تحل اليوم 24 أغسطس ذكرى وفاة الفنانة أمينة رزق، التي تعد واحدة من أهم الفنانات اللاتي قدمن دور الأم على الشاشة المصرية رغم عدم زواجها وإنجابها طوال حياتها، ما كان سببًا في تلقيبها بعذراء السينما المصرية وراهبة الفن المصري.

الهروب من الحب 

وكشفت الفنانة أمينة رزق في لقاء تلفزيوني نادر مع الإعلامي مفيد فوزي عن سبب عدم وقوعها في الحب وزواجها طوال حياتها، مؤكدة أن قلبها لم يدق أبدًا وعندما كانت تشعر ببداية تحرك عاطفتها تجاه أي رجل كانت تهرب من العلاقة سريعًا، وذلك خوفًا من ذُل الحب، حسب تعبيرها: «جاتلي عقدة نفسية من الحب والرجالة بسبب شغلي في المسرح وتجارب صديقاتي.

. كنت بشوف الست دايمًا بتعاني وبتتذل في الحب، وأنا طول عمري حاسة بكرامتي ومبحبش أتذل».

وأضافت «رزق» خلال تصريحاتها التليفزيونية أنها خُطبت عدة مرات ولكنها كانت تنهي الموضوع سريًعا: «اتكتب كتابي مرة واحدة بسبب ضغط أهلي بس مقدرتش أكمل الجوازة».

علاقة أمينة رزق بوالدتها 

وكان تُعلق الفنانة أمينة رزق الشديد بوالدتها هو السبب الثاني في رفضها الزواج طوال حياتها، إذ كشفت في عدة لقاءات أنها كانت تضع أمها في المنزلة الأولى في حياتها وترفض دخول أي رجل في حياتها قد يؤثر في تلك العلاقة: «زى ما هي ما رضيتش تتجوز علشانى، أنا كمان كان الهدف الأول انى انا ما أتجوزش علشان نعيش لبعض وما أجيبلهاش واحد يسمها بكلمة واحدة».

يُذكر أن الفنانة أمينة رزق ولدت في مدينة طنطا يوم 15 أبريل عام 1910، وبدأت مشوارها الفني في سن الثانية عشرة منشدة في فرقة علي الكسار، ثم انتقلت بعد ذلك إلى فرقة رمسيس المسرحية التي أسسها يوسف وهبي، وبدأت مشوارها في السينما عام 1928 بفيلم قبلة في الصحراء، ثم تألقت في عشرات الأعمال السينمائية وحققت شهرة واسعة بأدوارها المتنوعة والمميزة.

وتوفيت أمينة رزق فى مثل هذا اليوم عن عمر يناهز الـ 93 عاما فى عام 2003، بعد أن أصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية، وقد توفيت فى المستشفى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمينة رزق السينما هبوط الدورة الدموية الفنانة أمینة رزق

إقرأ أيضاً:

دنيا عبدالعزيز تحيي ذكرى وفاة والدتها: «الماضي هو اللي مصبرنا على الحاضر»

حرصت الفنانة دنيا عبدالعزيز على أحياء ذكري وفاة والدتها جودي، والتى رحلت عن عالمنا منذ 4 سنوات، إذ وجهت رسالة مؤثرة لها من خلال حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام من خلال صورة تجمعها معها.

تفاصيل رسالة دنيا عبدالعزيز

ونشرت الفنانة دنيا عبدالعزيز صورة مع والدتها في أثناء احتفال سابق يجمعهما وعلقت عليها قائلة: «الماضي هو اللي مصبرنا على الحاضر، 53 شهر يا حبيبة العمر».

View this post on Instagram

A post shared by Donia Abdalaziz official (@donia_abd_elaziz)

آخر أعمال الفنانة دنيا عبدالعزيز

وحققت الفنانة دنيا عبدالعزيز نجاحًا جماهيريًا كبيرًا الفترة الماضية بعد اعمال درامية متنوعة، والتى نجحت فى جذب أنظار الجمهور خلالها من بينها ملف سري مع الفنان هاني سلامة.

مقالات مشابهة

  • حماقي.. الكثير من الحب والغزل القليل من الدراما
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة كريمان
  • دنيا عبدالعزيز تحيي ذكرى وفاة والدتها: «الماضي هو اللي مصبرنا على الحاضر»
  • "الفومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة جمالات زايد
  • في ذكرى رحيله.. كيف تحدثت الفنانة يسرا عن حماها صالح سليم؟
  • دينا عن عدد زيجاتها: اتجوزت 9 مرات .. والرقص سبب الطلاق
  • "تزوجت 9 مرات والحب ليس من أول نظرة وهذا سر شبابي".. أبرز تصريحات دينا
  • بهذه الكلمات.. ميرنا نور الدين تحيي ذكرى ميلاد والدها (صورة)
  • أيتن عامر تشارك جمهورها تفاصيل حياتها اليومية.. تقرأ كتاب «تبا للأوغاد»
  • في ذكرى عيد ميلادها.. سر وصفة أنقذت فريدة سيف النصر من فقدان شعرها