أكد الكاتب والناقد الفني إيهاب مصطفى، أن مسرحية «عريس البحر» التي سيتم عرضها ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، يوم 27 أغسطس الجاري، تناقش مشكلة الميراث، كونها قضية قد تخلق عداوات بين الأشقاء.

صوت الفنان محمد طه يثري المسرحية

وأوضح «مصطفى»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن الجميل في هذه المسرحية أنها تتضمن صوت الفنان الشعبي محمد طه الذي يواكب موضوع المسرحية؛ لأنه يتحدث بلهجة أهل الصعيد، وصوت الفنان ليس فقط العامل الرئيسي الذي يثري موضوع المسرحية.

وشدد على أن ايضًا مسرحية «عريس البحر» تتضمن أغاني وأزياء وإضاءة تشير جميعها لفئة معينة من المجتمع المصري وهي فئة أهل الصعيد، مؤكدًا أن الدولة المصرية أبدت اهتماما بالصعيد، من حيث دعم فرق الفنون الشعبية وتخصيص عروض لها في المهرجان.

مسرحية عريس البحر

ونوه أن الاهتمام بأهالي الصعيد لم يقتصر فقط على مسرحية «عريس البحر»، بل يعد دعم الصعيد موضوع متكامل يشمل العديد من الجوانب، والمسرحية تعد جزءا من البرنامج الكلي الذي خصصه مهرجان العلمين للصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عريس البحر مسرحية عريس البحر الصعيد مهرجان العلمين العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

انقضاء الدعوى الجنائية في قضية الفنان أحمد صلاح حسني

قررت محكمة جنح التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، انقضاء الدعوى الجنائية في واقعة اتهام الفنان أحمد صلاح حسنى، بتدمير سيارة موظف وإصابته بالتجمع، بالتصالح.

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر يناير الماضي، عندما كان المجني عليه محمد صالح، يسير على كوبري أرابيلا بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، ثم فوجئ بسيارة تسير بسرعة، واصطدمت به من الخلف.

وقال المجني عليه «إنه من شدة الصدمة دفعت سيارتي للأمام أكثر من 300 متر، ما تسبب في إصابتي بكدمات بالظهر والرأس، والسيارة دُمرت بشكل كامل».

وأشار إلى أن السيارة ثمنها يقدر بمليون جنيه، قائلًا: كنت قد اشتريتها عبر المبادرة الرئاسية إحلال السيارات بالتقسيط، ومش قادر أصلحها ولا أدفع قسطها، بحاول أتواصل مع الفنان مش بيرد عليّ، وبيتي اتخرب ومش عارف أعمل إيه، أنا عاوز حقي.

اقرأ أيضاًالمشدد 15 سنة لصنايعي لتعديه بالإكراه على شقيقته و6 سنوات للمتهمين بترويج المخدرات بالقليوبية

لـ 22 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 9 متهمين في «ولاية الدلتا الإرهابية»

مقالات مشابهة

  • مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • في مئوية الراحل حنا مينة.. الكاتب الذي دوّن تاريخ سوريا الحديث
  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • مسيرة مسرحية حافلة بالعطاء
  • انقضاء الدعوى الجنائية في قضية الفنان أحمد صلاح حسني
  • الحكومة في عيد الفلاح: نؤمن بالدور الكبير الذي يقوم به
  • سامح حسين يعود لتقديم مسرحية عامل قلق علي مسرح البالون قريبا
  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم