قال الفنان محسن منصور، رئيس فرقة المسرح الحديث، إن الحركة المسرحية تشهد اهتماما كبيرا في الفترة الحالية، من خلال تقديم العديد من الورش المسرحية في الإخراج والتمثيل والديكور والتأليف، مشددًا على أن المهرجان القومي للمسرح يعتبرًا عرسًا فنيًا قويًا للغاية.

مهرجان القومي للمسرح يضم العديد من العروض المتميزة

وأضاف «منصور»، في لقائه على قناة «إكسترا نيوز»، أن المهرجان القومي للمسرح يضم العديد من العروض المتميزة وبها حالة من التنافس الكبير، مقترحا إلى أنه يتم تصوير هذه العروض لتوثيقها لعرضها على الشاشات، وكأرشيف للأجيال القادمة، وتوافرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضا تصوير عروض قصور الثقافة والبيت الفني.

تصوير العروض المسرحية

وأشار إلى أن الفنان محمد رياض هو أول من تواصل معه، ليعرض فكرة تصوير عرضين من المسرحيات المقدمة، متمنيًا تغطية أكبر لجميع العروض المسيرحة لتميزها وتنوعها، إذ أن هناك العديد من العروض المسرحية التي تلقى إعجابا كبيرا من الجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح محسن منصور إكسترا نيوز المسرحيات القومی للمسرح العدید من

إقرأ أيضاً:

العرض الألماني "بابل" يفوز بجائزة "القاهرة للمسرح التجريبي"

فاز العرض الألماني (بابل) بجائزة مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي في دورته الـ31.

وأسدل الستار أمس على الدورة 31 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وتم إعلان فوز العرض الألماني (بابل) للمخرج فرناندو ميلو بجائزة الهرجان، أما جائزة أفضل مخرج بالدورة فقد ذهبت إلى مادلين لويزا من الإكوادور عن عرض (اوتو ريتراتو) كما حصل بطل العرض سنتياجو رودريجو على جائزة أفضل ممثل.
ونال العرض الكويتي (صمت) للمؤلف سليمان البسام جائزة أفضل نص مسرحي كما حصدت بطلته حلا عمران جائزة أفضل ممثلة، وفاز العرض المصري (ماكبث المصنع) بجائزة أفضل سينوغرافيا.
ومنحت لجنة التحكيم شهادتي تقدير للعرض الفلسطيني (معتقلة) والعرض المصري (صدى جدار الصمت).
وصرح رئيس المهرجان سامح مهران في حفل الختام الذي أقيم بالمسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية بالقاهرة "على مدار 10 أيام التقينا، وتحاورنا، وشاهدنا، وتدربنا.. اتفقنا واختلفنا، وهذا الاختلاف الدائم هو أساس المسرح، والذي دائما يبهرنا بتطلعاته وأفكاره المتجددة".
وإلحاقا للتكريمات التي وزعها المهرجان في الافتتاح، كرم المهرجان في حفل الختام اسم الممثل المصري الراحل أحمد راتب، واسم الأكاديمية الراحلة عايدة علام استاذة الديكور والأزياء بجامعة حلوان المصرية.
يذكر أن المهرجان انطلق في 1 سبتمبر (أيلول)  وقدم 7 ورش تدريب في مختلف عناصر العمل المسرحي إضافة إلى سلسلة ندوات ضمن المحور الفكري الذي يتناول (المسرح وصراعات المركزيات)، مع إصدار 11 كتيبا بين ترجمات ودراسات ومسرحيات.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة كريمان
  • المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد جليلة محمود
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد محمد الشقنقيري
  • العرض الألماني "بابل" يفوز بجائزة "القاهرة للمسرح التجريبي"
  • ميدو عادل يكشف العديد من الأسرار من داخل المسرح القومي بالأزبكية
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • الليلة «التجريبى» يختتم دورته لـ31
  • القيصر وحميدة وخالد يوسف يشاهدون عروض المسرح التجريبي في آخر أيامه.. صور
  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر للموسيقات العسكرية بموسكو
  • مشاركة مصرية متميزة في المهرجان الدولي للموسيقات العسكرية في موسكو