تنطلق مساء اليوم السبت الموافق 24 أغسطس الجاري، مواجهة قوية بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، مع نظيره فريق أتليتك بيلباو، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني في موسمه الجديد.

موعد مباراة برشلونة وأتليتك بلباو في الدوري الإسباني

وستنطلق صافرة مباراة برشلونة مع نظيره أتليتك بيلباو، مساء اليوم السبت، عند الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والتاسعة مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

ليفربول يستعد لحسم التعاقد مع جوهرة إيفرتون هل ينتقل مرموش إلى الدوري الإنجليزي؟.. مفاجأة بشأن موقف اللاعب

تاريخ مواجهات برشلونة ضد أتليتك بيلباو قبل مواجهة اليوم

وواجه فريق برشلونة نظيره أتلتيك بلباو، 186 مباراة من قبل، وحققت البرسا الفوز في 94 لقاء، بينما تمت هزيمته في 60 مواجهة، وحسم التعادل بين الفريقان في 32 مرة.

وتمكن فريق برشلونة من تسجيل 352 هدفًا، بينما سجل أتليتك بلباو 259 هدفًا في مرمى الفريق الكتالوني.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد أتليتك بيلباو

وتعد شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، هي الوكيل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم داخل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تفوق أحمر كاسح وذكرى خالدة لـ "عبدالوهاب".. تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية كينيا قبل مواجهة جورماهيا (أرقام)

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة نظيره فريق جورماهيا الكيني ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024 – 2025.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين النادي الأهلي ونظيره نادي جورماهيا في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة يوم الأحد في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا وتقام المباراة في كينيا.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية كينيا قبل مواجهة جورماهيا

ولم يسبق للأهلي مواجهة فريق جورماهيا الكيني خلال تاريخ مشاركاتهما بالبطولات الأفريقية لكنه سبق والتقى مع بعض الأندية الكينية في تاريخه الأفريقي نرصد تاريخ مواجهاتهما في هذا التقرير:

تقابل الأهلي مع الأندية الكينية في 14 مباراة سابقة خلال تاريخ مشاركاته بالبطولات الأفريقية حقق، 9 انتصارات، وخسر 3 مباريات وتعادل في مباراتين، وسجل 27 هدفًا واستقبل 10.

جاءت مواجهات الأهلي ضد 4 أندية كينية هي (أبالوهيا – إيه إف سي ليوباردز – أوسيريان فاستاك – توسكر)، ويعد نادي توسكر أكثر أندية كينيا التي تقابلت مع المارد الأحمر 3 مواجهات بـ6 مباريات.

وكانت مواجهات الأهلي ضد الأندية الكينية شاهدة على الهدف الوحيد لـ محمد عبدالوهاب لاعب الأحمر الراحل في بطولة دوري أبطال إفريقيا وذلك في مرمى توسكر الكيني عام 2006.

بعد رحيله.. محطات تدريبية متعددة وأرقام مميزة من مسيرة إيهاب جلال الكروية (تقرير) 90 مساهمة تهديفية.. ماذا قدم محمد صلاح في 100 مباراة دولية مع منتخب مصر نتائج مباريات الأهلي ضد الأندية الكينية

1981: افتتح الأهلي مواجهاته ضد الأندية الكينية بملاقاة فريق أبالوهيا في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا وتفوق المارد الأحمر ذهابًا بنتيجة 3 – 1 وتعادل الفريقين 1-1 في الإياب.

1987: تكررت مواجهات الأهلي مع الأندية الكينية في دوري أبطال إفريقيا وهذه المرة ضد فريق إيه إف سي ليوباردز في دورـ16 بالبطولة وفاز الأحمر 6-0 ذهابًا وخسر إيابًا 2-1.

1992: التقى الأهلي مع فريق إيه إف سي ليوباردز مجددًا ولكن هذه المرة في دور الـ32 من بطولة كأس الكؤوس الأفريقية وخسر المارد الأحمر 2-1 ذهابًا، وفاز 2-0 في الإياب.

2000: تقابل الأهلي مع فريق توسكر الكيني في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا وتفوق المارد الأحمر بنتيجة 3 – 1 في لقاء الذهاب وفاز بطل كينيا في الإياب 1-0.

2002: الأهلي التقى بفريق أوسيريان فاستاك الكيني في دور الـ32 لدوري الأبطال الأفريقي، وفاز ذهابًا بنتيجة 2-1، وتعادل سلبيا في مباراة الإياب بالقاهرة.

2006: تكرر اللقاء بين الأهلي وتوسكر الكيني في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز المارد الأحمر ذهابًا بثنائية نظيفة، وكرر انتصاره في مباراة الإياب بثلاثية دون رد.

2013: آخر مواجهات الأهلي ضد أندية كينيا كانت أمام فريق توسكر الكيني أيضًا في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا وتفوق الأهلي بنتيجة 4 – 1 في مجموع مباراتي الفريقين.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
  • تفوق أحمر كاسح وذكرى خالدة لـ "عبدالوهاب".. تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية كينيا قبل مواجهة جورماهيا (أرقام)
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق الجولة الخامسة
  • موعد مباراة أتلتيكو مدريد المقبلة أمام فالنسيا في الدوري الإسباني
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام سوسيداد في الدوري الإسباني.. موقف ميليتاو
  • موعد مباراة ريال مدريد المقبلة أمام سوسيداد في الدوري الإسباني
  • مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.. ريال مدريد ضد سوسيداد
  • موعد مباراة برشلونة المقبلة أمام جيرونا في الدوري الإسباني
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني 2024-2025 قبل بداية الجولة الخامسة
  • موعد مباراة ريال مدريد أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة