عليها، بعدما ظهرت رسميا على موقع وزارة التربية والتعليم ويمكن الحصول عليها عبر «الوطن» بالدرجات لطلاب علمي وأدبي 

ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 علمي وأدبي بالدرجات 

وحول نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عملي وأدبي يمكن الطلاب الحصول على المجموع النهائي من خلال الضغط على هذا الرابط عبر «الوطن»، مع اتباع الخطوات التالية.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

- الدخول على البوابة الإلكترونية لـ«الوطن».

- الضغط على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 

- إدخال الطالب رقم الجلوس مع التأكد من صحته.

- تظهر نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس على الفور بجميع درجات الطالب في جميع المواد.

رابط نتيجة الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم 

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم وإدخال رقم الجلوس والرقم السري والضغط على كلمة ظهور نتيجة 

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بداية تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة بحد أدنى 50%، مشيرة أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام.

ويستقبل موقع التنسيق الإلكتروني المُتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10/9/2024 حتى يوم الخميس الموافق 12/9/2024.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وذكر بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة الدور الأول، سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

مقالات مشابهة

  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. إعلان وشيك وتنسيق المرحلة الثالثة يبدأ غدًا
  • ماذا لو حصل طلاب الدور الثاني على درجات تؤهلهم لكليات المرحلة الأولى والثانية؟
  • الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الأسبوع
  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عملي وأدبي
  • لينك حصري لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 الآن.. اتبع هذه الخطوات
  • اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024