يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت شركة ميتا، الجمعة، إنها رصدت محاولات اختراق محتملة لحسابات مسؤولين أميركيين من إدارتي الرئيس، جو بايدن، والرئيس السابق، دونالد ترامب، على واتساب، وألقت باللوم في ذلك على مجموعة قرصنة إيرانية قيل إنها اخترقت حملة ترامب في وقت سابق من هذا الشهر.

ووصفت ميتا، وهي الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام وواتساب، محاولة الاختراق في منشور بأنها “مجموعة صغيرة من الأنشطة الخبيثة المحتملة على واتساب” تتضمن حسابات تنتحل صفة الدعم الفني لشركات إيه.

أو.إل وغوغل وياهو ومايكروسوفت، وفق رويترز.

وقالت الشركة إنها حظرت هذه الحسابات بعد أن أبلغ المستخدمون عن النشاط باعتباره مثيرا للريبة وأوضحوا أنهم لم يروا أي دليل يشير إلى تعرض الحسابات المستهدفة على واتساب للاختراق.

وأرجعت ميتا هذا النشاط إلى مجموعة “إيه بي تي42” وهي مجموعة قرصنة يُعتقد على نطاق واسع أنها مرتبطة بقسم استخبارات داخل الجيش الإيراني ويُعرف عنها أنها تضع برامج مراقبة على الهواتف المحمولة لضحاياها.

وقال باحثون يتعقبون مجموعة “إيه بي تي42” إن هذه البرامج تتيح للمجموعة تسجيل المكالمات والتسلل إلى الرسائل النصية وتشغيل الكاميرات والميكروفونات دون معرفة الشخص.

وربطت الشركة نشاط المجموعة بمحاولات اختراق الحملات الرئاسية الأميركية التي أبلغت عنها مايكروسوفت وغوغل في وقت سابق من هذا الشهر قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة، في نوفمبر.

ولم تذكر الشركة في منشورها أسماء الأشخاص المستهدفين، واكتفت بالقول إن المتسللين “يبدو أنهم ركزوا على مسؤولين سياسيين ودبلوماسيين ورجال أعمال وغيرهم من الشخصيات العامة، منهم بعض الشخصيات المرتبطة بإدارتي الرئيس بايدن والرئيس السابق ترامب”.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: ميتا واتس

إقرأ أيضاً:

“بن غاطي” تعلن عن مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بجوائز تفوق نصف مليون دولار

أعلنت شركة التطوير العقاري الرائدة في دبي بن غاطي عن تعاونها مع حي دبي للتصميم، وجهة الإبداع والتصميم الرائدة في دبي والتابعة لمجموعة تيكوم، وهيئة دبي للثقافة والفنون (DCAA) لإطلاق مسابقة تصوير فوتوغرافي معماري ذات جوائز قيمة للمبدعين حول العالم. تبلغ قيمة جوائز المسابقة العالمية (200/20)، مليوني درهم إماراتي (حوالي 544,528 ألف دولار أمريكي)، وتهدف المسابقة إلى تمكين المجتمع الإبداعي والاحتفاء بالمهارات الفنية والابتكار. ستقام المسابقة من سبتمبر 2024 إلى مارس 2025، حيث سيتم تكريم 20 مصورًا في حفل ضخم يُقام في دبي.
سيتنافس المشاركون على مجموعة من الجوائز الاستثنائية، بدءًا من شقة فاخرة في أحد مشاريع بن غاطي، وصولًا إلى مجموعة حصرية من المنتجات الفاخرة التي يقدمها شركاء بن غاطي، بما في ذلك سيارة مرسيدس-بنز وساعة يد من جاكوب آند كو إضافة إلى ذلك، سيتم نشر أعمال المصورين الفائزين في منشور بن غاطي.
ستقوم لجنة تحكيم عالمية ومحلية بتقييم المشاركات التي ستُقدم خلال 200 يوم من المسابقة، والتي تضم رئيس مجلس إدارة بن غاطي، محمد بن غاطي، والمصور الإماراتي المعروف علي عيسى، وخديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم، والمصور الإماراتي وخبير الطب الشرعي جاسم العوضي، والمصور الفوتوغرافي الشهير ومنتج الأفلام أرتيم شيستاكوف. ستقوم اللجنة بتقييم المشاركات بناءً على معايير الإبداع والتكوين الفني والمهارة الفنية والتأثير العاطفي قبل اختيار 20 فائزًا.
وبهذه المناسبة قال محمد بن غاطي، رئيس مجلس إدارة بن غاطي: “نحن فخورون بالإعلان عن أكبر مسابقة تصوير لدينا حتى الآن. مسابقة التصوير الفوتوغرافي 200/20 هي احتفال بالتميز الفني وتجسيد لالتزام بن غاطي بالإلهام والاحتفاء بالفن في جميع أعمالنا. من خلال توفير هذه المنصة للفنانين لعرض أعمالهم. تهدف هذه المسابقة إلى تعزيز الابتكار والاحتفاء بالإنجازات الرائعة في المجتمع الفني العالمي”.
وأضاف: “يؤكد تعاوننا مع هيئة دبي للثقافة والفنون وحي دبي للتصميم على رؤيتنا المشتركة للارتقاء بقطاع الفنون وتزويد المواهب الإبداعية بفرص النمو والازدهار. نحن لا نحتفي فقط بالتصوير الفوتوغرافي، بل نعمل على تعزيز حوار ثقافي نابض بالحياة يمتد تأثيره عالميًا.”
وسوف يستضيف حي دبي للتصميم على هامش هذه المنافسة ورش عمل للتصوير الفوتوغرافي من تقديم الخبراء، لمساعدة المصوّرين على صقل مهاراتهم الفنية والتقاط الصور المميّزة التي تعكس جمالية الهندسة المعمارية. وستقوم كذلك نخبة بارزة من المهندسين المعماريين في حي دبي للتصميم بتنظيم جلسات حوارية ملهمة لرفع الوعي بقطاع التصميم وتعزيز معرفة المصوّرين به، في ظلّ تسليط الضوء على قطاع الهندسة المعمارية العالمي والمزدهر في دبي.
أعلنت بن غاطي عن تفاصيل ولوجستيات المسابقة عبر منصاتها الاجتماعية. تمثل هذه المسابقة فرصة مهمة للفنانين لعرض مواهبهم عالميًا، مما يؤكد التزام الشركة بتعزيز الابتكار داخل المجتمع الإبداعي الدولي.
https://www.binghatti.com


مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: غارة إسرائيل يوم الأحد كانت أول عملية برية تنفذها قوات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا
  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • فعالية “عينك على اختصاصك”… جهود كبيرة تساعد الطلاب في اتخاذ القرار المدروس
  • تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب “إيموجي مسيء” لزوجها
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تدك بالصواريخ تجما لجنود الاحتلال في “الراهب”
  • “زين” تتعاون مع منصة “Be My Eyes” في خطوة إنسانية لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر في معالجة المهام اليومية
  • المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب
  • “واشنطن حاولت قتله”.. روسيا ترسل أول شحنة من “أركتيك للغاز المسال-2”
  • “بن غاطي” تعلن عن مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بجوائز تفوق نصف مليون دولار
  • «ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 2027