الاقتصاد نيوز - متابعة

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن الوقت قد حان لخفض سعر الفائدة الرئيسي ، مؤكدا التوقعات بأن المسؤولين سيبدأون في خفض تكاليف الاقتراض الشهر المقبل ويوضحون عزمهم على منع المزيد من التباطؤ في سوق العمل.

وفقا لنص خطابه في المؤتمر السنوي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي ، الذي عقد في جاكسون هول ، وايومنغ ، قال باول: "لقد حان الوقت لتعديل السياسة النقدية.

وأضاف:" الاتجاه واضح ، وسيعتمد توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة على البيانات التي تم الحصول عليها ، وتطور التوقعات ، وتوازن المخاطر".

كما أشار باول إلى التقدم الأخير في مكافحة التضخم ، الذي استأنف تباطؤه في الأشهر الأخيرة بعد توقفه في وقت سابق من هذا العام ، قائلا: "لقد أصبحت أكثر ثقة بأن التضخم يسير على مسار ثابت نحو هدف 2 ٪" ، في إشارة إلى هدف التضخم للبنك المركزي.

على الرغم من أن هذه التصريحات جلبت بعض الوضوح للوضع في الأسواق المالية على المدى القريب ، إلا أنها لم تقدم إشارات كثيرة حول كيفية تحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد اجتماعه في سبتمبر المقبل.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الاحتیاطی الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع ممثلي عدد من الشركات الألمانية

عقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعا مع ممثلي عدد من الشركات الألمانية المتخصصة في العديد من القطاعات الحيوية، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأكد رئيس الوزراء، دعم الحكومة للشركات الألمانية واستعداد الدولة لتقديم كافة الحوافز لمختلف الشركات الراغبة في الاستثمار بمصر.

وشدد رئيس الوزراء، على دعم الحكومة للشركات الألمانية واستعداد الدولة لتقديم كافة الحوافز لمختلف الشركات الراغبة في الاستثمار بمصر.

 

عاجل| ارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة المناظرة الأولى بين ترامب وهاريس.. هل تحسم المنافسة مبكرًا؟

وفي سياق متصل، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أننا نسير بصورة جيدة في ملف مستهدفات جذب الاستثمارات، وسوف نستمر في هذه الخطوات، وهذه سياسة ثابتة للحكومة.

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، مع وزير المالية، اليوم الأربعاء، إن مصر لا تبيع أصول وإنما تستهدف تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، وهذا سبب إرجاء بعض الطروحات وإدخال طروحات أخرى، في إطار إعادة ترتيب الأولويات، وسيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك خلال الفترة المقبلة.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن البنك المركزي ينفذ بنجاح شديد جدًا السياسة النقدية بشأن استهداف تقليل التضخم، موضحًا أن تراجع معدلات التضخم يساهم في تخفيف الضغوط على الاقتصاد المصري، موضحًا أن الأسبوع المقبل أو الذي يليه سيتم الإعلان عن حزمة تخص الاستثمار والتجارة الخارجية.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت ضد الذي ينهب أرضي
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب الشيخة سلامة بنت بطي الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع ممثلي عدد من الشركات الألمانية
  • رئيس الوزراء: الحكومة جادة جدا في تنفيذ برنامج ترشيد الإنفاق والسيطرة على التضخم
  • رئيس الوزراء: التضخم سيكون أقل من 10% بنهاية عام 2025
  • رئيس الوزراء: انخفاض معدل التضخم لأقل من 10% بنهاية 2025
  • ظهور أول سيارات ”كهربائية” بصنعاء يثير ضجة واسعة في الوقت الذي الكهرباء منقطعة منذ سنوات!
  • مجلس النواب ينظم ندوة علمية بعنوان “السياسة النقدية في ليبيا”
  • بعد تراجعه 0.1%.. كيف يؤثر قرار الفيدرالي بشأن الفائدة على أسعار الذهب؟
  • هل يمكن الاحتياطي الفيدرالي أن يتجنّب هبوطاً قوياً؟