عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماعًا لمناقشة أنشطة هيئة حماية الشواطئ، والتنسيق القائم بين أجهزة الهيئة ومعهدبحوث الشواطئ، والإعداد لعقد اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ.


وأكد الدكتور سويلم على أهمية الحفاظ على الشواطىء المصرية والمناطق الساحلية وإدارتها بشكل متكامل بما يحقق مستهدفات التنميةبهذه المناطق مع الحفاظ عليها وحمايتها من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، مع التوجه لإستخدام طرق طبيعية صديقة للبيئة في حمايةالشواطئ بقدر الإمكان.


وأشار إلى قيام المستثمرين باتخاذ ما يلزم من إجراءات لعرض المشروعات المقترح تنفيذها على اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ قبل بدءتنفيذ أى أعمال على الطبيعة لضمان عدم تأثير هذه المشروعات سلبًا على المنطقة الساحلية، مع تقديم كافة المستندات اللازمة لدراسة هذهالطلبات بشكل وافى لاتخاذ القرار المناسب قبل الموافقة على تنفيذ الأعمال.


وأضاف أن الوزارة حريصة على سرعة دراسة كافة الطلبات المقدمة من المستثمرين أو الأهالي ودراستها بمعرفة لجنة فنية متخصصة بهيئةحماية الشواطئ، والتي تبحث كافة طلبات التراخيص ومدى إستيفائها للدراسات المطلوبة، ليتم عرض نتائجها على الأمانة الفنية المشكلةمن ممثلي عدد من الوزارات والجهات المعنية والمحافظات الساحلية لدراستها قبل العرض على اللجنة العليا لاتخاذ القرارات النهائية  بشأنها.


وأوضح أنه حريص على عقد اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ بشكل دورى وفى أسرع وقت لسرعة اتخاذ القرارات اللازمة فيما يخصطلبات تراخيص الشواطئ تيسيرًا ودعمًا للمستثمرين وأصحاب طلبات التراخيص ودفعًا لعجلة التنمية ودعم الإقتصاد القومى وتوفير فرصالعمل للشباب، بالتزامن مع مراعاة كافة الأبعاد البيئية.


الجدير بالذكر أن اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ معنية بالنظر في الموافقة على كافة التراخيص بمنطقة الحظر على إمتداد الشواطئالمصرية، ومناقشة الدراسات الخاصة بالأعمال المنفذة على السواحل المصرية فيما يتعلق بتحديد الحرم وإتزان خط الشاطئ، والتأكيد علىأن تكون كافة المنشآت المقامة داخل منطقة الحظر مطابقة للمعايير المعتمدة من اللجنة العليا للتراخيص.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الري حماية الشواطئ المصرية التغيرات المناخية الدكتور هاني سويلم اللجنة العلیا لتراخیص الشواطئ

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يترأس مع نظيره الكويتي اللجنة المصرية الكويتية المشتركة

في إطار انعقاد فعاليات الدورة الثالثة عشرة للجنة المصرية الكويتية المشتركة في القاهرة برئاسة وزيري خارجية البلدين، عقد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة لقاءً ثنائياً منفرداً مع معالي وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة السيد عبدالله اليحيا، ثم أعقب ذلك جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين بحضور وفدي البلدين.

 

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة والمشرف على إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي قدم التهنئة للوزير/ عبدالله اليحيا على تجديد سمو أمير الكويت ثقته فيه في التعديل الوزاري الأخير، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون مع دولة الكويت ودعمها للإجراءات الخاصة بتحقيق رؤية الكويت ٢٠٣٥.

كما أعرب سيادته عن حرص مصر على زيادة التعاون المشترك لتعزيز أمن الخليج باعتباره جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مؤكداً على حرص مصر على دورية انعقاد كافة الآليات التشاورية الخاصة بالشقين السياسي والاقتصادي بين البلدين،  وانعقاد منتدى الاستثمار المصري/الكويتي في الربع الأخير من العام الجاري.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي استعرض ملامح البرنامج الاقتصادي المصري، والمزايا والحوافز الاستثمارية التي يوفرها قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية لتعزيز بيئة ومناخ الاستثمار، مشيراً إلى الأهمية الخاصة التي توليها الدولة المصرية لتذليل أية عقبات تواجه المستثمرين الكويتيين في مصر، منوهاً إلى تطلع القاهرة لزيادة الاستثمارات الكويتية بمصر. كما أكد سيادته على الثقة المصرية الكاملة فيما توليه دولة الكويت من اهتمام كبير لرعاية وتيسير سبل إقامة كافة المواطنين المصريين في الأراضي الكويتية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن اللجنة المشتركة اختتمت أعمالها بالتوقيع على عشر مذكرات تفاهم في مجالات السياحة والإسكان والإعلام والشباب والرياضة وقطاع التخطيط والتنمية وتعزيز حماية المنافسة، وتنمية الصادرات الصناعية، وحماية البيئة، فضلاً عن التعاون بين المعهدين الدبلوماسيين في الدولتين.

a968310b-5002-4b60-a98e-e107df9acc45 2429959f-b093-41fb-af6f-7a3bcf5af5f6 ace80e28-dc87-4295-9aea-22ea7b5b30a4 c1b1c588-553c-4748-b840-313bb50ffc9b c46eaea9-37bd-4393-9523-e7bd912bedea

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يترأس مع نظيره الكويتي اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك باجتماعات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس اجتماع لجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية
  • 9 نصائح من اللجنة الطبية العليا لتقوية المناعة.. أبرزها كثرة شرب المياه
  • وزير الخارجية يؤكد قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين مصر والمغرب
  • وزير الإنتاج الحربي يؤكد أهمية تطوير الخطط الاستراتيجية لضمان أعلى مستويات الجودة
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين
  • وزير الكهرباء يؤكد أهمية متابعة جباية رسوم الاستهلاك من ‏المجمعات الاستثمارية