شبكة انباء العراق ..

يترقب العراقيون ظهور “نجم سهيل” جنوب البلاد، وهو الذي يعتبر المؤشر على انتهاء فصل الصيف، والذي لم يتبق منه مناخيًا سوى 6 أيام فقط، وسط توقعات باستمرار درجات الحرارة المرتفعة حتى الاثنين المقبل ليبدأ بعدها انكسار الموجة الحارة.

وقال مختصون في رصد الانواء الجوية، ان 6 ايام تفصلنا عن انكسار شدة الحر مع الدخول مناخيا فصل الخريف وتبدأ انخفاض في درجات الحرارة، حيث يطرأ انخفاض بسيط وقليل على درجات الحرارة بدءا من يوم الاثنين المقبل خلال ساعات الليل والفجر في محافظات شمال العراق والمناطق الغربية حيث تتحسن الدرجات المئوية تدريجيا لتكون في الشمال 38 وتصبح في الجنوب 48 و 47، فيما تكون ذروة الانخفاض يوم الثلاثاء المقبل خاصة شمال وغرب العراق”.

ومن المتوقع ان تستمر هذه الأجواء على هذه الحالة لنهاية شهر آب في محافظات الجنوب ، فيما تكون درجات الحرارة اليوم السبت والاحد والاثنين مرتفعة لكن نشاط سرعة الرياح الشمالية مع تواجد السحب قليلا، قد يقللان من شدة الحرارة، لتبدأ بعدها درجات الحرارة من يوم الثلاثاء ولغاية نهاية شهر اب تبدا بالانخفاض.

ولاتزال ساعات النهار اطول من ساعات الليل، لكن يستمر الليل حاليا بسرقة دقائق من ساعات النهار (حوالي دقيقة واحدة يوميا) لحين تساوي الساعات عند الوصول الى موعد الاعتدال الخريفي الذي سيوافق هذا العام يوم الأحد 22 ايلول في النصف الشمالي من الارض.

ويؤكد مختصون انه ايام قليلة ويظهر نجم سهيل من جنوب العراق، حيث انه عند ظهوره يعني ان أيام الصيف مقبلة على الانصراف، فالصيف أوله طلوع الثريا واخره طلوع سهيل، كما يقول العرب القدامى.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع 5 درجات وأتربة.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل

كتب- محمد شاكر:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة بداية من اليوم الأربعاء، إلى الإثنين 16 سبتمبر 2024، على كافة أنحاء البلاد.

وتوقعت الهيئة في بيان لها، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (4 إلى 5) درجة من اليوم الأربعاء 11 سبتمبر إلى الجمعة 13 سبتمبر، ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلاً.

كما توقعت الهيئة انتشار أتربة عالقة نهاراً اليوم الأربعاء على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

وكذلك وجود رياح معتدلة تنشط أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • العراق على موعد مع تراجع كبير بدرجات الحرارة بعد منتصف الأسبوع المقبل
  • موجة ساخنة تضرب البلاد «والأرصاد» تكشف السبب وتوضح موعد انكسارها
  • عاجل-الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بتحسن الطقس السبت المقبل
  • منخفض سطحي يضرب البلاد خلال ساعات.. الحرارة تتخطى 40 درجة
  • ارتفاع 5 درجات وأتربة.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • «الأرصاد» تكشف موعد نهاية الموجة الحارة: ساعات قليلة متبقية
  • ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس غدا الأربعاء وحتى الإثنين المقبل
  • «الأرصاد»: منخفض جوي متمركز في مسطح البحر المتوسط خلال ساعات
  • حالة الطقس الآن: ارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى الأحد المقبل
  • ارتفاع درجات الحرارة اليوم وحتى الجمعة تصل لـ 43 في بعض المناطق