شاركت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، في الحفل الذي اقامته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تحت رعاية جامعة الدول العربية ودولة رئيس مجلس الوزراء، بتخريج أول دفعة من فرع العلمين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

 

وكان في استقبال وزيرة التنمية المحلية عقب وصولها الاحتفالية الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وشهد الحفل حضور كل من أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

من جانبها، أعربت الدكتورة منال عوض عن سعادتها بتخريج أول دفعة من فرع الأكاديمية العربية للعلوم بمدينة العلمين الجديدة، مشيرة إلى أن وجود فرع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في مدينة العلمين الجديدة يتواكب مع خطة الدولة للإسراع بتنمية وتعمير العلمين الجديدة، وجعلها مدينة يتردد عليها السكان من كافة الفئات العمرية والقطاعات المختلفة سواء على مستوى العمران والشركات الصناعية والعقارية والاستثمارية وكذا الجامعات والمؤسسات التعليمة والثقافية المختلفة.

 تشجيع الطلاب على الأبداع 

وأشادت الدكتورة منال عوض بالنقلة العلمية والتطور الذي شهدته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحت رئاسة الدكتور إسماعيل عبدالغفار، مشيرة إلى الاهتمام الذي يوليه لتخريج دفعة كاملة من طلبة كلية الذكاء الاصطناعي والأكاديمية البحرية والاهتمام بتخريج طلاب ذوي تأهيل وتعليم على أعلى مستوى ينافسون كافة الجامعات العالمية، فضلاً عن التشجيع المستمر للطلاب على الإبداع والبحث والابتكار، بما يساهم في تحقيق مستقبل يليق بشباب مصر بما يتواكب اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير قطاع التعليم الجامعي المصري وتحقيق طفرة على مستوي الجامعات في العالم .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعلى مستوى أول دفعة استصلاح الأراضى الأكاديمية البحرية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأمين العام أحمد أبو الغيط العربیة للعلوم والتکنولوجیا الدکتورة منال عوض

إقرأ أيضاً:

دفعة جديدة تلتحق بمعهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية

استقبل معهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها مجموعة جديدة من الطلبة الدارسين للغة العربية التي يشارك فيها 27 طالبًا وطالبة من 17 جنسية حول العالم، وهي المملكة المتحدة وفرنسا وبلجيكا وألمانيا والمجر والتشيك وروسيا وأوكرانيا وأوزبكستان وكوريا الجنوبية واليابان وجزر القمر وكولومبيا وبروناي دار السلام وتايلند وسلطنة عمان. وتعد هذه الدورة الأولى من السنة الدراسية لعام 2024م/2025م.

تضمن اللقاء التعريفي بالمعهد جلسة تعريفية بأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والمشرفين على البرنامج الثقافي المُعد لهذه الدورة. تلا ذلك جولة تعريفية بمرافق المعهد، والخدمات التي يقدمها للطلبة، كما شاهدوا عرضًا مرئيًا مفصلًا عرَّف بسلطنة عُمان، حضارة وثقافة، وإنسانًا، والمقومات التي تجعلها وجهة ومقصدًا لتعلّم اللغة العربية، كما تضمن العرض أيضًا بعض النصائح والإرشادات العامة التي ينبغي مراعاتها خلال فترة دراستهم، وبعض النصائح التي تساعدهم في الاندماج والتواصل المباشر مع المجتمع المحلي خلال الرحلات، والزيارات، والفعاليات المتنوعة، ويشمل برنامج الطلبة بالإضافة إلى دراسة اللغة العربية العديد من الفعاليات والمحاضرات والأمسيات الثقافية والرحلات التعليمية لمختلف الأماكن التاريخية والطبيعية، ودروسًا في الخط العربي، وورشًا فنية، وبرنامجًا للشريك اللغوي. وتستمر هذه الدورة لمدة ثمانية أسابيع خلال الفترة من 8 سبتمبر 2024 إلى 31 أكتوبر 2025م، وسيدرسون 160ساعة دراسية في اللغة العربية ومهاراتها المختلفة.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة للمعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق
  • عاشور: يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من المعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من المعهد العالي للهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل «أكاديمية الشروق» لـ تخريج دفعة جديدة
  • رئيسة جامعة "ساكسونى للعلوم والتكنولوجيا": نقدم نظاماً تعليمياً مزدوجاً من ألمانيا إلى مصر
  • تخريج دفعة في «أساليب البحث العلمي» بأبوظبي
  • دفعة جديدة تلتحق بمعهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية
  • الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووزارة المواصلات القطرية تبحثان تعزيز التعاون
  • “ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا” يُطلق “فن حل المشكلات في الرياضيات”