أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، كل التفاصيل المتعلقة بتوزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد بنسبة 100% لكل مادة دراسية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، وذلك بداية من العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

الفصل الدراسي الواحد يضم اختبارين شهريين

وأوضحت الوزارة أن الفصل الدراسي الواحد يضم اختبارين شهريين، ويستهدف اختبار الشهر الأول أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15% من الدرجات، فيما يستهدف الاختبار الشهر الثاني أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15%.

وبالنسبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي (الأول – الثاني)، أكدت الوزارة أنها تستهدف نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله ويحصل الطالب على 30% من الدرجة الكلية للمادة، وبذلك يكون إجمالي الاختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد 60% من الدرجة الكلية للمادة.

درجات السلوك والمواظبة

وأوضحت الوزارة أن أعمال السنة تتضمن السلوك والمواظبة بنسبة 10%، وكشكول الحصة والواجب بنسبة 15%، والتقييم الأسبوعي بنسبة 15%، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40% من الدرجة الكلية للمادة.

وبحسب وزارة التعليم، يتم احتساب مجموع درجات الطالب في المادة الواحدة من خلال ضرب حساب متوسط درجة الطالب فى النهاية العظمى للمادة وقسمتهم على 100.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعليم الفنى الشهر الأول العام الدراسي العملية التعليمية الفصل الدراسي درجات التقييم سير العمل فصل دراسي وزارة التربية الدراسی الواحد الفصل الدراسی بنسبة 15

إقرأ أيضاً:

الخميس المقبل.. الكهرباء تصرف حافز الإنتاج لـ ٣ أشهر للعاملين قبل العام الدراسي

كتب- محمد صلاح:

تستعد الشركة القابضة لكهرباء مصر، لصرف حافز الثلاثة أشهر استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد الشهر الجاري.

ومن المرتقب صرف الأشهر الثلاث يوم الخميس المقبل حيث كان من المقرر صرفها نهاية الشهر إلا أن قرار تبكير موعد الصرف جاء تلبية لمطالب العاملين بالقطاع.

ووفقًا لمصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، فإن صرف الثلاث أشهر من حافز الإنتاج، يأتى معاونة لهم من القطاع على تحمل مصاريف الدراسة، على أن يتم الخصم من الحافز السنوي.

ومن المقرر أن يوقع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر على القرار تمهيدًا لتوزيعه على كافة الشركات لبدء صرفه الأسبوع المقبل عبر ماكينات الصرف بالبنوك المتعاقد معها.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعلن رسوم إعادة قيد طلاب الثانوي المفصولين بسبب الغياب
  • «التعليم» تحدد ضوابط وقواعد مدارس التعليم المجتمعي والفصل الواحد
  • «التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل
  • 129 ساعة لتدريس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024م
  • منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024 تحدد 4 مخالفات للسلوك وضوابط التعامل معها
  • بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية
  • الخميس المقبل.. الكهرباء تصرف حافز الإنتاج لـ ٣ أشهر للعاملين قبل العام الدراسي