الثورة نت/

طالبت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في فلسطين، فرانشيسكا ألبانيزي، أمس الجمعة، بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي، معربة عن إدانتها استهدافه الأماكن الدينية في قطاع غزة.
وقالت ألبانيزي في حديث مع قناة “الجزيرة”، إن “جرائم الاحتلال موثقة ولا بد من فرض عقوبات على إسرائيل”، مشيرة إلى أن “ما نراه في غزة حرب إبادة وهذه هي الجريمة الرئيسية”.


وأضافت أن “الاستهداف المتعمد لكنيسة أو مسجد من أعمال جرائم الحرب”، موضحة أن “اعتداء الاحتلال على الأماكن الدينية ينم عن كراهية وحقد”.
وجاءت تصريحات المقررة الأممية بعد بث قناة “الجزيرة” مشاهد مصورة حصلت عليها التقطت عبر كاميرات جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانهم على غزة، ووثقت الانتهاكات الإسرائيلية بحق المساجد والمصاحف في القطاع المحاصر.
وأظهرت اللقطات المشار إليها اقتحام جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي مسجد بني صالح الواقع شمالي مدينة غزة بعد تدمير أجزاء واسعة منه جراء القصف.
وأقدم جنود الاحتلال، وفقا للقطات المصورة، على تمزيق نسخ من القرآن الكريم قبل أن يضرموا النار في جميع المصاحف داخل المسجد.
كما أظهرت اللقطات المصورة لحظات نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي المسجد الكبير في خانيونس جنوبي غزة، أحد أقدم المساجد في القطاع المحاصر.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

أكثر من 100 شهيد وجريح كحصيلة غير نهائية بمجزرة جديدة للعدو الصهيوني بحق النازحين في المواصي بغزة

يمانيون../ ارتقى 40 شهيدا وأصيب 60 آخرون بجروح في حصيلة أولية جراء قصف صهيوني استهدف خياما للنازحين في المواصي جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا في غزة، أن العدو الإسرائيلي قصف خيام النازحين في المواصي بخان يونس بـ 5 صواريخ تسببت بحٌفر كبيرة تصل إلى 9 أمتار واستشهاد وجرح العشرات.

وقال: إن خيام النازحين لم يعد لها وجود والطواقم الطبية تتعامل مع عدد كبير من الشهداء والجرحى والمفقودين، موضحاً أن العدو الصهيوني استهدف ما لا يقل عن 20 خيمة للنازحين في مواصي خان يونس جنوب القطاع.
من جهته، ذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن جيش العدو ارتكب مجزرة يندى لها الجبين في خان يونس وحصيلتها 40 شهيدا وأكثر من 60 جريحا، مشيرا إلى أن العدو قصف مناطق زعم أنها آمنة، وكل ما ينشره عن قصفه عنصر المقاومة محض كذب وافتراء.

بدروه، قال الدفاع المدني، إن الغارات العنيفة خلّفت 3 حٌفر كبيرة، والصواريخ المُستخدمة ارتجاجية ثقيلة.

وأضاف أن عدد من الشهداء دفن في الأرض وطواقمنا تواجه صعوبة كبيرة بانتشال الشهداء وسط انعدام الإمكانيات وعدم وجود مصدر ضوء، موضحاً “تقديراتنا بأننا أمام واحدة من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة”.

وأوضح الدفاع المدني، أن هناك عائلات بأكملها اختفت في مجزرة المواصي بين الرمال، موضحاً أن القنابل التي قصف بعها العدو خيام النازحين في المواصي أمريكية الصنع زنة 2000 رطل.
وأشار إلى أن طواقم الدفاع المدني، لا تملك المعدات اللازمة للتعامل مع مجزرة مواصي خانيونس.

 فيما، قال مدير المستشفيات الميدانية في غزة، إن هناك أكثر من 40 شهيد و 65 إصابة كحصيلة أولية نتيجة قصف 20 خيمة للنازحين في مواصي خان يونس.

مقالات مشابهة

  • اعلام الاحتلال: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 8 آخرين في تحطم مروحية في غزة
  • إيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة تكشف زيف ادعاءات أوروبا بشأن حقوق الإنسان
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في تحطم مروحية في منطقة العمليات بغزة
  • إعلام العدو: ثلاثة قتلى وثمان إصابات بحادثة سقوط مروحية في غزة
  • عضو بـ«النواب»: المجتمع الدولي تخاذل في التصدي لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • حماس تطالب وزراء الخارجية العرب بموقف حازم ضد العدوان الإسرائيلي
  • إعلام العدو: أنباء عن إصابة جنود صهاينة دهسا على الحدود مع مصر
  • أكثر من 100 شهيد وجريح كحصيلة غير نهائية بمجزرة جديدة للعدو الصهيوني بحق النازحين في المواصي بغزة
  • أبوالغيط: نقترب من عام على العدوان الإسرائيلي الوحشي والإبادة والتطهير بغزة (فيديو)
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة