صحيفة البلاد:
2024-07-19@07:46:35 GMT

الطيران المدني: نقل 3,2 ملايين راكب خلال الحج

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

الطيران المدني: نقل 3,2 ملايين راكب خلال الحج

جدة : البلاد

أعلنت الهيئة العامّة للطيران المدني، عن اختتام موسم حج 1444هـ بنجاح على مستوى منظومة النقل الجويّ، حيث قدمت مطارات المملكة الدولية خدماتها لأكثر من 1,5 مليون حاج، بعدد إجمالي لرحلات الذهاب والعودة يقارب 3,2 ملايين راكب، بمشاركة 102 ناقل جوي.

وأضافت الهيئة أن أعداد الركاب خلال موسم الحج لهذا العام، شهدت ارتفاعًا كبيرًا بأكثر من 86% عن عام 2022م، مما يعد مؤشراً واضحاً على النمو الكبير لأعداد الحجاج المسافرين عبر مطاراتها الدولية.

وأكّد معالي رئيس الهيئة العامّة للطيران المدنيّ، الأستاذ عبد العزيز بن عبدالله الدعيلج، أنّ نجاح الخطّة التشغيليّة وما حقّقته من أرقام قياسيّة وإنجازات، يأتي بناءً على توجيهات القيادة الرشيدة بتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتقديم جميع التسهيلات وحشد الطاقات البشريّة والتقنيّة في سبيل خدمة الحرمين الشريفين، وتوفير الراحة والأمان والاطمئنان لقاصديهما.

ويأتي النجاح في تحقيق هذه الأرقام في إطار المبادرات والبرامج التي أطلقتها الهيئة للإسهام في تطوير صناعة النقل الجويّ محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، في عدة مجالات وفق أحدث النظم والمعايير العالميّة، مرتكزة ومستمدّة من الإستراتيجيّة الوطنيّة لقطاع الطيران، التي تهدف إلى تمكين رؤية السعوديّة 2030، بأن يصبح قطاع الطيران بالمملكة القطاع الأول في منطقة الشرق الأوسط، والوصول إلى 330 مليون مسافر، ورفع الطاقة الاستيعابيّة للشحن الجويّ إلى 4,5 ملايين طنّ، ورفع مستوى الربط الجويّ للوصول إلى 250 وجهة من وإلى مطارات المملكة بحلول عام 2030م.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الطيران المدني

إقرأ أيضاً:

في 10 أيام.. 24 مليون زائر أجروا 95 مليون مكالمة واستهلكوا 3 ملايين غيغا بايت بكربلاء

بغداد اليوم -  بغداد

كشف رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، اليوم الخميس (18 تموز 2024)، عن أرقام قياسية في استخدام خدمات الهاتف النقال في مدينة كربلاء المقدسة خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام، والتي شهدت إحياء ذكرى عاشوراء.

وقال المؤيد في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "عدد مستخدمي خدمات الهاتف النقال بلغ خلال المدة اعلاه 24،563 مليون مشترك، منهم 23،256 مليون مشترك محلي و1،306 مليون مشترك دولي".

واضاف أن "زوار عاشوراء اجروا خلال هذه الفترة 95،536 مليون مكالمة هاتفية ناجحة، وتبادل المستخدمون 46،622 مليون رسالة قصيرة SMS".

وتابع المؤيد أن "مدينة كربلاء سجلت أيضاً ارتفاعاً كبيراً في حجم تناقل البيانات عبر شبكات الهاتف النقال، حيث بلغ إجمالي حجم البيانات المتناقلة 3576 تيرابايت".

واشار الى أن "الجزء الأكبر من هذا الاستهلاك بواقع 2,999 مليون غيغابايت مخصصاً لشبكات وتطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث تصدر تطبيق تيك توك القائمة بـ 841,080 ألف غيغابايت، تلاها فيسبوك بـ 846,344 ألف غيغابايت، ثم يوتيوب بـ 596,543 ألف غيغابايت، ثم انستغرام بـ 447,253 ألف غيغابايت، وأخيراً تيليغرام بـ 89,836 ألف غيغابايت".

واوضح ان "هذه الأرقام تعكس مدى أهمية خدمات الاتصالات في تسهيل التواصل والتفاعل خلال المناسبات الدينية الكبرى، مثل زيارة عاشوراء، حيث يعتمد الزوار بشكل كبير على الهواتف النقالة وشبكات التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال مع ذويهم ومشاركة تجاربهم".

وبين المؤيد أن "هذه الأرقام تشير إلى نجاح جهود هيئة الإعلام والاتصالات بالتعاون مع شركات الهاتف النقال العاملة في البلاد في تعزيز البنية التحتية لشبكات الاتصالات في كربلاء، وتوفير خدمات عالية الجودة للمستخدمين خلال هذه الفترة المزدحمة".


مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Thales الفرنسية العالمية
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Thales الفرنسية لبحث أوجه التعاون
  • «الطيران المدني» توقع اتفاقية مع «جانس»
  • «اقتصادية قناة السويس» تحقق أعلى إيرادات في تاريخها بقيمة 8، 25 مليار جنيه
  • 8,25 مليار جنيه عائدات قياسية لاقتصادية قناة السويس
  • في 10 أيام.. 24 مليون زائر أجروا 95 مليون مكالمة واستهلكوا 3 ملايين غيغا بايت بكربلاء
  • "الطيران المدني" توقع في تنزانيا اتفاقية "الخدمات الجوية"
  • سي أتش أفييشن: هذه تفاصيل طائرة جديدة تتطلع ليبيان إكسبريس للحصول عليها
  • النائبة سها سعيد تؤكد أهمية دور القطاع الخاص والمجتمع المدني لتوفير فرص عمل مستدامة
  • سلطنة عُمان وتنزانيا توقعان اتفاقية لتعزيز النقل الجوي