حث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الشركاء الغربيين لبلاده على إرسال ما وعدوه به من دعم عسكري، في سعيه لصد الغزو الروسي الشامل.
وقال زيلينسكي في خطاب له:" إننا نقاتل على الخطوط الأمامية، باستخدام القذائف والمعدات، وليس بكلمات مثل" غدا "أو" قريبا".حرب روسيا وأوكرانياوأوضح أن بلاده تنتظر طرودا تحتوي على أسلحة أو معدات :" تم الإعلان عنها واتخاذ قرار بشأنها، ولكن لم يتم تسليمها بعد"، دون تحديد لمن تأخروا في الوفاء بوعودهم.


أخبار متعلقة زيلينسكي: أوكرانيا تسعى إلى إقامة منطقة عازلة في روسيا"ضغط على المعتدي".. أول تعليق من زيلينسكي بشأن توغل قواته في روسياأوكرانيا تقيم مقرًا عسكريًا في مقاطعة كورسك الروسية

باستخدام المدفعية والدعم الجوي .. استمرار القتال العنيف شرق #أوكرانيا بـ 79 هجومًا روسيًا#اليوم | #روسيا https://t.co/ssspy3XQcM pic.twitter.com/YFhG7efIRg— صحيفة اليوم (@alyaum) August 23, 2024
وأكد زيلينسكي، قبل عدة أيام فقط، ضرورة التسليم الفوري لحزم الأسلحة والذخائر المعلقة، مبينًا أن الحرب لا تعترف بالعطلات.
وتتلقى أوكرانيا الجزء الأكبر من دعمها العسكري من الولايات المتحدة، كما تقدم بريطانيا وفرنسا وألمانيا لأوكرانيا مساهمات مهمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس كييف زيلينسكي فولوديمير زيلينسكي حرب روسيا وأوكرانيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي:"خطة الانتصار" قد تدفع روسيا لإنهاء الحرب دبلوماسيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأربعاء إن "خطة الانتصار" التي يريد تقديمها للرئيس الأميركي جو بايدن هذا الشهر قد تعزز قوة كييف وسيكون لها تأثير "نفسي" قد يدفع روسيا إلى إنهاء حربها دبلوماسيا.

وأفاد زيلينسكي، في حديثه أثناء فعالية منصة القرم السنوية التي تقيمها كييف، بأنه من المهم أن تقدم أوكرانيا الخطة لحلفائها قبل القمة الدولية الثانية للسلام التي يريد عقدها في وقت لاحق من هذا العام.

وأضاف أن الخطة "إذا دعمها الشركاء، فسيصبح إجبار روسيا على إنهاء الحرب أمرا أكثر سهولة على أوكرانيا".

وتابع قائلا: "ما الغرض من هذه الخطة؟ إنها تعزيز كبير لقوة أوكرانيا، وفي رأيي، سيكون لها تأثير نفسي وسياسي على قرار روسيا بإنهاء هذه الحرب".

وتحدث زيلينسكي لأول مرة عن الخطة الشهر الماضي، قائلا إنه يريد مناقشتها مع بايدن وخليفتيه المحتملين بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر.

ومن المتوقع أن يتوجه زيلينسكي إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتعهدت الولايات المتحدة وبريطانيا بتقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا بنحو 1.5 مليار دولار يوم الأربعاء خلال زيارة قام بها وزيرا خارجية البلدين إلى كييف، حيث جدد المسؤولون الأوكرانيون مناشداتهم باستخدام الصواريخ التي يوفرها الغرب ضد أهداف أعمق داخل روسيا.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عن أكثر من 700 مليون دولار من المساعدات الإنسانية، بينما أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي أن بلاده ستقدم 782 مليون دولار أخرى في شكل مساعدات وضمانات قروض.

 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • ‏زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • سيناقشها زيلينسكي مع بايدن.. أوكرانيا تدرس خطة الانتصار لإنهاء الحرب
  • زيلينسكي:"خطة الانتصار" قد تدفع روسيا لإنهاء الحرب دبلوماسيا
  • زيلينسكي: ليس بوسعي تأكيد استخدام روسيا لصواريخ إيرانية
  • زيلينسكي: انتصارنا على روسيا رهن الدعم الأميركي
  • في إشارة إلى إيران..زيلينسكي: سنحشد العالم ضد داعمي روسيا
  • ضبط صاحب محل أدوات صيد لقيامه بغسـل 31 مليون جنيه حصيلة تجارته فى السلاح
  • جمعها من تجارة الأسلحة.. ضبط صاحب محل حاول غسل 31 مليون جنيه بالمنوفية
  • ضبط تاجر أسلحة غسل 31 مليون جنيه فى التجارة والعقارات