صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@01:32:41 GMT

رازوفيتش يعود بـ «سيناريو مكرر» أمام الوصل

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT


مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «ديربي» مبكر بين «السماوي» و«فخر أبوظبي» كلباء والوصل.. «التعادل المثير»


دشن الصربي فوك رازوفيتش، عودته إلى «دوري أدنوك للمحترفين»، بعدما قاد كلباء إلى فرض التعادل على الوصل 2-2، ضمن الجولة الأولى، بـ «سيناريو مكرر»، لما فعله في آخر مواجهة جمعته أمام «الإمبراطور» خلال فبراير 2021.


وكان رازوفيتش مدرباً للوحدة في المباراة التي انتهت بالتعادل أيضاً 2-2، في ذلك الوقت، وللمفارقة فإن فابيو ليما سجل هدفي الوصل أيضاً، وجاء هدف التعادل الثاني في الدقائق العشر الأخيرة، ولكن هذه المرة لعب «النمور» بـ «نفس» أطول مع المدرب، واقتنص هدف التعادل الثمين في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
ولعل كلباء منح مؤشرات، قبل أيام حول قدرته على مجاراة المنافسين حتى الدقائق الأخيرة، وعاد من تأخره بثلاثة أهداف أمام العين في ذهاب الدور الأول من «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، ليسجل هدفين في الدقائق الأخيرة، قبل الخسارة بصعوبة، وهذه المرة على ملعبه أيضاً، واصل الضغط حتى نهاية اللقاء، ليخرج بمكافأة الحصول على «نقطة» في بداية مشوار الدوري.
ويذكر التعادل في توقيت مبكر، الوصل بأن مهمة الاحتفاظ بلقب «دوري المحترفين»، أمر صعب، إذ إن «الدرع» يتنقل بين أنديتنا، ودائماً ما يكون البطل تحت المجهر في الموسم التالي، لمحاولة انتزاع اللقب منه، وهو ما أدركه «الفهود» جيداً خلال اللقاء، في ظل القتالية التي ظهر بها المنافس.
ووجه الصربي ميلوش مدرب الوصل، رسالة للاعبيه بسبب الأداء الذي ظهروا عليه، وقال: «أعتقد أن كلباء كان يستحق الفوز، والنقاط الثلاث في اللقاء، فقط لاعب أو اثنين وصلوا إلى المستوى الذي أردناه خلال المواجهة، وهناك الكثير من الأمور التي يجب العمل على تصحيحها».
من جانبه، اعتبر رازوفيتش، أن لاعبيه قاموا بالواجب المطلوب منهم طوال اللقاء، وقال: «كان من الصعب العودة في النتيجة بعد استقبال الأهداف، إلا أن الشيء الذي أعجبني، أننا أظهرنا الشخصية للعودة في المباراة، وأعتقد أننا كنا الأقرب للفوز».
وقال عبد السلام محمد، الذي اقتنص هدف التعادل الثمين، وهو الثالث فقط خلال مسيرته في «دوري المحترفين»: «مجهودنا لم يذهب سُدى، اجتهدنا في اللقاء، ورغم تأخرنا بالنتيجة، إلا أننا كنا نؤمن بقدرتنا على الخروج بنتيجة إيجابية، وأخبرت زملائي أننا لن نخرج إلا بنتيجة إيجابية من اللقاء، والحافز أساس العودة بالنتيجة في هذا التوقيت».
وأضاف: «الهدف الذي سجلته جاء بفضل القتالية التي قمنا بها، والخروج بهذه النقطة أفضل من الخسارة، رغم أننا كنا نطمح إلى الفوز مع الاحترام للوصل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الوصل كلباء رازوفيتش الوحدة

إقرأ أيضاً:

البحر الأحمر تستعرض سيناريو إدارة أزمة افتراضية لغرق عبارة في ميناء سفاجا

عقد كمال سليمان، السكرتير العام المساعد بالبحر الأحمر، واللواء محمد صلاح، رئيس مدينة سفاجا، اجتماعًا تنسيقيًا اليوم الثلاثاء، بالديوان العام، لمناقشة استعدادات تنفيذ سيناريو تدريبي لإدارة أزمة غرق عبارة بالقرب من ميناء سفاجا البحري، السيناريو المقرر تنفيذه في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم يهدف إلى اختبار الجاهزية والاستجابة الفورية في حال وقوع حادث مشابه على أرض الواقع.

ووفقًا لبيان إعلامي، أن السيناريو التدريبي سيشهد محاكاة لغرق عبارة على متنها 250 فردًا، بالتعاون مع مركز البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة، ويهدف التمرين إلى التأكد من سرعة تنفيذ الإجراءات العاجلة للسيطرة على الأزمة دون وقوع خسائر في الأرواح، وكذلك رفع التصنيف الدولي للموانئ المصرية وتحويلها إلى موانئ خضراء تراعى البعد البيئي باستخدام الطاقة النظيفة.

من جانبه، أكد المستشار العسكري للمحافظة، على أهمية تفعيل خطة الطوارئ وإدارة الأزمات في المحافظة، مُشيرًا إلى ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية لضمان التعامل السريع مع الأزمات، كما شدد على أن الهدف الأساسي من التدريب هو التحقق من جاهزية المعدات والجهات المختصة لمواجهة الكوارث البحرية، وتحديث الأدوار والمسؤوليات في الخطة القومية للبحث والإنقاذ، حضر الاجتماع: مسئولي الجهات التنفيذية إلى جانب عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين،

مقالات مشابهة

  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • هولندا تنجو من الهزيمة أمام ضيفتها ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية
  • الرجل الذي عاش حياته شاهداً على محبة الله: جثمان الكاردينال أغاجانيان يعود إلى بيروت
  • البحر الأحمر تستعرض سيناريو إدارة أزمة افتراضية لغرق عبارة في ميناء سفاجا
  • وسام أبو علي يسجل في خسارة فلسطين أمام الأردن بتصفيات المونديال
  • الأخضر السعودي يهزم التنين الصيني ويخرج من فخ التعادل أمام الإندونيسي ”فيديو”
  • التعادل الإيجابي يحسم مباراة قطر ضد كوريا الشمالية في تصفيات المونديال
  • عاجل.. وزير المالية: إعلان حزمة شاملة ومتكاملة من التسهيلات الضريبية خلال ساعات
  • وزير المالية: إعلان حزمة شاملة من التسهيلات الضريبية للمواطنين والمستثمرين خلال ساعات
  • مجدى عبد الغنى : اصبروا على منتخب مصر شوية